الرئيسية » محلية

محلية

مدرستي : الرغبة الممزوجة بالتميز والعطاء

و.ض.أ / علي عواد العقابي تعد الفضول للمعرفة والمثمثلة بالاستاذ المعلم والمعاون الاداري … فالح كاظم ما يملك من المعرفة بفن الخط والرغبة الممزوجة بالتميز والعطاء في مرحلة الابداع الحقيقي بين العمل والمتعة …ان في العمل متعة ووقتا للاجتهاد وفي الاجتهاد راحة..وهناك كلمة عمل لا تعني شقاء بل تعد نموذجاً ..! تميز و عطاء انيق لدى فلاح.!!! يمتلك الرغبة في ... أكمل القراءة »

البنيان المرصوص في البصرة يحضر مهرجان ذكرى ثورة 17/3/1999المباركة وشهدائها الأبطال 

و.ض.أ / حيدر الحجيمي حضر وفد من البنيان المرصوص، مهرجان الذكرى الخامسة والعشرين، لانتفاضة الخط الصدري ضد البعث الكافر . وقد ضم الوفد مسؤول البنيان المرصوص في البصرة الأستاذ احمد النجار والمكتب الإعلامي . وتخلل المهرجان قراءة آيات قرآنية من الذكر الحكيم، وبعدها أشعار وأهازيج تجسيدا ً لذكراهم العطره ويعتبر المهرجان الحادي عشر والذي كان برعاية المهندس اسعد العيداني محافظ ... أكمل القراءة »

بمناسبة شهر رمضان الفضيل منظمة رشا للتنمية الاجتماعية توزع سلة غذائية للعوائل المتعففة

و.ض.أ / البصرة / سعاد سلمان اقامت منظمة رشا للتنمية الاجتماعية ، الخميس المصادف 16/3/2024 بتوزيع سلات غذائية بمناسبة  شهر رمضان المبارك وساهم السيد صباح الموسوي والسيد فهد الحيدري والأستاذ ثائر جعفر بتجهيز 75 سلة غذائية وتذكرت رئيسة منظمة رشا للتنمية الاجتماعية نوال الروضان لـ (الأضواء ) أن سادة المذكورين مواقف كثيرة بهذا المجال من تجهيز مواد غذائية و مبالغ ... أكمل القراءة »

ذكرى استشهادعبدالزهرة خلف رحمه الله اثناء الحرب العراقية الايرانية

بقلم: الدكتور فاروق عبدالزهره خلف كان صائماً ينتظر سماع صوت أذان المغرب وكان في المنزل في منطقة الجمهورية ما ان سمع قذيفه سقطت بالقرب من تقاطع النفط التقاطع المؤدي الى النشاط الرياضي وهو في المنزل ما ان نظر الى اين سقطت القذيفة وجاءت شضية صغيرة الى صدره حجمها اقل من النصف سم وكنت أنا في بيت خالي المرحوم عبدالصمد ابو ... أكمل القراءة »

اربيل تشهد زراعة اشجار الساكورا للأهتمام بالبيئة وتعزيز الروابط الثنائية بين اليابان و العراق

و.ض.أ / أربيل / انتصار الشويلي شهد منتزه ساكورا بارك في مدينة أربيل اختفالية خاصة بمناسبة غرس اشجار الساكورا ( الكرز ) برعاية شركة تويوتا العراق ومجموعة شركات سردار بمشاركة محافظ أربيل أوميد خوشناو و القائمقام نبز عبدالحميد و وفد دبلوماسي من القنصلية اليابانية من اجل دمج الحضارتين العراقيتين اليابانية و العراقية و توطيد أواصر المحبة و الصداقة و التآخي ... أكمل القراءة »

اخصائية تغذية : لهذه الأسباب يمنع إعادة استخدام زيت القلي عدة مرات

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال يكثر في شهر رمضان استخدام زيوت القلي لإعداد المقليات بكافة أشكالها وأنواعها ، وقد تلجأ بعض ربات البيوت إلى إعادة استخدام الزيت عدة مرات في الأيام التالية ، ويظل السؤال: هل هناك أضرار من إعادة استخدام زيوت القلي عدة مرات؟ تقول اخصائية التغذية غادة ياسر ، إن بعض ربات البيوت أو العاملين ... أكمل القراءة »

مخاطر سقوط المرضى بتأهيل الأحساء

و.ض.ا / الاحساء/ زهير بن جمعه الغزال   نفذ مركز التأهيل الشامل بالأحساء متمثلاً بوحدة سلامة المستفيدين بالمركز محاضرة توعوية صحية بعنوان (مخاطر سقوط المرضى) مساء اليوم. استهدفت منسوبي المركز منهم الكادر الطبي والقسم الإجتماعي ومقدمي الرعايةللأشخاص ذوي الإعاقة تحدث من خلالها أخصائي العلاج الطبيعي عقيل الراشد من منسوبي المركز في عدة محاور أساسيه منها : وصف الخطر والأسباب المتعلقة ... أكمل القراءة »

جولات لمتابعة اسعار السلع والبضائع في كربلاء

و.ض.أ كربلاء / عماد بعو أعلنت شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الثلاثاء، البدء بتنفيذ خطتها الخاصة بشهر رمضان المبارك. وقال مُدير الشعبة، الدكتور إيهاب صلاح الموسوي، إن “شُعبتنا ونظيراتها في القطاعات الصحية (المركز، الحر، الحسينية، الهندية) أعدت خطتها الخاصة بشهر رمضان المُبارك، وتم تهيئة (20) فرقة صحية صباحية ومثلها مسائية، ستقوم بتكثيف جولاتها ... أكمل القراءة »

شرطة كربلاء تلقي القبض على مطلوب وفق المادة (4) إرهاب حاول التسلل الى المدينة

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو ضمن الجهود المتواصلة لقيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة بتفعيل الحواسيب الأمنية المتواجدة في كافة مداخل المدينة لتدقيق معلومات الوافدين لمحافظة، تمكنت مفارز السيطرات والطرق الخارجية من القبض على مطلوب وفق المادة (4) إرهاب كان يحاول التسلل الى المحافظة عبر أحدى مداخل المدينة الرئيسية، هذا وقد أثمرت اليقظة العالية لشرطة كربلاء المقدسة وبجهود مشتركة من القبض ... أكمل القراءة »

بالتزامن مع “يوم التشجير الوطني”.. جامعة كربلاء تطلق حملة تشجير لأروقة الجامعة

و.ض.أ / كربلاء /عماد بعو نظمت جامعة كربلاء حملة لغرس انواع مختلفة من الاشجار في مختلف اروقة وفضاءات الجامعة، وذلك بالتزامن مع “يوم التشجير الوطني” الذي اطلقه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. واشرف على عملية التشجير لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما شارك في الحملة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعده للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور ... أكمل القراءة »