أرشيف يوم: 6 يونيو,2017

فالح الخزعلي يكرم عوائل شهداء الصحافة البصرية

و.ض.أ / بهاء مانع المنصوري كرم النائب في البرلمان العراقي فالح الخزعلي عوائل شهداء الصحافة البصرية جاء ذلك خلال أمسية ثقافية إقامتها نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة ضمن برنامج الاماسي الرمضانية التي تقيمها النقابة في شهر رمضان الكريم . وقدم النائب الخزعلي شهادات تقديرية لعوائل الشهداء تكريما لهم وعرفانا لدور الصحفيين الشهداء في نقل الحقيقة . وقال الخزعلي اليوم نقف ... أكمل القراءة »

صدور كتاب (دراسات نقدية في المسرح والشعر والسرد) للاديب حيدر الاسدي

و.ض.أ / خاص  صدر ضمن سلسلة دراسات وكتابات ثقافية وعن دار كتابات جديدة للنشر الالكتروني الطبعة الاولى من كتاب ( دراسات نقدية في المسرح والشعر والسرد) للناقد والصحفي حيدر علي الاسدي ، وجاء الكتاب بواقع 368 صفحة وضم مقدمة وثلاثة ابواب حيث كان الباب الاول بعنوان ( قراءات في نقد المسرح) تضمن قراءات في عروض مسرحية عراقية اما الباب الثاني ... أكمل القراءة »

افتتاح مئذنتي مرقد السيد محمد بن الامام علي الهادي بعد تذهيبهما

و.ض.أ / خزعل اللامي شارك مدير المزارات الشيعية في محافظة البصرة باحتفالية ازاحة الستار عن مئذنَتْي مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (ع) الواقع في قضاء بلد 85 كم شمال العاصمة بغداد بعد اكتمال عملية التذهيب ، وقال مدير مزارات البصرة وممثل الأمين العام للمزارات الشيعية في العراق سماحة الشيخ ضياء العبادي في كلمته خلال الاحتفالية ” بحمد الله ... أكمل القراءة »

100,000 طفل مهدد بالخطر مع تصاعد القتال في غرب الموصل

و.ض.أ / أربيل / خاص اشارت يوم الاثنين ، تقارير مثيرة للقلق حول سقوط ضحايا من بين المدنيين، بضمنهم عدد من الأطفال، في غرب الموصل. كما تفيد التقارير إن بعضهم قتلوا أثناء محاولتهم اليائسة للهرب من القتال الذي يتفاقم في كل ساعة. “إن حياة الأطفال على المحك، فقد قُتِلوا وجُرحوا واستُخدِموا كدروع بشرية. وتعرضوا للعنف ومروا بتجارب مروعة لا ينبغي أن ... أكمل القراءة »

قسم الصحة العامة .. أجتماع غرفة عمليات الإسهال الوبائي ( الكوليرا ) في ميسان

و.ض.أ / ميسان /خاص عقد قسم الصحة العامة ،في دائرة صحة ميسان ، اجتماع لغرفة عمليات الإسهال الوبائي ( الكوليرا ) لمناقشة خطة الدائرة المتبعة للقضاء على هذا الوباء واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا المرض .وأوضح مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة ميسان ،الدكتور علي نعمة النوري لـمراسل وكالة الأضواء الاخبارية ، ناقش المجتمعون خلال الاجتماع ، خطة دائرة صحة ... أكمل القراءة »

مدير صحة ميسان يتابع سير العمل وتقديم الخدمات الصحية في مستشفى الطفل والولادة

و.ض.أ / ميسان / خاص تابع مدير عام دائرة صحة ميسان ، الدكتور علي محمود العلاق ، سير العمل وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين المراجعين لمستشفى الطفل والولادة .أوضح ذلك مدير إعلام صحة ميسان ، محمد قاسم الكناني ، وأضاف الكناني “تم عقد اجتماع مع أدارة المستشفى للاطلاع على سير العمل والمعوقات التي تعترض تقديم الخدمات ومنها شحة الكوادر الطبية والملاكات الصحية ... أكمل القراءة »

تربية ميسان تعلن عن 87,52 نسبة نجاحها في الابتدائي

و.ض.أ / ميسان / خاص اعلنت تربية ميسان عن تحقيق 87,52 نسبة نجاح في الدراسة الابتدائية للعام الدراسي 2016-2017 الدور الاول وقال مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية )  ان عدد التلاميذ المشتركين في الامتحانات كان اكثر من 20,000 الف هيأت لهم المديرية 242 مركز امتحاني وبذلك المديرية حققت اول اهدافها المرسومة منذ بداية ... أكمل القراءة »

وحدة تعزيز الصحة في القطاع الثالث …محاضرات توعية صحية بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأة

و.ض.أ / ميسان / خاص من أجل إيصال رسالة التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين في المحافظة وأقضيتها ونواحيها حول الامراض الانتقالية والأمراض المستعصية والوقاية منها وبتوجيه مباشر من مدير عام دائرة صحة ميسان ، الدكتور علي محمود العلاق ، وإشراف مدير قسم الصحة العامة الدكتور علي نعمة النوري . نظمت وحدة تعزيز الصحة في القطاع الثالث محاضرة توعية وتثقيف بمناسبة اليوم ... أكمل القراءة »

أمر اللواء التاسع فرقة الثالثة قيادة قوات الشرطة الاتحادية يعلن عن تقدم قواتنا بتجاه تحرير الموصل القديمة

و.ض.أ / الموصل / سجى اللامي صرح العميد فاخر دعير علي البهادلي أمر اللواء التاسع فرقة الثالثة قيادة قوات الشرطة الاتحادية لمراسل ( وكالة الأضواء الاخبارية ) في الموصل ،  إذ أن  اليوم تقدم اللواء التاسع فرقة الثالثة الشركة الاتحادية في منطقة ( باب البيض ) ومنطقة ( العكيدات ) التابعات إلى مدينة الموصل القديمة والآن تقدمت قوات شرطة الاتحادية ... أكمل القراءة »

مدير العام يلتقي وفد قسم المتابعة لمكتب وزيرة الصحة والبيئة

و.ض.أ / ميسان /  خاصالتقي مدير عام دائرة صحة ميسان ، الدكتور علي محمود العلاق في مكتبة ، وفد قسم المتابعة لمكتب وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين ، وتباحثا حول اليات العمل ومتابعة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية للمواطنين في المحافظة ،ومتابعة تقديم الخدمات الصحية لجرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية المقاتلة في الدفاع عن ارض العراق ضد العصابات ... أكمل القراءة »