أرشيف يوم: 18 يونيو,2017

مدير عام تربية ميسان يتفقد المراكز الامتحانية في العزير وقلعة صالح

و.ض.أ / ميسان / خاص ضمن سلسلة  من الجولات الميدانية المتواصلة لتفقد المراكز الامتحانية للدراسة المتوسطة زار مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي مراكز ناحية العزير وقلعة صالح للأطلاع على سير العملية الامتحانية ومدى تطبيق التعليمات الوزارية داخل المراكز وقال مدير الاعلام التربوي محمد حمزة الكعبي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ان الامتحانات تسير بيسر وسهولة ولم تشهد ... أكمل القراءة »

مدير عام توزيع كهرباء الجنوب يطلع ميدانيا على الاحمال والمغذيات في مركز السيطرة ويشدد على انجاز الأعطال بالسرعة الممكنة

    و.ض.أ / حسين الكعبي أشرف مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس “محمد عبد الأمير الحلفي” ميدانيا وخلال زيارته لمركز سيطرة البصرة على متابعة الأحمال والمغذيات بعد ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده محافظة البصرة، مشددا على ضرورة العمل بهمة عالية من أجل استقرار وزيادة ساعات تجهيز التيار الكهربائي للمواطنين . كما اطّلع الحلفي ميدانيا على مركز شكاوى المواطنين بالرقم ... أكمل القراءة »

الحمامي يهنئ الاسرة الصحفية بالذكرى 48 بعد المائة لعيد الصحافة العراقية

و.ض.أ / بغداد / خاص   هنأ وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي ، اليوم الخميس ،الاسرة الصحفية بالذكرى 48 بعد المائة لعيد الصحافة العراقية ذكرى صدور اول جريدة عراقية تحمل اسم / الزوراء / في الخامس عشر من حزيران عام 1869. وقال الحمامي: يسرنا في عيد الصحافة العراقية أن نهنئكم ونبارك لكم عيدكم هذا ، متمنين للاسرة الصحفية دوام ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس البصرة يطالب رئيس الوزراء ووزارة البلديات والاعمار بتغيير اللجنة المكلفة بمعالجة شحة المياه قي المحافظة

و.ض.أ / البصرة / خاص طالب رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيرة البلديات والإعمار بتغيير لجنة معالجة شحة مياه المحافظة التي تتولى متابعة مشروع ماء البصرة الكبير، مبينا انها غير متخصصة وغير كفوءة منتقدا في الوقت ذاته وزارة البلديات والاعمار على حل مشكلة مياه البصرة وتوفير الماء الصالح للشرب. وقال البزوني، ان مشروع ماء ... أكمل القراءة »

اللامي يكشف عن مساع لشمول الصحفيين بالتقاعد وبناء مجمعين سكنيين لهم ببغداد

و.ض.أ / بغداد / خاص   أكد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، السبت، أن النقابة موقفها ثابت تجاه من يحاول تقسيم العراق، فيما كشف عن وجود مساع لشمول الصحفيين العراقيين بالتقاعد وبناء مجمعين سكنيين لهم في جانبي العاصمة. وقال اللامي في مؤتمر صحفي عقده بمقر النقابة ببغداد بمناسبة عيد الصحافة العراقية، وحضرته الأضواء ، إن “نقابة الصحفيين موقفها ثابت وقوي تجاه ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس البصرة يحذر شراء الطاقة من الشركات الاستثمارية ويؤكد باحالة المسؤول الذي يوقع على المشروع الى النزاهة والقضاء

و.ض.أ / خاص حذر رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني المسؤلين في المحافظة شراء الطاقة عبر اي الشركات الاستثمارية مبينا الى ان المجلس سيحيل أي مسؤول يوقع على المشروع الى النزاهة والقضاء كون الطاقة المزمع التعاقد عليها تصل للمواطن بعد نهاية الصيف وهو امر مستغرب محذراً الشركات والمقاولين من التورط بدفع عمولات او ابتزاز لان ذلك سينعكس عليه ... أكمل القراءة »

محافظ البصرة يؤكد على التعاون المشترك بين الاجهزة الامنية للحد من الزاعات العشائرية

و.ض. أ / خاص شدد محافظ البصرة د. ماجد النصراوي، على ضرورة التعاون مع الحكومة المحلية والقوات الامنية في سبيل القضاء على ظاهرة النزاعات العشائرية التي تشهدها مناطق شمال البصرة. وأوضح د. النصراوي في تصريح صحافي لاذاعة صوت البصرة، ان “حملات نزع السلاح الخفيف والمتوسط مستمرة وبشكل مباغت من قبل الحملات التي تقوم بها الاجهزة الامنية”، مؤكداً وجود مجموعة كبيرة ... أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين فرع البصرة تنظم حملة وطنية كبرى للتبرع بالدم

و.ض.أ / بهاء مانع المنصوري نظمت نقابة الصحفيين فرع البصرة حملة وطنية كبرى للتبرع بالدم وذلك للمساهمة في إنقاذ حياة ألأطفال المصابين بمرض السرطان وتحت شعار ” نبضنا واحد ودمنا واحد ” وتزامنا مع سيل الدماء الطاهرة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وذلك في مقر النقابة وساهم بالحملة الوطنية عدد كبير من الصحفيين ولم تقتصر الحملة على ... أكمل القراءة »

الموانئ ترأس وفد العراق في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) في لندن

  و.ض.أ / اسامة الموسوي بين مدير إعلام شركة موانئ العراق انمار الصافي على مشاركة المؤانئ العراقيى في اجتماع المنظمة البحرية الدولية في لندن لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) مضيفاً ، ترأست الموانئ العراقية وفد العراق المشارك في اجتماعات لجنة السلامة البحرية في مقر المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) في لندن وراس الوفد مدير قسم التفتيش البحري في ... أكمل القراءة »

وزير النقل يزور ميناء الفاو الكبير ويتابع اعماله

و.ض.أ / البصرة / اسامة الموسوي زار وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي ، صباح اليوم السبت ،10 حزيران الجاري مشروع ميناء الفاو الكبير وقام بجولة ميدانية بهدف متابعة مجريات العمل في ميناء الفاو الكبير. وتفقد سيادته مراحل ونسب انجاز الميناء بعد لقاء حققه مع فنيي شركة دايو الكورية المنفذة لمشروع كاسر الامواج الغربي.والذي يبلغ طوله 16.5 كلم . وذكر ... أكمل القراءة »