الرئيسية » 2017 » يوليو

أرشيف شهر: يوليو 2017

محافظ البصرة يلتقي القنصل الأمريكي الجديد لبحث الانتخابات المقبلة

 و.ض.أ/حسين العبادي بحث محافظ البصرة ماجد النصراوي، اليوم الاثنين، مع القنصل الأمريكي الجديد تيمي ديفيس آفاق التعاون بين البصرة ومدينة هيوستن الأمريكية. وقال النصراوي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القنصل الأمريكي تيمي ديفيس وحضرته “الاضواء”، أنه ” تم مناقشة الوضع السياسي والانتخابات المقبلة”، مبينا انه “تم مناقشة تطوير قطاع السياحة في المحافظات الجنوبية والاهوار”. من جانبه قال القنصل الأمريكي تيمي ... أكمل القراءة »

الديمقراطي الكردستاني:ماضون بتقرير المصير ولقاءات بسفراء الدول لتحشيد الدعم للاستفتاء

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، عزمه المضي بحق تقرير المصير والقيام بلقاءات وزيارات لسفراء الدول العظمى والإقليمية والجارة لتوضيح وتحشيد الدعم الدولي والاقليمي في قضية تقرير المصير واجراء الاستفتاء المقرر في الخامس والعشرون من شهر أيلول المقبل. وقالت النائبة د بيريوان خيلاني في بيان لها، تلقت “الاضواء”، نسخة منه “اعددنا جدولا للقيام بزيارات لوفود مهمة من أعضاء ... أكمل القراءة »

تيار الحكمة يجري تغييرات جوهرية في قياداته: علاء الموسوي مسؤولا للمكتب الانتخابي

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلن تيار الحكمة الوطني برئاسة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، عن اجراؤه تغييرات في قياداته واستحداث موقع امين تيار الحكمة لكل محافظة، مشيرا الى تعيين القيادي في التيار علاء الموسوي مسؤولا للمكتب الانتخابي فيه. وذكر بيان للتيار، إن “المكتب التنفيذي لتيار الحكمة عقد اجتماعين متتالين بحضور جميع اعضائه، في 30 و31 تموز 2017”. واضاف، إن “المجتمعين توصلوا الى مجموعة ... أكمل القراءة »

شرطة ميسان تلقي القبض على عصابة سرقة السيارات في العمارة

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  كشفت قيادة شرطة ميسان عن ألقائها القبض على عصابة متخصصة بسرقة السيارة في مدينة العمارة ، بإشراف مباشر وميداني من قبل قائد شرطة المحافظة وقال قائد الشرطة العميد ” نزار موهي الساعدي ” بأن قوة خاصة من قسم مكافحة الإجرام لسرقة السيارات تمكنت من إلقاء القبض على عصابة مختصة بسرقة السيارات في مدينة العمارة ... أكمل القراءة »

مؤسسة عمار الخيرية تنظم ورشة عمل التعذيب بين الشرع والقانون في ميسان

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  أقامت مؤسسة عمار الخيرية الدولية وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني ورشة عمل بعنوان التعذيب بين الشرع والقانون في قاعة جمعية نهج الوفاء الاجتماعية بمدينة العمارة . وقال المنسق الاعلامي للمؤسسة ” حيدر الساعدي ” تاتي هذه الورشة التي حاضر فيها أخصائيون في القانون وحقوق الانسان في إطار تعزيز مبدأ مناهضة العنف والتطرف ومواجهة كافة ... أكمل القراءة »

ندوة ثقافيه ينظمها محفل بلاديون الثقافي في سوق الشيوخ حول ظاهرة الانتحار

 و.ض.أ / ذي قار / رائد الزغيراوي نظم محفل بلاديون الثقافي في سوق الشيوخ ندوة حوارية حول ظاهرة الانتحار مساء اليوم السبت وعلى قاعة مركز الشهيد فرقد الحسيني الثقافي في سوق الشيوخ وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان ومديرية شرطة ذي قار وتحت شعار ( الانتحار كارثة اجتماعية تهدد أبناءنا ) شهدت الندوة حضور عدد من الشخصيات الرسمية والمحلية بالاضافة ... أكمل القراءة »

مدير عام تربية ميسان يثمن مبادرة (مشروع  الصدر الخدمي ) لسماحة السيد مقتدى الصدر

و.ض.أ / ميسان / خاص ثمن مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي مبادرة سماحة السيد (مقتدى الصدر ) الخاصة بتأهيل وترميم مدارس المحافظة ضمن مشروع  الصدر الخدمي الذي يعتمد على المتطوعين من ابناء المحافظة وقال الساعدي خلال استقباله مدير مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس)وعضو مجلس المحافظة وسام جواد كاظم ان المبادرة لها الاهمية خاصة وان المديرية تعيش بعجز مالي ... أكمل القراءة »

المدير العام يتفقد مركز الإشعاع لعلاج السرطان ويثني على جهود العاملين

و.ض.أ / بهاء المنصوري  تفقد السيد المدير العام الدكتور رياض عبد الامير صباح اليوم مركز الإشعاع لعلاجالسرطان في البصرة واطلع على الخدمات المقدمة في هذا المركز واجتمع مع الكادرالطبي والفني واستمع الى احتياجاتهم ووافق على كل الطلبات التي قدمت له والتيتساهم في حل بعض العقبات داخل المركز. علما بان هذا المركز افتتح في أيلول سنة٢٠١٦ وذلك بعد ان تم التعاقد مع كفاءات اجنبية ( مصرية) باموال خصصت من قبلمجلس المحافظة لتشغيل اجهزة المعجلات الخطية التي تم استلامها من وزارة الصحة. يذكر ان افتتاح هذا المركز قد ازال المعاناة لمرضى السرطان من الذهاب الى الخارجوصرف الأموال الباهظة ، ومنذ افتتاحه وحتى الان قد تم إكمال علاج اكثر من ٧٠٠مريض ٢٠٪‏ منهم من خارج المحافظة من محافظات الجنوب وبغداد والنجف وكربلاءوواسط وحتى كردستان من أربيل والسليمانية ودهوك. كما اثنى السيد المدير العام على جهود العاملين ووعد بمنحهم شكر وتقدير. أكمل القراءة »

مدير صحة البصرة يعقد اجتماعا بمدراء الأقسام و الشعب في مركز الدائرةلمناقشة الخدمات الصحية والطبية

و.ض.أ / قاسم الركابي    عقد مدير عام دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير  اجتماع موسع ضم مدراءالأقسام والشعب في الدائرة لمناقشة الخدمات الصحية والطبية وسبل تعزيز الواقعالصحي بالمحافظة والتأكيد على متابعة العمل داخل المؤسسات الصحية من خلال الفرقالتفتيشية . يذكر ان الاجتماع ضم مدير قسم الصحة العامة وقسم العمليات الطبية ومدير التخطيطوالامور الفنية والتدقيق بالاضافة مدير القسم الهندسي . ومن جانبه أوضح مدير عام صحة البصرة ، هدف الاجتماع هو لبحث الخططالإستراتيجية للدائرة ، ومناقشة واقع الخدمات المقدمة لاجل النهوض بالقطاع الصحيومعالجة وتذليل العقبات والمشاكل التي تحول دون ذلك ، لغرض تقديم أفضل الخدماتالطبية والصحية والوقائية لأهلنا في البصرة . أكمل القراءة »

العتبة العباسية تطلق تطبيق الكتروني يضم أكثر من 16 الف مصدر عقائدي

و.ض.أ / النجف/ فراس الكرباسي اعلن معهد تراث الأنبياء للدراسات الحوزوية الإلكترونية والتابِع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسيّة المقدسة عن اطلاق تطبيق “المرجع العقائدي الإلكتروني” على الهواتفِ الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويّد (Android) كمرحلة أولى ومستقبلاً على الـ (iOS) وبأكثر من (16) الف مصدر لرد الشبهات عن منهج أهل البيّت. وقال الشيخ حسين الترابي مدير المعهد، انه “ضمن ... أكمل القراءة »