أرشيف يوم: 14 أغسطس,2017

لأول مرة في ميسان دورة بمجال الاصابات والطب الرياضي يقيمها الإعلام

 و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  انطلقت في ميسان دورة لتدريب الرياضيين عن كيفية التعامل مع الإصابات والطب الرياضي في الملاعب ، والتي نظمتها اذاعة الامل في ميسان وبالتنسيق مع فرع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظة وبالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي ودائرة الصحة . وذكر مقدم البرنامج الرياضي في الإذاعة ومنسق الدورة “أحمد الحلفي ” نظمت الدورة تحت عنوان ( ... أكمل القراءة »

وزارة الكهرباء: ملاكات الوزارة تتمكن من اعادة خطين لنقل الطاقة تم استهدافهما في محافظتي ديالى والانبار

و.ض.أ / حيدر السعد  بأشراف ومتابعة مباشرين من السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي، وبجهود مجاهدي وزارة الكهرباء، تم اعادة خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى – منصورية)(٤٠٠ ك.ف)، الى الخدمة، وتم تغذية المنظومة، بطاقة قدرها (٣٠٠) ميكاواط من محطة المنصورية الغازية، بعد تعرض ابراج نقل الطاقة الى عمل ارهابي يوم امس الاول. وبجهود استثنائية لابطال وزارة الكهرباء ... أكمل القراءة »

جامعة البصرة للنفط والغاز تنظم ندوة عن تعزيز الحس الامني في مرحلة ما بعد داعش

و.ض.أ / حيدر علي نظمت جامعة البصرة للنفط والغاز ندوة حول تعزيز الحس الامني لدى موظفي مؤسسات الدولة في مرحلة ما بعد داعش بمشاركة اساتذة وباحثين، و تضمنت الندوة عدة محاور منها التعريف بأهمية الامن في استقرار البلد وكيفية مساهمة المواطنين في عملية الامن واهمية الوعي الامني لدى الموظف وتعزيز الحس الامني لدى جميع العاملين في مؤسسات الدولة ، واساليب ... أكمل القراءة »

شركات النفط العالمية في البصرة تدرب طلبة جامعة البصرة للنفط والغاز

و.ض.أ / حيدر علي  باشر طلبة كلية هندسة النفط والغاز في جامعة البصرة للنفط والغاز التدريب العملي في الشركات النفطية العالمية العاملة في البصرة وذرفورد وشلمبرجر وهاليبرتون المتخصصة في مجال الخدمات النفطية ، وذلك في مقرات الشركات الواقعة في الحقول النفطية شمالي البصرة ، واكد عميد كلية هندسة النفط والغاز الدكتور فراس البدران،بان هذا التدريب جزء من الية الاتفاق المشترك ... أكمل القراءة »

أكاديمية رويال كراون الدولية تكرم التعليم المستمر في جامعة البصرة للنفط والغاز

و.ض.أ /مصطفى كريم تسلم مسؤول شعبة التعليم المستمر في جامعة البصرة للنفط والغاز منتظر اللامي تكريم من قبل مدير أكاديمية رويال كراون الدولية للتدريب والاستشارات الاستاذ سمير الفضلي ، وذلك لجهود شعبة التعليم المستمر في جامعة البصرة للنفط والغاز بالتعاون مع اكاديمية رويال كراون في مجال تدريب الطلبة والخريجين واقامة عدة دورات تدريبية في مجال الصحة والسلامة المهنية ( OSHA) ... أكمل القراءة »

اهالي ابو الخصيب يعتصمون احتجاجا على سوء الخدمات

و.ض.أ / داود الفريح نظم أهالي قضاء ابي الخصيب منطقة الحي العسكري الواقعة جوب محافظة البصرة –اعتصاما مفتوحا صباح الخميس المصادف 3اب 2017 احتجاجا على سوء الخدمات. مصادر اعلامية ذكرت :ان اهالي حي العسكري والبالغ تعدادهم نحو 7000 نسمة يعانون من نقص حاد وكبير في الخدمات الاساسية كالماء والكهرباء ومجاري الصرف الصحي , مبينة ان الاعتصام نظم عند مفرق الحي ... أكمل القراءة »

إتحاد أدباء وكتاب البصرة يحتفي بالشاعرين حامد عبدالصمد البصري وفوزي السعد

 و.ض.أ / داود الفريح احتفى اتحاد ادباء وكتاب البصرة صباح يوم السبت الماضي بتجربة الشاعرين حامد عبدالصمد البصري وفوزي السعد في قاعة محمود عبد الوهاب ، وبتدأت الجلسة التي ادارها رئيس الاتحاد السابق كريم جخيور بموجز مختصر عن حياة الشاعرين . وبحضور عدد كبير من ادباء وكتاب البصرة ليترك الحديث بعدها لضيوفه الكرام الذين تحدثوا مستعرضين تجربتهم الشعرية الحافلة بمحطات ... أكمل القراءة »

البيت الاكاديمي في البصرة يحتفي بالدكتور طارق العذاري

 و.ض. أ / داود الفريح   احتفى البيت الاكاديمي في البصرة مساء يوم الاثنين الماضي ، بتجربة الدكتور طارق العذاري في قاعة محمود عبد الوهاب باتحاد ادباء وكتاب البصرة ، وبتدأت الجلسة التي ادارها الدكتور عامر السعد بموجز مختصر عن حياة العذاري . وبحضور عدد كبير من ادباء وكتاب واكادمي البصرة ليترك الحديث بعدها لضيفه الكريم الذي تحدث مستعرضا تجربته المسرحية ... أكمل القراءة »

ملتقى جيكور الثقافي يضيف الكاتب قاسم حنون تصوير جاسم البصراوي

 و.ض.أ / داود الفريح ضيف ملتقى جيكور الثقافي في البصرة مساء يوم الثلاثاء ، الكاتب قاسم حنون في قاعة الشهيد هندال جادر بالحزب الشيوعي العراقي ، ليلقي محاضرة بعنوان “العراق بعد تحرير الموصل – آفاق ورهانات” قدمه للجلسة الشاعر سالم محسن وبحضور عدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والسياسي ليترك الحديث بعدها لضيفه الكريم الذي تحدث مبينا ان تحرير الموصل ... أكمل القراءة »

متظاهرون غاضبون يحرقون اطارات المركبات وسط البصرة احتجاجا على انقطاع التيار الكهرباء

و.ض.أ / داود الفريح تظاهر العشرات من سكان منطقة كوت الحجاج وسط مدينة البصرة مساء يوم الثلاثاء الماضي ،  احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم. وقد اقدم المتظاهرون على قطع الشارع الرئيس وسط المنطقة جزئيا من خلال احراق الاطارات واشعال النيران في الشارع فيما عبروا عن استيائهم لانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة في ظل الاجواء التي تتعرض لها المدينة ... أكمل القراءة »