أرشيف يوم: 17 أغسطس,2017

52 نائباً يقدمون طلباً لإعادة التصويت على اعتماد نسبة 1.9 باحتساب مقاعد مجالس المحافظات

و.ض.أ/حسين العبادي اعلن النائب عن القائمة العراقية عبد الكريم عبطان، اليوم الخميس، عن تقديمه طلبا الى رئاسة مجلس النواب، من اجل اعادة التصويت على المادة 12 من “قانون انتخابات” مجالس المحافظات المتعلقة بنسبة (1.9) في احتساب مقاعدها وفق نظام (سانت ليغو)، فيما اشار ان الطلب موقع من قبل 52 نائبا. وقال عبطان في حديث صحفي تابعته “الاضواء”، ان “رئاسة مجلس ... أكمل القراءة »

المحكمة الاتحادية تعقد جلستها للنظر في 5 دعاوى بينها الطعن في بعض مواد الموازنة

و.ض.أ/حسين العبادي عقدت المحكمة الاتحادية، اليوم الخميس، جلستها للنظر في 5 دعاوى بينها الطعن في بعض مواد الموازنة. وقال مدير اعلام السلطة القضائية، اياس حسام الساموك، ان “المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها المخصصة للنظر في خمس دعاوى دستورية من بينها الطعن في بعض مواد قانون الموازنة المالية”. وأعلنت المحكمة الاتحادية العليا، أمس الاربعاء، عن جدول اعمالها لجلسة يوم غد الخميس، ... أكمل القراءة »

فلاحو العراق يسوقون أكثر من مليوني طن من الحنطة خلال العام الحالي

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الخميس، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية لهذ تجاوزت الـ 2 مليون و379 ألف طن في عموم البلاد، مشيرة إلى ان محافظة واسط جاءت بالمرتبة الاولى بين المحافظات في استلام المحصول. وقال مدير عام الشركة، هيثم جميل الخشالي، في بيان تلقت “الاضواء”، نسخة منه ان “كميات الحنطة المحلية المسوقة ... أكمل القراءة »

الكويت تطلق سراح اربعة صيادين عراقيين وتوافق على تسليم 14 محكوما آخرين

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، ان السلطات الكويتية اطلقت سراح اربعة صيادين عراقيين، فيما اكدت ان الكويت وافقت على تسليم ١٤ محكوماً آخر. وقال وهاب الطائي المستشار الاعلامي لوزير الداخلية في بيان له وتابعته “الاضواء”، انه “بأشراف مباشر ومتابعة تفصيلية من قبل وزير الداخلية قاسم الاعرجي اطلقت السلطات الكويتية سراح اربعة صياديين عراقيين “. واضاف الطائي ان “الكويت ... أكمل القراءة »