الرئيسية » 2017 » سبتمبر

أرشيف شهر: سبتمبر 2017

رسمياً.. سكرتير برلمان كردستان يستقيل من منصبه

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن سكرتير برلمان كردستان، القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، فخر الدين قادر، اليوم السبت، استقالته بشكل رسمي من منصبه. وقال فخري في مؤتمر صحفي تابعته “الاضواء”، ان “سبب استقالتي يعود إلى عدم تمكن البرلمان في هذه الدورة من تشريع القوانين المهمة التي تخص حياة ومعيشة المواطنين الكرد وسط الأزمة السياسية”. واضاف ان “برلمان كردستان حاول تحسين الوضع الاقتصادي ... أكمل القراءة »

الشهداء النيابية تدعو الى إيقاف رواتب الكرد وتحويلها لدرجات وظيفية

و.ض.أ/حسين العبادي دعت مؤسسة الشهداء النيابية، اليوم السبت، الحكومة المركزية الى ايقاف رواتب الكرد داخل الحكومة الاتحادية ممن صوتوا لصالح الاستفتاء، وتحويلها الى درجات وظيفية، مشيرة الى ان رواتبهم تكلف ربع ميزانية العراق. وقالت نائب رئيس لجنة الشهداء والضحايا النيابية، امل عطية، في بيان تلقت “الاضواء”، نسخة منه، ان “رواتب رئيسي الجمهورية السابق والحالي وكذلك أعضاء مجلس النواب السابقين والحالين، ... أكمل القراءة »

إحباط محاولة إطلاق 10 صواريخ بإتجاه “الشعلة والحرية” في بغداد

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، عن إحباط محاولة إطلاق 10 صواريخ بإتجاه منطقتي الشعلة والحرية في بغداد. وذكر بيان مقتضب للقيادة تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من ضبط عشرة صواريخ جاهزة للإطلاق من منطقة الطوايل ضمن العامرية، بإتجاه منطقتي الشعلة والحرية” وتشهد العديد من مدن العاصمة بغداد هجمات انتحارية بسيارات ... أكمل القراءة »

الخطوط الجوية العراقية تنهي نقل جرحى وضحايا انفجار قم الى بغداد

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، انها نقلت 4 من ضحايا تفجير قم الإيرانية إلى العاصمة بغداد، بعد ان تكفلت في وقت سابق بنقل جرحى التفجير. وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد في بيان تلقته “الاضواء”، انه “استنادا لتوجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ومتابعة المدير التجاري سناء علي حسين انتهت الخطوط الجوية العراقية من نقل جرحى وشهداء ... أكمل القراءة »

الشرطة الاتحادية تعبر نهر الزاب غربي الحويجة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، عن عبور قواته نهر الزاب غربي الحويجة وتدميرها أربع سيارات مفخخة. وقال جودت في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية عبرت نهر الزاب واندفعت باتجاه قرية غريب وقرية الكرنة وقرية العلگاية وقرية الحجامة غربي الحويجة”. وأضاف أن “القوات تمكنت من تدمير 4 عجلات مفخخة للدواعش”. ... أكمل القراءة »

وزارة النقل بالإقليم: طلبنا من بغداد الجلوس للحوار وننتظر الرد

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والاتصالات في حكومة كردستان، أوميد محمود، اليوم الجمعة، أن الوزارة بعثت كتابا رسميا إلى وزارة النقل في بغداد للجلوس إلى طاولة الحوار، فيما بين أنه “ما زلنا ننتظر الرد. وقال محمود في تصريح صحفي إن “الوزارة أرسلت كتابا إلى وزارة النقل في الحكومة الاتحادية، بشأن الجلوس الى طاولة حوار، بشأن قرار إيقاف الرحلات ... أكمل القراءة »

بغداد ترسل 3 قوافل من الضباط والمراتب لاستلام المنافذ الحدودية في كردستان

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، عن إرسالها 3 قوافل من الضباط والمراتب لاستلام المنافذ الحدودية في اقليم كردستان. وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقت “الاضواء” نسخة منه إن “ستنطلق 3 قوافل تضم عدد من الضباط والمراتب ﻻستلام المنافذ الثلاثة في كردستان”. وأضافت أن “موعد الانطلاق سيكون في الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت، بحضور عدد من ... أكمل القراءة »

قيادي بالوطني الكردستاني يطالب بفتح حوار بين بغداد وأربيل للخروج بنتائج “إيجابية”

و.ض.أ/حسين العبادي طالب القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني نصر الله سورجي، اليوم الجمعة، بغداد وأربيل بفتح المزيد من قنوات الحوار والمفاوضات من أجل الوصول إلى نتائج ايجابية مرضية لكلا الطرفين. وقال سورجي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “من الضروري أن تكون هناك قنوات حوار مفتوحة بين أربيل وبغداد بعد إجراء الاستفتاء لسد الثغرات ومنع الأصوات الطائفية التي تحاول ... أكمل القراءة »

حملة في البصرة لإغاثة مستشفى الطفل التخصصي للأمراض السرطانية

و.ض.أ/حسين العبادي أطلق ناشطون مدنيون وإعلاميون، حملة لإغاثة مستشفى الطفل التخصصي في محافظة البصرة بعد أن وصل خزين العلاجات المنقذة إلى الحد الأدنى. وأفاد مراسل “الاضواء”، بأن دعاة الحملة ناشدوا أهالي البصرة الإسراع بتقديم يد العون إلى إدارة المستشفى من خلال التبرعات المادية او بجلب الأدوية الخاصة بعلاج الأطفال. وأضاف أن حملة “أنقذوا أطفال البصرة” انطلقت يوم أمس الأول، وشهدت ... أكمل القراءة »

وزير النفط يستقبل وفد شركة غازبروم الروسية ويبحث سبل تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد

و.ض.أ / خاص   استقبل وزير النفط السيد جبار علي اللعيبي ، مدير شركة غازبروم الروسية لحقل بدرة النفطي السيد سيرغي كارفوف والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي وسبل تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد. واكد السيد الوزير ان الوزارة ماضية في تطوير هذا القطاع الحيوي المهم ، مضيفا ان الوزارة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لعمل ... أكمل القراءة »