أرشيف يوم: 2 أكتوبر,2017

الوقف السني يعثر على طفلتين أيزيديتين ناجيتين من داعش في الموصل والهميم يتكفل رعايتهما

و.ض.أ / خاص  أعلن ممثل رئيس ديوان الوقف السني للإغاثة د. صالح الأصيفر العثور على طفلتين من الطائفة الأيزيدية بالقرب من جامع الرقيب في أيسر الموصل. وقال الأصيفر : إنه تم الأتصال برئيس ديوان الديوان الشيخ عبداللطيف الهميم ووجه برعاية الطفلتين وإكرامهما على نفقته الخاصة. وأكد الأصيفر حضور عائلة الطفلتين إلى جامع الرقيب وتم تسليمهما بحضور أعضاء مجلس محافظة نينوى ... أكمل القراءة »

مصدر يكشف عن زيارة نقيب الصحفيين للبصرة قريبا ..

و.ض.أ / خاص بعد اتصال جرى بين نقيب الصحفيين مؤيد اللامي والصحفي صادق العلي قال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي بانه سيزور البصرة قريبا من اجل حلحلة الامور بين الصحفيين والمشاكل العالقة التي حدثت بين الصحفيين في الفترة الاخيرة خاصة وان للبصرة مكانة خاصة لدى النقابة المركز العام  لما تقدمه البصرة من جهود من خلال التقاير التي يتم انجازها من قبل ... أكمل القراءة »

عاجل عاجل اللواء الاول في الحشد يقتل ١١ “داعشيا” بصد هجوم “عنيف” على الحدود

و.ض.أ / سعد ناظم  احبط اللواء الاول في الحشد الشعبي، الاثنين، هجوما عنيفا لداعش على الحدود العراقية السورية، فيما تمكن من قتل ١١ “داعشيا” بينهم انتحاريون. وقال امر اللواء الاول ابو جنان البصري بتصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “ابطال اللواء تمكنوا من صد هجوم عنيف لداعش في مثلث الحمدانية على الحدود العراقية السورية”، مبينا ان “احباط الهجوم كبد داعش ١١ ... أكمل القراءة »

اللعيبي يعلن نجاح الخطة الخدمية لزيارة العاشر من محرم

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي اليوم الاثنين عن نجاح خطة الوزارة الخدمية في تامين كافة احتياجات الهيئات والمواكب الحسينية والمركبات والزائرين والافران والمواكب من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز. وقال الوزير في بيان تلقت “الاضواء” نسخه منه” ان الوزارة قدمت خدماتها لاتمام مراسم الزيارة المليونية من خلال توفير المنتجات النفطية وبكافة انواعها للجهات المعنية وبالتنسيق مع الحكومة ... أكمل القراءة »

بهاء الأعرجي: يجب ان تحل المشاكل بين بغداد واربيل في سلة واحدة

و.ض.أ/حسين العبادي   اكد نائب رئيس الوزراء السابق، القيادي في التيار الصدري، بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، إن التصعيد المُتبادل بين حكومتي بغداد وإقليم كردستان ليس بمصلحة الجانبين. وقال الأعرجي في بيان، تلقته “الاضواء”، إنه “لا حل إلا بالحوار الجاد وفقاً للدستور على أن تطرح جميع المشاكل والمسائل الخلافية وتحل بسلة واحدة”، مشيراً إلى إن “التصعيد يسهم بتعقيد المشاكل المُتراكمة التي تنتظر ... أكمل القراءة »

مدرسة الشهيد حسن محمد ميرزا تتعرض لاعتداء عشائري

و.ض.أ / البصرة / داود الفريح   تعرضت متوسطة الشهيد حسن محمد ميرزا الواقعة في قضاء ابي الخصيب مساء اليوم الاثنين المصادف 2 / 10 / 2017  الى اعتداء من قبل شلة من الشباب وذلك من اجل اخراج طالب من المدرسة بسبب نزاع عشائري حيث لم يقبل الكادر الاداري والتدريسي بتسليم الطالب مما ادى الى تهجمهم عليه ضربا وسبا وهددوا ... أكمل القراءة »

تربية البصرة تعلن إفلاسها وتستغيث: أنقذوا المسيرة التربوية في المحافظة

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلنت مديرية تربية البصرة، اليوم الاثنين، عن افلاسها المالي، فيما وجهت نداء استغاثة الى الحكومة المركزية والجهات المعنية لإنقاذ المسيرة التربوية في المحافظة. وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المديرية، باسم القطراني في حديث تابعته “الاضواء”، أن “المشاكل المالية تشكل خطرا كبيرا على سير العملية التربوية في البصرة”، مبينا أن “تربية البصرة ومنذ عام تقريبا اعلنت عن إفلاسها ... أكمل القراءة »

الداخلية تسمح للأجانب العالقين في كردستان بالسفر من بغداد دون مساءلة

و.ض.أ/حسين العبادي أكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم الاثنين، بأنه سيتم السماح للأجانب العالقين في إقليم كردستان من الذين دخلوا البلاد دون الحصول على تأشيرة الحكومة الاتحادية، بالسفر من مطار بغداد دون مساءلة قانونية. وقال الأعرجي في تصريح صحفي اطلعت عليه “الاضواء” إنه “ردا على مناشدات وصلت حول الاجانب العالقين في إقليم كردستان، فإن من يرغب بالحصول على سمة دخول ... أكمل القراءة »

دبي تطلق تجربة أول تاكسي طائر في العالم | نقل جوي

و.ض.أ / دبي / خاص أعلنت دبي انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الجوي ذاتي القيادة، القادر على نقل شخصين من صناعة شركة “فولو كوبتر” الألمانية المتخصصة بصناعة المركبات الجوية الحديثة. وأكد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ، لدى إطلاق أول تجربة بشكل رسمي للتاكسي الطائر، أهمية مواكبة التطور ... أكمل القراءة »

“أن. سي. آر” تطلق مجموعتها الجديدة من أجهزة الصراف الآلي | بنوك

و.ض.أ / خاص فروع المصرف. وتظهر دراسة بحثية لشركة “أن. سي. آر” أن 80% من التعاملات التي جرى تنفيذها بنجاح داخل المصرف، يمكن إتمامها من خلال الخدمة المصرفية عبر الفيديو في أجهزة الصراف الآلي. وقال خوسيه رسينديز، نائب الرئيس والمدير العام في “أن. سي. آر. كوربوريشن للخدمات المالية”: “إن اعتماد هذا الحل الجديد هو أمر مثير بالفعل، حيث وقعت العديد ... أكمل القراءة »