أرشيف يوم: 3 أكتوبر,2017

الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق إرهابي فجر عبوة ناسفة في ديالى

و.ض.أ/حسين العبادي اصدرت محكمة جنايات البصرة، اليوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق ارهابي قام بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الظباطية في ديالى. وقال مصدر مخول في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، إن “حكماُ صدر اليوم، يقضي بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المتهم (ك. ن. و)، استنادا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 ... أكمل القراءة »

الجبوري: قرارات البرلمان ليست عقوبة ضد الإقليم وإنما نتحدث عن الصلاحيات الاتحادية

و.ض.أ/حسين العبادي اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، على أن قرارات البرلمان ليست “عقوبة” وإنما الحديث هو عن الصلاحيات الاتحادية، فيما أشار إلى أن الحديث الان ليس عن ترضية بل عن إيجاد الحلول. وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان وتابعته “الاضواء” إن “قرارات البرلمان نابعة من إيمانه باحترام الدستور، وأن جميع النواب وبما فيهم الكرد معنيون ... أكمل القراءة »

المالكي: يجب تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وإيران لتطويق مساعي الانفصال

و.ض.أ/حسين العبادي استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمكتبه الرسمي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية تركيا لدى العراق فاتح يلدز، لافتا الى ضرورة تنسيق المواقف بين العراق وتركيا وايران لتطويق مساعي الانفصال. وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت “الاضواء” نسخته منه” انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية فضلا عن ملف الاستفتاء في إقليم كردستان وضروة بذل اقصى ... أكمل القراءة »

القضاء يصدر حكما بالحبس لمدة سنتين بحقي مديرين متورطين بفساد

و.ض.أ/حسين العبادي أصدرت محكمة جنايات الرصافة اليوم الثلاثاء حكماً بالحبس لمدة سنتين بحقي مديرين متورطين بفساد بعد إدانتهم بقضية فساد مالي. وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان صحفي”الاضواء” نسخة منه، إن “محكمة جنايات الرصافة المتخصصة بقضايا النزاهة أصدرت حكما بالحبس لمدة سنتين بحق مدير مستشفى ابن رشد السابق بعد أدانته وفق أحكام المادة 340 ... أكمل القراءة »

المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء: موازنة 2018 تتجه نحو تعظيم الإيرادات غير النفطية

و.ض.أ/حسين العبادي اكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الثلاثاء، توجه الحكومة لزيادة الإيرادات غير النفطية في موازنة 2018 لتحقيق نوع من التوازن بين الانفاق الحكومي والايراد المالي للدولة. وقال صالح، ان “موازنة 2018 ترتكز على تنشيط الموارد غير النفطية كجباية الكهرباء والكمارك”، مشيرا إلى “اعتزام الحكومة على تطبيق التعرفة الكهربائية على مجمل المحافظات العراقية مطلع العام القادم ... أكمل القراءة »

مكتبه: الجبوري سيجري لقاءات مع القيادات الكردية في الإقليم لإيجاد مخرجات للأزمة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن قرب إجراء الجبوري للقاءات مع القيادات العراقية والكردية في الإقليم لإيجاد مخرجات للأزمة التي تلت الاستفتاء. وقال المكتب في بيان صحفي تلقت “الاضواء” نسخة منه إنه “انطلاقا من الحرص الأكيد على الثوابت الوطنية، والحفاظ على وحدة العراق وسلامة ارضه وشعبه، ونظرا لأهمية المرحلة الحالية ومدى خطورتها على حاضر ... أكمل القراءة »

مفوضية كردستان: انتهاء المدة القانونية للترشح لمنصب “رئيس الاقليم” دون أي مرشح

و.ض.أ/حسين العبادي أكد مدير العلاقات والاعلام في المفوضية العليا للانتخابات في كردستان، حسن شورش، اليوم الثلاثاء، ان المدة القانونية للتقديم الى منصب رئاسة إقليم كردستان تنتهي اليوم من دون تقديم أي مرشح، مبينا نحن بانتظار إجراءات مفوضية الانتخابات للبت بشأن تمديد المدة من عدمها. وقال شورش، انه “موعد تسجيل المرشحين لرئاسة الإقليم كان بتاريخ 3/9/2017، لغاية 3/10/2017 ولم يقدم لحد ... أكمل القراءة »

الاستخبارات العسكرية تشارك بمناورات عراقية إيرانية على الحدود المشتركة

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، مشاركتها بالمناورات العراقية الايرانية على الحدود المشتركة. وقالت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “تنفيذاً لامر القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، توجهت نخبة من ابطال لواء المهمات للمشاركة في المناورات العراقية الايرانية التي تجري حالياً في ايران على الحدود المشتركة”. واضافت ان “هذه المشاركة هي الثانية، حيث مازالت ... أكمل القراءة »

المركزي يدخل 14 مصرفا في عملية توطين رواتب موظفي الدولة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، أن 14 مصرفا حكوميا وخاصا وأجنبيا يشاركون في عملية توطين رواتب موظفي العراق. وقال البنك المركزي في بيان تلقته “الاضواء”، نسخة منه ، إن “المصارف المساهمة في مشروع توطين الرواتب هي الرافدين والرشيد وأشور الدولي والعراقي للتجارة والتنمية الدولي والصناعي وجيهان والأهلي العراقي وأبو ظبي الإسلامي وبغداد وبنك بيبلوس والشرق الأوسط والاعتماد اللبناني ... أكمل القراءة »

حمودي للشعب الكردي: بارزاني تصرف بواردات النفط وكأنها ملكه الخاص

و.ض.أ/حسين العبادي جدد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، همام حمودي، اليوم الاثنين، رفضه لأي حوار مع قادة مشروع انفصال كردستان ما لم يتم إلغاء نتائج الاستفتاء، مشيرا الى ان استقرار الكرد يرتبط بالحكومة المركزية. ونقل بيان لمكتب حمودي، تلقته “الاضواء”، قوله، خلال كلمة جاءت على هامش فعاليات موسم “الحسين يوحدنا” الـ12، بمكتبه تحت شعار “الحسين، فخر ونصر”، ان “أي حوار ... أكمل القراءة »