أرشيف يوم: 6 أكتوبر,2017

ماراثون اربيل الدولي السادس في الــ27 من الشهر الجاري

و.ض.أ / أربيل / دلير ابراهيم شكر وفد ماراثون اربيل الدولي التعاون والتنسيق المستمر لدائرة صحة اربيل، مع ماراثون اربيل الدولي، متمنياً مزيداً من التعاون والتنسيق، خدمةً لانجاح ماراثون اربيل الدولي في نسخته السادسة، في 27 من تشرين الاول الجاري. تثميناً لدور دائرة صحة اربيل في انجاح انشطة وفعاليات ماراثون اربيل الدولي، زار وفد من منظمة اربيل ماراثون للرياضة والسلام، ... أكمل القراءة »

الاعرجي يصل الى السليمانية لمراسيم تشييع جثمان جلال طالباني

و.ض.أ/حسين العبادي وصل وزير الداخلية قاسم الاعرجي إلى محافظة السليمانية لتمثيل الحكومة العراقية في مراسم تشييع جنازة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني. مصدر مطلع قال إن “هدف الزيارة هو تمثيل الحكومة المركزية في مراسم تشييع جنازة رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني الذي سيوارى الثرى في المحافظة”. وكان رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني توفي، الثلاثاء (3 تشرين الأول 2017) في ... أكمل القراءة »

وصول جثمان جلال طالباني إلى السليمانية

و.ض.أ/حسين العبادي وصلت الطائرة التي تحمل جثمان الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، اليوم الجمعة، إلى مطار السليمانية قادمة من ألمانيا. وقال مصدر في المحافظة إن، الطائرة التي تحمل جثمان طالباني وصلت إلى مطار السليمانية. وبين أن المحافظة تشهد تجمع حشودا كبيرة استعدادا لمراسيم الدفن، فضلا عن وصول مسؤولين عراقيين وإقليميين للمشاركة بالمراسيم.             أكمل القراءة »

العبادي يلتقي في باريس بوفدين من شركتي تالاس للتجهيزات الحربية وتوتل النفطية

و.ض.أ/حسين العبادي بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، مع وفد من شركة تالاس للتجهيزات الحربية، تلبية متطلبات القوات الامنية وتعزيز قدراتها وتسليحها وتجهيزها بالمعدات اللازمة لادامة المعركة ضد الارهاب. وقال مكتب العبادي في بيان تلقته “الاضواء”، إن الاخير “التقى في مقر اقامته بالعاصمة الفرنسية بممثلي شركة تالاس للتجهيزات الحربية برئاسة مديرها باتريك كاين، كما التقى في وقت لاحق بوفد ... أكمل القراءة »

العبادي خلال زيارته معرض “مسيحيو الشرق”: نعتز بالوجود المسيحي العراقي الاصيل

و.ض.أ/حسين العبادي أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، اعتزاز العراق بالوجود المسيحي العراقي الأصيل، مبينا انه جزء مهم من الشعب العراقي. وقال مكتب العبادي في بيان لمكتبه تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “العبادي زار معرض مسيحيو الشرق في معهد العالم العربي، وتجول في اروقة المعرض التي ضمت الكثير من القطع الإثارية والوثائق التأريخية النفيسة، وكان في استقباله جاك ... أكمل القراءة »

الخطوط الجوية العراقية تعلن ارتفاع إيراداتها لشهر آب الماضي

و.ض.أ/حسين العبادي كشفت الشركة العامة للخطوط الجوية, اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في إيراداتها المالية من خلال ارتفاع الإقبال على الناقل الوطني خلال شهر آب المنصرم. وذكر بيان للشركة تلقت “الاضواء” نسخة منه، انه “تم نقل (1021995) مسافرا واستقبال (102154) مسافرا على الرحلات العراقية ولكافة القطاعات، ورافق ذلك ايضاً تقديم الخدمات لجميع الرحلات العربية والأجنبية فيما يتعلق بتدقيق المسافرين، فضلا ... أكمل القراءة »

النقل البحري تعتزم شراء بواخر بحمل يصل إلى ثلاثين ألف طن

و.ض. أ/حسين العبادي أكد المدير العام للشركة العامة للنقل البحري، عبد الكريم كنهل الجابري، اليوم الخميس، بأن الوزارة تسعى الى شراء بواخر حمل تصل إلى ثلاثين ألف طن. وقال الجابري خلال مؤتمر صحفي وتابعته “الاضواء”، إن “الشركة العامة للنقل البحري قدمت مقترحاُ بشأن مشروع مشترك مع شركة تجارة الحبوب، على اعتبار ان الشركتين هما تمويل ذاتي فيكون منهم الحمولة ومن ... أكمل القراءة »

العبادي يزور مقر منظمة ارباب العمل الفرنسية في باريس

و.ض.أ/حسين العبادي زار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، مقر منظمة ارباب العمل الفرنسية في باريس (MDF)، وعقد جلسة نقاشية مع رؤساء كبريات الشركات الفرنسية. وقال مكتب العبادي في بيان تلقته “الاضواء”، إن الاخير “استعرض التقدم الحاصل في العراق والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ودفاع العراقيين البطولي عن وحدة وسلامة بلدهم”، مشيرا الى ان “عمليات التحرير تستهدف تحقيق الاستقرار ... أكمل القراءة »

النجيفي يلتقي أردوغان في تركيا ويتفقان على حل مشكلة كردستان ووحدة العراق

و.ض.أ/حسين العبادي التقى نائب رئيس الجمهورية، أسامة النجيفي، اليوم الخميس، بالرئيس التركيا رجب طيب أردوغان ، اثناء زيارة رسمية إلى تركية، واتفق الجانبان على حل مشكلة كردستان مع التأكيد على وحدة العراق. وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية، في بيان تلقته “الاضواء”، إن “النجيفي، زار تركيا، تلبية لدعوة رسمية كريمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واجتمع بالرئيس التركي”. وأضاف ... أكمل القراءة »

معصوم يصل السليمانية لحضور مراسم تشييع جثمان طالباني

و.ض.أ/حسين العبادي وصل رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الخميس، الى محافظة السليمانية لحضور مراسم تشييع جثمان، الرئيس السابق جلال طالباني. وذكر بيان لمكتب معصوم، تلقته “الاضواء”، ان “رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، يصل الى محافظه السليمانية لحضور مراسم تشييع واستقبال جثمان الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني”. واشار البيان الى ان “عددا من المسؤولين والمستشارين في رئاسة الجمهورية يرافقون الرئيس معصوم الى ... أكمل القراءة »