أرشيف يوم: 12 أكتوبر,2017

معارج و المولى يبحثان مع مدير توزيع كهرباء ميسان أسباب تأخير رواتب الموظفين

  و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد بحث رئيس لجنة الطاقة في البرلمان العراقي المهندس ” علي معارج ” وعضو لجنة الثقافة البرلمانية ” حيدر المولى ” مع مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس” جاسم راضي بريدي ” بحضور وكيله خلال استقبال الأخير في مكتبه للزائرين ، تأخير الرواتب لموظفي المديرية. وناقش الحضور ” أسباب التأخير بشكل مفصل ، حجم إيرادات ... أكمل القراءة »

الخارجية النيابية تجتمع مع سفراء 6 دول للاستفادة من تجاربها الاقتصادية

 و.ض.أ/حسين العبادي اجتمعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اليوم الأحد، مع سفراء 6 دول للاستفادة من تجاربها الاقتصادية. وقال عضو اللجنة محمد العبد ربه في مؤتمر صحفي بمشاركة أعضاء اللجنة وسفراء الدول وحضرته “الغد برس”، إن “لجنة العلاقات الخارجية اجتمعت مع سفراء ستة دول ذات التجربة الاقتصادية وهم (اليابان والصين وكوريا الجنوبية واندنوسيا والهند وروسيا)، وهي شبيهة بالوضع العراقي، وخرجت تلك ... أكمل القراءة »

الصدر يرد على سؤال حول دعم تل ابيب لكردستان: وماذا ترتجي من اسرائيل الملعونة؟

 و.ض.أ/حسين العبادي رد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الاحد، على سؤال حول الدعم الاسرائيلي لكردستان، قائلا “وماذا ترتجي من اسرائيل الملعونة، فيما اعتبر ان ابلغ رد على من يدعي ان التظاهرات الشعبية لمصلحة خاصة هو كشف الفاسدين والعمل على معاقبتهم. وقال الصدر في بيان، تلقته “الاضواء”، ردا على سؤال حول الدعم الاسرائيلي لانفصال كردستان العراق، “وماذا ترتجى من اسرائيل ... أكمل القراءة »

مازندران الإيرانية تصدر للعراق بضائع بقيمة 150 مليون دولار خلال 7 أشهر

 و.ض.أ/حسين العبادي اعلن رئيس غرفة تجارة مازندران انه تم خلال النصف الاول من العام الايراني الجاري تصدير ما قيمته 150 مليون دولار من السلع من محافظة مازندران الى العراق ، مما سجل زيادة نحو 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقال عبد الله مهاجر خلال اللقاء الذي جمع السفير العراقي في طهران مع رجال الاعمال في محافظة مازندران ان” ... أكمل القراءة »

مكتب العبادي: الحكومة ملتزمة بإجراءات الحفاظ على وحدة

و.ض.أ/حسين العبادي أكد سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد، أن الحكومة الاتحادية ملتزمة بتطبيق اجراءات الحفاظ على وحدة البلاد، مبيناً أنها ليست عقوبات. وقال الحديثي في تصريح صحفي تابعته “الاضواء”، إن “قرار الحكومة الاتحادية ممثلاً بقرار مجلس الأمن الوطني وقرار مجلس الوزراء، بصدد القيام باجراءات وليس عقوبات، تقوم بها الحكومة الاتحادية التزاماً منها بالحفاظ ... أكمل القراءة »

دولة القانون: اتفقنا على المالكي رئيسا للتحالف الوطني خلفا للحكيم قبل سنة

و.ض.أ/حسين العبادي اكد ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد، بأن الاتفاق على تولى نوري المالكي، رئاسة التحالف الوطني حصل قبل سنة، مبيناً ان ترشيحه بالانتخاب جاء ليقطع الشكوك باستحقاقه للمهمة. وقالت النائبة عن الائتلاف رحاب العبودة، في تصريح صحفي تابعته “الاضواء” ان “تولي نوري المالكي لرئاسة التحالف الوطني خلفاً لعمار الحكيم كان متفق عليها قبل سنة بين مكوناته بوصفه استحقاقا لنا”. ... أكمل القراءة »

البياتي: زيارة الجبوري لم تأتٍ من فراغ وسنعرف بأية صفة ذهب الى اربيل

و.ض.أ/حسين العبادي   اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، اليوم الاحد، ان زيارة رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الى اربيل ستخفف الضغط على القيادات الكردية، فيما بين ان مجلس النواب سيعرف من الجبوري بأية صفة ذهب الى اربيل وعن اهداف الزيارة ونتائجها. وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد وصل إلى أربيل، صباح اليوم الأحد، للقاء رئيس إقليم ... أكمل القراءة »

سليم الجبوري: اللقاء مع بارزاني جاء لإنهاء حالة القطيعة بين المركز والإقليم

و.ض.أ/حسين العبادي أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الأحد، بأن زيارته إلى إقليم كردستان ولقاءه مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني، جاءت لإنهاء حالة القطيعة بين الحكومة المركزية والإقليم، مشدداً على ضرورة التمسك بوحدة العراق وامن شعبه واستقراره والاحتكام الى الدستور. وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان تلقته “الاضواء”، إن “الجبوري، التقى اليوم، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وهذا ... أكمل القراءة »

الجعفري يبحث مع سفير بنغلادش تذليل العقبات لدخول البنغاليين وإيواء مسلمي الروهينغا

و.ض.أ/حسين العبادي بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الأحد، مع سفير بنغلادش لدى العراق أبو مقصود محمد فرهاد، العلاقات بين بغداد ودكا والتأكيد على أهمِّيَّة زيادة التنسيق الأمنيِّ وتذليل العقبات أمام العمال البنغاليِّين في العراق وجهود بنغلادش في إيواء مُسلِمي الروهينغا ودور العراق والدول الإسلاميَّة في إنهاء الجرائم بحقهم. وقال المكتب الإعلامي لوزير الخارجية، في بيان تلقته “الاضواء”، إن “الجعفريّ، ... أكمل القراءة »

أمين عام البيشمركة: الجميع ملتزم بفتوى المرجعية بعدم اللجوء للسلاح لحل المشاكل

 و.ض.أ/حسين العبادي كشف الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، اليوم الخميس، عن وجود محاولات جادة في الإقليم والحكومة الاتحادية لحل المشاكل الحالية، فيما بين أن الجميع ملتزم بفتوى المرجعية التي دعت لعدم اللجوء للسلاح لحل المشكلة. وقال ياور في تصريح صحفي تابعته “الاضواء” إن “هناك محاولات جادة تقوم بها بعض الأطراف في بغداد وأربيل لحل المشاكل بين الطرفين”، مضيفاً ... أكمل القراءة »