أرشيف يوم: 13 أكتوبر,2017

قوباد طالباني: تحريك قوات عسكرية باتجاه كركوك سيتسبب بـ”كارثة”

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، اليوم الجمعة، أن تحريك قوات عراقية باتجاه كركوك سيتسبب “بكارثة”. وقال طالباني في بيان اطلعت عليه “الاضواء” من الكردية، إن “تحريك قوات عراقية باتجاه كركوك سيكون سبباً بوقوع كارثة”، مشددةً على ضرورة “تحكيم العقل في حل المشاكل”. ودعا طالباني إلى “البدء بالحوار وإيقاف التقدم العسكري باتجاه كركوك”.   أكمل القراءة »

قيادات البيشمركة تجتمع بكركوك وتقرر الاستعداد لمواجهة أي تقدم من القوات العراقية

و.ض.أ/حسين العبادي   قررت القيادة العليا في قوات البيشمركة، اليوم الجمعة، الاستعداد لمواجهة أي تقدم من القوات العراقية في كركوك. وقال مسؤول محور غربي كركوك في قوات البيشمركة كمال كركوكي في تصريح صحفي تابعته “الاضواء” إن “قيادات البيشمركة عقدت اجتماعاً موسعاً قبل ظهر اليوم بمحافظة كركوك بحضور قائد قوات 70 شيخ جعفر شيخ مصطفى ورئيس أركان البيشمركة جمال ايمنكي ومسؤول ... أكمل القراءة »

البيشمركة: الجيش والحشد أجريا تحركات لشن هجوم على مواقعنا بكركوك

و.ض.أ/حسين العبادي   أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة، اليوم الجمعة، عن إجراء بعض التحركات العسكرية من قبل قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، والاستعداد لشن هجوم على مواقع البيشمركة في أطراف كركوك. وقالت القيادة في بيان صحفي تابعته “الاضواء” من الكردية إن “قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، أجريا تحركات والاستعداد لشن هجوم على مواقع البيشمركة في أطراف كركوك”. وأضافت أن “هذه ... أكمل القراءة »

المدرسي يدعو إلى التهدئة بين بغداد وأربيل

و.ض.أ/حسين العبادي أكد المرجع الديني محمد تقي المدرسي أهمية دعم أجواء التهدئة بين بغداد وأربيل، فيما دعا المسؤولون الى تجاوز أسباب الشقاق وإعادة اللحمة الوطنية. وقال المدرسي في بيانه الأسبوعي “علينا جميعاً أن نعلم إن ما يجمع أبناء شعبنا من قيم ومصالح أكبر مما يفرقنا”، مؤكدا “أهمية دعم أجواء التهدئة بين بغداد وأربيل”. وأضاف المدرسي، أن ” الأمة التي أخرجها ... أكمل القراءة »

الداخلية تنفي منح فيزا لزيارة الاربعين من المنافذ والمطارات

و.ض.أ/حسين العبادي نفت وزارة الداخلية، منح فيزا للزائرين القادمين لتأدية مناسك الزيارة الاربعينية بمنافذ ومطارات البلاد، مبينة ان منح الفيزا يكون عن طريق سفارات العراق في بلدان العالم. وقالت الوزارة في بيان تابعته ” الاضواء ” انها “تنفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول اصدار الوزارة امرا الى المطارات والمنافذ الحدودية في البلاد بمنح تأشيرات الدخول للزائرين ... أكمل القراءة »

ً العبادي يمهل برزاني ٤٨ ساعة لتسليم كركوك للسلطات الاتحادية

و.ض.أ/حسين العبادي   رجح القيادي التركماني في منظمة بدر، محمد مهدي البياتي، اليوم الجمعة، تسليم محافظة كركوك خلال 48 ساعة الى الحكومة المركزية في بغداد وفرض السيطرة عليها”. وقال البياتي في تصريح تابعته ” الاضواء “، ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي ملزم بتنفيذ قرارات مجلس النواب العراقي الخاصة بفرض السيطرة على محافظة كركوك شمال العراق “. وأضاف ان” البرلمان ينتظر ... أكمل القراءة »

بتروجاينا تبدي رغبتها بتوسيع استثماراتها في العراق

و.ض.أ/حسين العبادي اكد وزير النفط جبار اللعيبي حرص وزارته على تطوير القطاع النفطي في البلاد. وبحث اللعيبي، اليوم الجمعة، مع رئيس شركة بتروجاينا الصينية في الشرق الاوسط “جو زي”، توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد وخصوصا في قطاع المصافي. وقال اللعيبي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “الوزارة حريصة على تطوير قطاع التصفية في البلاد، وزيادة الانتاج ... أكمل القراءة »

متظاهرو البصرة يجددون مطالبهم بمحاسبة “المفسدين” وتغيير مفوضية الانتخابات

و.ض.أ/حسين العبادي   تظاهر المئات من البصريين أمام مبنى المحافظة، عصر اليوم الجمعة، مطالبين بتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها ومحاسبة الفاسدين. وافاد مراسل “الاضواء”، بان “المتظاهرين أكدوا على أهمية رفض المحاصصة الطائفية و الطائفيين، مرددين شعار كلا كلا يا فاسد”. وقال عدد من المتظاهرين لـ”الاضواء”، أن “خروج التظاهرات سيستمر حتى يتم تغيير الفاسدين ومحاسبتهم”، مؤكدين على “أهمية الإصلاح وتعزيز محاربة الفساد ... أكمل القراءة »

حركة البشائر الشبابية تنظم بطولة لكرة القدم للفرق الشعبية وندواة توعوية في ذي قار

و.ض.أ / ذي قار/ ساره عزيز تحت شعار ( الشهداء فخر امتنا ) نظمت حركة البشائر الشبابية مكتب ذي قار بطولة كرة القدم في ناحية كرمة بني سعيد جنوب المحافظه وبحضور ممثل مكتب الحركة وهذا ضمن برامجنا لدعم الرياضه والشباب حيث شارك اكثر من 30 متدرب وتضمنت الدوره مواضيع حول تطورات مهارات إعداد قادة شباب للنهوض بقاده شبابيه وتوعيتهم  . ان الحركه ... أكمل القراءة »

وفد مؤسسة الأضواء الإعلامية يزور متحف العتبة الحسينية

و.ض.أ / كربلاء / سلام سالم البيضاني زار وفد من مؤسسة الاضواء الأعلامية المستقلة صباح يوم العاشر من تشرين الاول الجاري متحف الامام الحسين (ع) الاثري وقد شارك في الزيارة مجموعة من مراسلي جريدة ووكالة الأضواء وذلك للتعرف على المعالم التاريخية للمتحف واثاره .ومن خلال هذه الزيارة التقيت (وكالة الأضواء الاخبارية ) بمسؤول وحدة الارشيف مرتضى الموسوي وتحدث عن مقتنيات ... أكمل القراءة »