أرشيف يوم: 16 أكتوبر,2017

النفط تعلن إطلاق البطاقة الوقودية رقم 7

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم الأحد، اطلاق البطاقة الوقودية رقم (7) لتجهيز المواطنين بمادة النفط الابيض بكمية 50 لترا اعتبارا من اليوم. وقال مدير عام الشركة كاظم مسير في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “منافذ التجهيز باشرت اليوم بتجهيز المواطنين في محافظة بغداد بمادة النفط الابيض بكمية 50 لترا باعتماد البطاقة الوقودية رقم ... أكمل القراءة »

التربية تعلن انطلاق الامتحانات العامة الدور الثالث للمرحلة الثانوية

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، انطلاق الامتحانات العامة الدور الثالث للمرحلة الثانوية، مؤكدة حرصها على توفير المستلزمات الضرورية لها. وقالت الوزارة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الآلاف من الطلبة توجهوا اليوم، في جميع المحافظات العراقية لأداء امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي بكافة فروعه وفي جميع المحافظات”، مؤكدة ” حرصها على إتمام امتحانات الدور الثالث ... أكمل القراءة »

عضو في التحالف الوطني يناشد العبادي بالسيطرة على زمار ومحيطها

 و.ض.أ/حسين العبادي ناشد النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي بالإيعاز الى القوات العراقية المسلحة للسيطرة على ناحية زمار وربيعة وسد والموصل. كون هذه الناحية تعد مفصل مهم لبعض النواحي التي تشكل وقعاً استراتيجياً ومنها سد الموصل وغيره. وبين العبادي خلال تصريح صحفي حصلت “الاضواء” على نسخة منه، ان “ناحية زمار والمناطق المحيطة والمجاورة ... أكمل القراءة »

مصادر: العبادي سيبحث آلية فرض سلطة الحكومة بكركوك مع العمليات المشتركة

 و.ض.أ/حسين العبادي أفادت مصادر سياسية، اليوم الاثنين، بأن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيجتمع بعد ساعات مع العمليات المشتركة لدراسة آلية فرض سلطة الحكومة في كركوك. وقالت المصادر إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، سيجتمع بعد ساعات مع قيادة العمليات المشتركة، لغرض متابعة سير تقدم القوات الاتحادية في كركوك”. وأضافت أن “العبادي سيبحث أيضا مع قيادة العمليات، آلية فرض سلطة ... أكمل القراءة »

وصول اكثر من 40 جريحا من عناصر البيشمركة الى مستشفيات السليمانية

و.ض.أ/حسين العبادي كشف مصدر طبي مطلع في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، عن وصول أكثر من 40 جريحاً من عناصر البيشمركة الى مستشفيات المدينة. وقال المصدر ان “مستشفى الطوارئ وشورش في السليمانية استقبلا ومنذ صباح اليوم أكثر من 40 جريحاً من عناصر البيشمركة جراء الاشتباكات التي وقعت بين البيشمركة والحشد الشعبي والجيش العراقي في كركوك”. وأوضح ان “أغلب الاصابات بسيطة ومتوسطة ... أكمل القراءة »

الجبوري يقطع زيارته إلى روسيا لمتابعة التطورات في كركوك

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بيان، اليوم الاثنين، قطع زيارته الى روسيا لمتابعة التطورات التي تشهدها الساحة العراقية. وقال البيان الذي تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “الجبوري، قطع زيارته الى روسيا والعودة الى بغداد لمتابعة التطورات التي تشهدها الساحة العراقية وخصوصا الاوضاع في محافظة كركوك”. وكان رئيس مجلس النواب قد توجه الى روسيا الجمعة ... أكمل القراءة »

توجه قوة عسكرية كبيرة من الحشد الشعبي نحو السلامية في نينوى

 و.ض.أ/حسين العبادي أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، بأن قوة عسكرية ضخمة جداً من الحشد الشعبي، توجهت من ناحية برطلة نحو منطقة السلامية التابعة لمحافظة نينوى. وقال المصدر ، ان “قوة عسكرية قوامها 35 سيارة عسكرية تابعة لعصائب أهل الحق، وبكامل عدتها وتحمل أسلحة ثقيلة وخفيفة خرجت قبل قليل من ناحية برطلة واتجهت الى منطقة السلامية”. وأضاف، أن “هذا التحرك جاء ... أكمل القراءة »

حزب طالباني: لم نخن والانسحاب الحل الأمثل

و.ض.أ/حسين العبادي علق قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأثنين، على اتهامهم من قبل حزب بارزاني بالخيانة وتسليمهم المقرات الى الجيش العراقي، بالقول :”لم نخن، ولكن الانسحاب أفضل حل”. وقال القيادي نصر الله السورجي في حديث تابعته “الاضواء”، إن “القيادات في الاتحاد الوطني الكردستاني لم تخون ولكنها منذ البداية لم ترد القتال”، متسائلاً “اذا كانت القوات غير متكافئة ماذا نفعل؟ ... أكمل القراءة »

إطلاق التخصيصات المالية لمستشفى البصرة التخصصي

 و.ض.أ/حسين العبادي أعلن مدير دائرة صحة البصرة، رياض عبد الأمير، اليوم الأثنين، عن إطلاق التخصيصات المالية لمستشفى الطفل التخصصي في المحافظة. وقال عبد الأمير، إن “وزارة المالية اطلقت التخصيصات المالية للمستشفى بعد تدخل رئيس الوزراء، حيدر العبادي شخصياً”، مبدياً شكره لـ”رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي تدخل بشكل مباشر لإطلاقها”. من جانبه قال عضو حملة جرعة أمل، الإعلامي منتظر الكركوشي في ... أكمل القراءة »

الحشد الشعبي يؤكد اهمية التنسيق لحماية الحدود العراقية السورية

و.ض.أ/حسين العبادي اكد أمر اللواء ٢٨ في الحشد الشعبي ابو زين العابدين الغزي، اليوم الاثنين، اهمية التنسيق لحماية الحدود العراقية السورية٠ وذكر الغزي خلال تفقده قاطع عمليات اللواء الاول في الحشد الشعبي ولقاء المعاون ابو حيدر البصري في بيان تلقت “الاضواء” نسخه منه، ان “التعاون المشترك بين الجانبين في حماية الحدود العراقية السورية والتنسيق المشترك يعزز عمليات التأمين وابعاد خطر ... أكمل القراءة »