أرشيف يوم: 17 أكتوبر,2017

السعدي يدعو القوات الأمنية إلى حماية المقرات الكردية في خانقين وجلولاء

و.ض.أ/حسين العبادي دعا قائد شرطة محافظة ديالى، اللواء الركن جاسم السعدي، اليوم الثلاثاء، القوات الأمنية إلى حماية مقرات الاحزاب الكردية في خانقين وجلولاء. وقال السعدي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، “اننا اوصينا القوات الامنية التي اعادت انتشارها في جلولاء وخانقين، بحماية المواطنين من اي اعتداء وكذلك توفير الحماية لمقرات الاحزاب الكردية ومنع اي محاولة اعتداء او انتقام من اي ... أكمل القراءة »

عشرات العوائل الكردية تعود لكركوك بعد نزوحها الى أربيل والسليمانية

و.ض.أ/حسين العبادي   أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن عشرات العوائل عادت إلى المحافظة بعد أن تركتها يوم أمس واتجهت لاربيل والسليمانية. وقال المصدر إنه “تم تجسيل عودة عشرات العوائل الكردية لكركوك، بعد أن خرجت يوم أمس من المحافظة، وذهبت لاربيل والسليمانية”. وأضاف أن “سيطرة كركوك تشهد حاليا زخما مروريا نتيجة عودة العوائل”.   أكمل القراءة »

مقرب منه: لا وجود لضغوطات على بارزاني ليقدم استقالته

و.ض.أ/حسين العبادي نفى مصدر مقرب من رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، تعرض الأخير إلى ضغوطات ومطالبته بتقديم استقالته. وقال المصدر إن “رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لم يتعرض لأي ضغوطات سواء كانت دولية أو محلية”، نافياً في الوقت نفسه “مطالبة بعض الجهات بارزاني بتقديم استقالته نتيجة للأزمة الراهنة في كركوك والمناطق المتنازع عليها”. وأضاف أن “بارزاني يراقب الوضع ... أكمل القراءة »

الإعلام الحربي: رفع العلم العراقي فوق ناحية قره تبة بتوجيه من العبادي

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الثلاثاء، رفع العلم العراقي فوق ناحية قره تبة، مبينةً أن ذلك جاء بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي. وذكر بيان للخلية تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة برفع العلم العراقي في المناطق المتنازع عليها، تم رفع العلم العراقي في ناحية قره تبة”. واضاف، ان “الحياة عادت طبيعية ... أكمل القراءة »

الرافدين يعلن إلغاء استيفاء أجور استعلام القروض والسلف

و.ض.أ/حسين العبادي   أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، إيقاف استيفاء أجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين بسبب قرب انتهاء السنة المالية. وقال المصرف في بيان صحفي تلقت “الاضواء”،نسخة منه ، إنه “نظرا لقرب انتهاء السنة المالية ولغرض استكمال الاحصائيات وفقا للوائح البنك المركزي ولنفاذ السقف الائتماني تقرر التوقف عن استيفاء اجور استعلام القروض والسلف التي تروج من قبل ... أكمل القراءة »

افتتاح طريق كركوك – بغداد من قبل القوات الامنية

و.ض.أ/حسين العبادي اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، اعادة فتح طريق كركوك- بغداد بعد يوم على اغلاقه بسبب احداث الطوز. وقال قائمقام قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة) عدي الخدران في حديث لـوسائل اعلام محلية ان “طريق كركوك- بغداد الاستراتيجي اعيد فتحه امام حركة المركبات بعد يوم على اغلاقه بسبب احداث الطوز وكركوك”. واضاف الخدران ان “الحركة على الطريق لاتزال ... أكمل القراءة »

نائب رئيس البرلمان يصف تأسيس الدولة الكردية “بالكذبة” ويهاجم نتائج الاستفتاء

و.ض.أ/حسين العبادي هاجم نائب رئيس البرلمان ارام الشيخ محمد استفتاء اقليم كردستان، وفيما وصف تأسيس الدولة الكردية بـ”الكذبة” التي فرضت لمصالح شخصية وحزبية، خاطب رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوى السياسية ودول العالم. وقال شيخ محمد في بيان تابعته ” الاضواء ” ان”هذه الحرب القذرة أفتعلها عملية مايسمى بالأستفتاء و كذبة تأسيس الدولة الكردية التي فرضت من أجل المصالح الشخصية و ... أكمل القراءة »

الخطوط القطرية تنوي تسيير ثلاث رحلات يومية إلى العراق

و.ض.أ/حسين العبادي ذكرت صحيفة “الشرق” القطرية، اليوم الثلاثاء، أن الخطوط الجوية القطرية تنوي تسيير ثلاث رحلات جوية إلى العراق يوميا. وقالت الصحيفة في تقرير نشرته بعددها اليوم، إن “الخطوط الجوية القطرية ستسير رحلات يومية مباشرة إلى أكثر من 63 مقصدا مهما للسياحة والاعمال في آسيا”. وبينت الصحيفة ان “شركة الخطوط الجوية تنوي تسيير ثلاث رحلات يومية إلى العراق”.     أكمل القراءة »

القوات الاتحادية تستعيد السيطرة على 15 بئرا نفطيا قرب اربيل

و.ض.أ/حسين العبادي أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بان القوات الاتحادية استعادت السيطرة على 15 بئرا نفطيا قرب اربيل. وقال المصدر إن “القوات الاتحادية تمكنت من استعادة السيطرة على 15 بئرا نفطيا في منطقة خولمان قرب اربيل”. يشار إلى أن مصدر أفاد قبل قليل، بأن السليمانية قررت تسليم آبارها النفطية في كلار ومطارها إلى السلطة الاتحادية في بغداد.     أكمل القراءة »

الفضيلة: أنتشار الاتحادية بكركوك تميّز بمهنية عالية وحرص كبير على سلامة المواطنين

و.ض.أ/حسين العبادي افاد مكتب حزب الفضيلة الاسلامي ان قرار فرض الأمن و انتشار القوات الاتحادية في محافظة كركوك والمناطق المختلطة ينطلق من صلاحيات دستورية صريحة حصرت إدارة الأمن و تأمين حماية العراقيين بالحكومة الاتحادية. وجاء في بيان مقتضب اطلعت عليه ” الاضواء ” لهم “تم تطبيق خطة الإنتشار في المواقع العسكرية والأمنية وحقول النفط الوطنية بمهنية عالية وحرص كبير على ... أكمل القراءة »