أرشيف يوم: 19 أكتوبر,2017

مدير عام تربية ميسان يطلع ميدانيا على سير الامتحانات العامة للمرحلة الثانوية الدور الثالث 

و.ض.أ / ميسان/ خاص    اطلع مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي علي سير الامتحانات العامة للمرحلة الثانوية الدور الثالث للعام الدراسي 2016-2017 وزار عدة قاعات امتحانية في مركز المحافظة وتاتي الزيارات من اجل ان تكون الامتحانات تجري وفق التعليمات والضوابط الوزارية والاطلاع ميدانيا على ماوفرته المديرية من مستلزمات لوجستية لانجاحها علما ان المديرية وفرت 39 قاعة امتحانية لاكثر ... أكمل القراءة »

تربية ميسان وشركة نفط ميسان  تطلقان حملة لإعادة تأهيل  خمسة الاف مقعد دراسي بمقترح من المولى

و.ض.أ / ميسان/ خاص تطلق تربية ميسان بالتعاون مع شركة نفط ميسان لإعادة تأهيل خمسة الاف مقعد دراسي من الهياكل الموجودة في المدارس وقال مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ان مقترح عضو البرلمان العراقي حيدر المولى لاقى الترحيب من قبل شركة نفط ميسان بتأهيل المقاعد الدراسية بعد ان تأكد لهم حاجة مدارس ... أكمل القراءة »

مدير عام تربية ميسان يوجه بفك الدوام المختلط في ثانوية النصر

و.ض.أ / ميسان / خاص وجه مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي بفك الدوام المختلط لثانوية النصر المختلطة الواقعة في قضاء المجر الكبير وذلك خلال زيارته للثانوية يرافقه مدير الاشراف الاختصاصي وعدد من المشرفين وقال مدير الاعلام التربوي محمد حمزة الكعبي انه تقرر نقل طالبات الدراسة المتوسطة من ثانوية النصر وثانوية باب الحوائج الى مدرسة المنهل الابتدائية وجعل الاخيرة دوام ... أكمل القراءة »

مدير عام تربية ميسان يطلع على الواقع التربوي لمدرسة فخر العراق

و.ض.أ / ميسان/ خاص ضمن سلسلة من الجولات الميدانية لمتابعة الواقع التربوي لمدارس المحافظة  زار مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي مدرسة فخر العراق الواقعة في مركز المحافظة / حي الرحمة والتقى بإدارتها التي وضعت بين يديه جملة من المشاكل التي اهمها نقص الملاك التدريسي وحاجتهم لبناء سياج للمدرسة وتوفير حراس امنيين اضافة لحاجتهم الى كرفانات اضافية تسع لإعداد ... أكمل القراءة »

تربية ميسان : ورش تدريبية لمعلمي السادس ابتدائي منهج العلوم (تأليف جديد)

و.ض.أ / ميسان / خاص تنظم تربية ميسان / قسم الاعداد والتدريب ورش تدريبية لمعلمي الصف السادس الابتدائي منهج العلوم (تأليف جديد) لمدارس قطاعي الوسط الاول وابو رمانة على قاعة مدرسة خديجة الكبرى للفترة من 22-23 /10 /2017 و اخرى مماثلة لقطاع علي الشرقي على قاعة مدرسة علي الشرقي للبنات للفترة من 24-25 /10 /2017 وقال مدير الاعلام التربوي محم ... أكمل القراءة »

نتيجة للاكتظاظ في اعداد الطلبة تربية ميسان تقرر تحويل ثانوية رشيد الهجري الى متوسطة

و.ض. أ / ميسان/ خاص قررت المديرية العامة لتربية ميسان جعل ثانوية رشيد الهجري للبنين متوسطة وتحويل طلبة المراحل الرابع والخامس والسادس الى اعدادية العمارة لبنين من اجل حل مشكلة الاكتظاظ الموجود في المدرسة وقال مدير الاعلام التربوي في تربية ميسان محمد حمزة الكعبي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية )  ان القرار جاء بعد ان عقدت التربية اجتماعا ضم الاشراف ... أكمل القراءة »

إعادة افتتاح طريق موصل-أربيل

و.ض.أ/حسين العبادي أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بإعادة افتتاح طريق موصل أربيل. وقال المصدر ، إن “قوات البيشمركة أزالت السواتر الترابية وأعادت فتح الطريق الرابط بين محافظتي نينوى وأربيل، قبل قليل”. وكانت قوات البيشمركة قد قامت، الاثنين الماضي (16 تشرين الأول 2017)، بإغلاق الطريق الرابط بين محافظتي أربيل ونينوى، ومنعت دخول وخروج المواطنين بين المحافظتين، حيث قاما ... أكمل القراءة »

البارزاني: الشعب الكردستاني سيصل لمبتغاه عاجلاً ام آجلا

 و.ض.أ/حسين العبادي اكد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، أن شعب كردستان سيصل لمبتغاه وارادته ومطالبه “عاجلا ام آجلا”، فيما اعتبر اليوم بأنه “يوم الثقة بوحدة الصف”. وقال البارزاني في بيان، تابعته ” الاضواء ” “يا شعب كوردستان العظيم، يا ايتها الجماهير المخلصة، يا متطوعي البيشمركة الابطال، بيشمركتنا الشجعان، يا ذوي شهداءنا الابرار، ضحى اولادكم بدمائهم في سبيل حرية كوردستان، واليوم ... أكمل القراءة »

العبادي ينفي أي اتفاق لتشكيل ثلاثة اقاليم في كردستان

 و.ض.أ/حسين العبادي نفى رئيس الوزراء حيدر العبادي، أي اتفاق لتشكيل ثلاثة أقاليم في إقليم كردستان، وفيما بين أن مواطنين كرد طالبوا “بتخليصهم من الدكتاتورية”، دعا السياسيين بكردستان إلى عدم “تصغير” البيشمركة. وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، وتابعته ” الاضواء ” “أنفي بشكل مطلق أي اتفاق لتشكيل ثلاثة أقاليم في كردستان”، فيما بين أن “مواطنين كرد اتصلوا وطالبوا بتخليصهم من ... أكمل القراءة »

الجبوري: التطورات الاخيرة تحتم على الجميع التحلي بالحكمة والهدوء

و.ض.أ/حسين العبادي استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني والنائبة عن محافظة كركوك السيدة الاء الطالباني وتم خلال اللقاء مناقشة اخر المستجدات السياسية والامنية في محافظة كركوك والجهود المبذولة في تقريب وجهات النظر في الملفات الخلافية بين اطراف العملية السياسية. وبحسب بيان لمكتبه الاعلامي” حصلت ” الاضواء ” على نسخه منه، اكد الجبوري بان التطورات ... أكمل القراءة »