الرئيسية » 2017 » نوفمبر

أرشيف شهر: نوفمبر 2017

مكتبه: وزير الكهرباء حضر الى البرلمان وانتظر 3 ساعات ولم تعقد جلسة استجوابه

و.ض.أ/حسين العبادي اكد المكتب الاعلامي لوزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، اليوم الاربعاء، ان الوزير حضر الى البرلمان وانتظر 3 ساعات دون انعقاد جلسة استجوابه. وذكر بيان للمكتب، تلقته “الاضواء”، ان “وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي حضر، اليوم الاربعاء، الى مجلس النواب العراقي للإجابة عن أسئلة الاستجواب، مؤكدا احترامه وتقديره للدور الرقابي والتشريعي لعمل مجلس النواب والمسؤولية الملقاة على عاتقهم وتفهمه لدورهم كونهم ... أكمل القراءة »

اللعيبي:ستطرح مناقصة جديدة خلال اسبوع لخط انابيب جديدة لتصدير خام كركوك

و.ض.أ/حسين العبادي كشف وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمرعقد في فينا، إن” العراق يعتزم طرح مناقصة خلال أسبوع لبناء خط أنابيب جديد لتصدير خام كركوك”. وقال اللعيبي إن “خط الأنابيب الجديد سيمكنه نقل 300 ألف برميل يوميا”، مضيفا أن”الإنتاج الحالي من كركوك الذي يصل إلى نحو 80 ألف برميل يوميا يُنقل بالشاحنات إلى محطات الكهرباء والمصافي المحلية”. ... أكمل القراءة »

النقل تتفق مبدئيا على شراء 15 طائرة بطريقة الايجار بنية الشراء

و.ض.أ/حسين العبادي اعلن وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي، اليوم الاربعاء، خلال زيارته مصنع طائرات انتينوف ويتفق من حيث المبدأ على شراء 15 طائرة بطريقة الايجار بنية الشراء. وذكر بيان لمكتب الوزير تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “الحمامي اطلع برفقة مدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد، خلال زيارة مصنع انتينوف للطائرات في العاصمة الاوكرانية (كييف) اروقة المصنع للتعرف على طبيعة ... أكمل القراءة »

المطلك: ألف شخص اضروا بالعراقيين وتلاعبوا بمصيرهم

و.ض.أ/حسين العبادي اكد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب، حامد المطلك، اليوم الاربعاء، ان الشعب العراقي قادر على ان يتخلص من ألف شخص اضروا به كثيرا وتلاعبوا بمصير ومستقبل 36 مليون من المواطنين. وقال المطلك في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب رحيم الدراجي وتابعته “الاضواء”، إن “99% من الشعب العراقي مع كل جهد مخلص وجاد لمعالجة الفساد والقصاص من ... أكمل القراءة »

العبادي يلتقي رئيسة وزراء بريطانيا في بغداد

و.ض.أ/حسين العبادي استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، التي وصلت بغداد اليوم الاربعاء في زيارة رسمية، حيث اجري لها استقبال رسمي، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود اعادة الاستقرار، والتعاون الاقتصادي، واوضاع المنطقة. واعرب العبادي بحسب بيان مكتبه الإعلامي تلقته “الاضواء”، عن ترحيبه بـ”رئيسة الحكومة البريطانية في زيارتها الاولى الى العراق، ... أكمل القراءة »

العتبة الحسينية: المباشرة بإنشاء سرداب مدخل الرأس في الصحن الحسيني

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت العتبة الحسينية في كربلاء، اليوم الأربعاء، عن مباشرة الملاكات الهندسية بإنشاء سرداب مدخل الرأس في الصحن الحسيني والذي يعد الثالث من نوعه داخل الصحن. وقال مسؤول قسم الصيانة في العتبة الحسينية، كريم الأنباري، ان “الملاكات الهندسية وكوادر العتبة باشرت بإنشاء سرداب مدخل الرأس وهو الثالث في الصحن الحسيني وذلك لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الزائرين في المناسبات ... أكمل القراءة »

الصيادي يتهم نوابا بتنفيذ “دور تخريبي” واستبدال القبة التشريعية بـ”كافتيريا” البرلمان

و.ض.أ/حسين العبادي اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الأربعاء، نوابا لم يسمهم، بجعل “كافتيريا” البرلمان “ممثلا للشعب العراقي” بدلا من القبة التشريعية، واصفا ذلك بـ”الدور التخريبي”، فيما عزا تأخير موازنة 2018 إلى “أسباب سياسية”. وقال الصيادي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان ، “نأسف للدور التخريبي الذي يقوم به بعض النواب، حيث جعلوا من قبة الكافتيريا ممثلا للشعب ... أكمل القراءة »

الاستثمار النيابية: موازنة 2018 ميتة والمحافظات لن تشهد مشاريع جديدة

و.ض.أ/حسين العبادي أكد عضو في لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الخميس، أن موازنة 2018 ميتة بسبب عجزها عن الإيفاء بالتزاماتها لتحرير العمل وتسديد ديون الشركات والوزارات والمقاولين والقيام بمشاريع زراعية واستثمارية جديدة، مشيرة إلى أن المحافظات لن تشهد مشاريع جديدة ضمن الموازنة المقبلة . وقال عضو اللجنة عبد السلام المالكي، إن “هناك نوع من عدم اعطاء الحقوق والمستحقات المالية لشركات ... أكمل القراءة »

حمودي: نفتخر بموقف لاعب المنتخب الوطني الذي رفض مواجهة لاعب إسرائيلي

و.ض.أ/حسين العبادي اعرب عضو هيئة رئاسة مجلس النواب، همام حمودي، اليوم الخميس، عن دعمه وشعوره بالفخر للموقف الذي ابداه بطل العراق، أمير يحيى، في لعبة “الجوجيستو” بإنسحابه من البطولة العالمية الجارية في كولومبيا بسبب القرعة التي جعلته في مواجهة الفريق الإسرائيلي”. وقال حمودي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “هذا الموقف يعبر عن وعي مختلف الشرائح العراقية تجاه عدوها ... أكمل القراءة »

نائب: المواطن أصبح ضحية للفساد ونأمل من لجنة العبادي العمل بحيادية

و.ض.أ/حسين العبادي أكد النائب عن ائتلاف الوطنية النيابية شعلان الكريم، اليوم الخميس، المواطن العراقي اصبح ضحية للفساد الحاصل في اغلب مفاصل الدولة، معرباً عن أمله من اللجنة المشكلة لمحاربة الفساد من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي العمل بحيادية في كشف أموال التي سرقت من الشعب العراقي . وقال الكريم، إن “ائتلاف الوطنية يدعم إجراءات رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد ... أكمل القراءة »