أرشيف يوم: 2 ديسمبر,2017

المتحدث باسم الصدر يكشف عن شكل التكتل الذي سيدعمه الأخير

و.ض.أ/حسين العبادي كشف صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، عن شكل التكتل السياسي الذي سيدعمه الصدر مستقبلا، مشددا على ضرورة ان يكون التحالف الجديد ليس لغرض الانتخابات فقط. وقال العبيدي، إن “السيد الصدر قرر عدم تقديم الدعم الانتخابي الى كتلة الاحرار في الانتخابات المقبلة، وذلك لكونها اخذت فرصتها في الدورات السابقة ومن المفترض ان تعطى ... أكمل القراءة »

المنافذ الحدودية تعلن ضبط مواد مخالفة لشروط الأوصاف في منفذ مطار البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن ضبطها مواد مخالفة لشروط الاوصاف في منفذ مطار البصرة. وقالت الهيأة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “موظفي منفذ مطار البصرة تمكنوا من ضبط مواد لشركتين نفطيه مختلفه الاوصاف بدون موافقات حيث تم حجزها وفق المادة 23 من قانون الكمارك”. واضاف البيان أنه “تم ايضا ضبط مجموعه من الحقائب تم ... أكمل القراءة »

الحل النيابية: لن نصوت على قائمة سفراء الجعفري ونعتزم استجوابه

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت كتلة الحل النيابية، اليوم السبت، رفضها التصويت على قائمة السفراء التي صوت عليها مجلس الوزراء مؤخراً، مؤكدة عزمها استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في مجلس النواب. وقال رئيس كتلة الحل النيابية النائب محمد الكربولي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “كتلة الحل تعتزم التوجه لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري لاستمراره بتكرار نهجه السياسي والحزبي ذي البعد ... أكمل القراءة »

البنك المركزي: عمليات التجزئة في العراق تبلغ 15 تريليون دينار شهرياً

و.ض.أ/حسين العبادي كشف محافظ البنك المركزي، علي العلاق، أن عمليات التجزئة التي تحصل في العراق شهريا تبلغ 15 تريليون دينار، مشيرا إلى الحفاظ على مستوى التضخم في حدود 2%. وذكر العلاق في مؤتمر الخدمات المالية والاستثمار الذي اقيم في بغداد، إن “البنك المركزي قام بتطوير أنظمة المدفوعات واصبح يمتلك اليوم بنى تحتية متطورة”، مضيفا أن “عمليات التجزئة التي تتم عبر ... أكمل القراءة »

الجعفري يلتقي الجبير وظريف ويدعو للتوصل إلى حلول لأزمات المنطقة

و.ض.أ/حسين العبادي دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم السبت، خلال لقاءين منفصلين مع نظيريه السعودي عادل الجبير والإيراني محمد جواد ظريف، إلى التوصل لحلول للأزمات التي تعصف بالمنطقة. وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية وتلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الجعفري التقى الجبير على هامش اجتماعات منتدى حوار المتوسط (روما- ميد 2017)، الذي تقام أعماله في العاصمة الإيطالية روما”. واوضح ... أكمل القراءة »

الرافدين يدعو المتقاعدين لإكمال الإجراءات القانونية لسلفة الـ3 ملايين

و.ض.أ/حسين العبادي دعا مصرف الرافدين، اليوم السبت، المتقاعدين لمراجعة فروعه المخصصة لاستكمال كافة الإجراءات القانونية ومنحهم سلفة الثلاثة ملايين دينار. وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “تم تحديد الفروع المخصصة في بغداد والمحافظات لمنح السلفة للمتقاعدين الذين يحملون احدى أدوات الدفع الالكتروني وبدون كفيل”. واشار البيان الى ان “الفروع هي الاعظمية والاندلس والخضراء والزهراء والشعب ... أكمل القراءة »

السفير الإيراني في العراق والصميدعي يبحثان “الوحدة الإسلامية”

و.ض.أ/حسين العبادي بحث السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، مع مفتي اهل السنة في العراق مهدي الصميدعي قضية “الوحدة الاسلامية”. وقالت وكالة “إرنا” الايرانية، في خبر اطلعت “الاضواء” عليه، إن “مسجدي التقى الصميدعي، واجريا محادثات حول الوحدة الاسلامية”. وأضافت انه “في اللقاء الذي جرى عصر الخميس في مقر سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية ببغداد، تباحث الجانبان حول كيفية اقامة المؤتمر الدولي ... أكمل القراءة »

خلية الصقور الاستخبارية تعقتل المتهم الرئيسي في توزيع مادة الكرستال في قضاء ابي الخصيب

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلنت خلية الصقور الاستخبارية في محافظة البصرة اربع عصابات كانت تشكل خطر على حياة المواطنين في المحافظة. وقال مصدر في الخلية لعدد من وسائل الاعلام من بينها اذاعة صوت البصرة ان العصابة الاولى قامت بقتل المجنى عليه مؤيد علي حسين المنسوب لقيادة شرطة حدود المنطقة الرابعة وتم قتله في منطقة الصالحية واضاف المصدر ان العصابة ال قامت ... أكمل القراءة »

هيئة المنافذ الحدودية تعلن احالة مدير مركز كمرك سفوان إلى القضاء

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، عن إحالة مدير مركز كمرك سفوان الواقع جنوب غرب البصرة إلى القضاء على خلفية ضبط المنفذ شاحنة محملة ببضاعة كارتون فارغ حاول المستورد ادخالها خلافا لقانون الاستثمار، فيما اشارت الى تمكن منفذ مطار البصرة من ضبط مواد لشركتين نفطية مختلفة الاوصاف بدون موافقات. وقالت الهيئة في بيان تلقت “الاضواء” منه، ان منفذ سفوان الحدودي ... أكمل القراءة »

نيجيرفان بارزاني وماكرون يجتمعان اليوم في قصر الإليزيه

و.ض.أ/حسين العبادي يجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، في قصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لبحث العلاقات الثنائية والعلاقات بين أربيل وبغداد. ووفقاً لجدول أعمال الرئيس الفرنسي المنشور في موقع الرئاسة الفرنسية، فإن ماكرون سيجتمع اليوم السبت، في قصر الرئاسة {الإليزيه} مع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد الطالباني، يليه إصدار بيان لنتائج الاجتماع. ... أكمل القراءة »