أرشيف يوم: 3 ديسمبر,2017

امين عام هيئة الصادرات السعودية: حريصون على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز

و.ض.أ/حسين العبادي اكد امين عام هيئة الصادرات السعودية، صالح السلمي، اليوم الاحد، ان بلاده حريصة جدا على المشاركة في معرض البصرة للنفط والغاز, معلنا ان الوفد يضم 20 شركة سعودية متخصصة في النفط والغاز والطاقة. وقال السلمي في حديث لعدد من الصحفيين بينهم مراسل “الاضواء”، انه “سعداء باللقاء مع الشركات العراقية المتخصصة في هذا المجال بهدف تبادل خبرات وايجاد آلية ... أكمل القراءة »

التقاعد تباشر بتوزيع رواتب المتقاعدين المدنيين لشهر كانون الاول

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الأحد، المباشرة دفع رواتب المتقاعدين المدنيين لوجبة كانون الأول الحالي. وقالت الهيئة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “تمت المباشرة بدفع رواتب المتقاعدين المدنيين لوجبة كانون الأول الحالي من خلال مصارف الرافدين والرشيد والمصرف العراقي للتجارة وشركة البطاقة الذكية”. وأضافت انه “بإمكان المتقاعدين حاملي البطاقة الذكية كي كارد مراجعة مراكز الصرف ﻹستلام ... أكمل القراءة »

نواب يدعون لإعادة النظر بإرجاع ضباط للخدمة ونقل عسكريين للملاك المدني

و.ض.أ/حسين العبادي دعا عدد من نواب البرلمان، اليوم الأحد، إلى إعادة النظر بطلب إعادة ضباط إلى الخدمة العسكرية وموضوع النقل من الملاك العسكري إلى المدني، مؤكدة أنها مع ذلك المطلب لكن بعد انتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش. وقال النائب فالح الخزعلي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين وتابعته “الاضواء” ان “هناك توجيهات الى القوات والاجهزة الامنية ومنتسبي تلك ... أكمل القراءة »

الامن الوطني في البصرة يضبط اربع شاحنات محملة بمعلبات جبن لم تخضع لرقابة بيطرية

و.ض.أ/حسين العبادي افاد مصدر امني عن تمكن جهاز الأمن الوطني في البصرة من ضبط أربع شاحنات محملة بمعلبات الجبن في ميناء أم قصر الشمالي ،حيث قامو بالتلاعب في أوراق الرسوم فقد ذكر في التصريحة الجمركية أن الحمولة 16 طن وبعد التدقيق والفحص تبين أن الحمولة 75 طن مما يدل على تهرب أصحابها من دفع رسوم وجمرك 59 طن وهذا هدر ... أكمل القراءة »

“الصباح” تبرر ما نشرته عن إحالة نواب رئيس الجمهورية للقضاء: خطأ نعتذر عنه

و.ض.أ/حسين العبادي أكدت جريدة الصباح الرسمية التابعة لشبكة الإعلام العراقي، اليوم الأحد، بأن ما نشرته اليوم عن إحالة نواب رئيس الجمهورية، للقضاء، هو خطأ مطبعي، مبينة أن الحوار مع رئيس النزاهة بهذا الصدد يخلوا من هذه العبارة. وقال رئيس تحرير جريدة الصباح عباس عبود، في بيان تلقته “الاضواء”، إنه “ورد خطأ مطبعي في لقاء جريدة الصباح مع رئيس هيئة النزاهة ... أكمل القراءة »

اختتام فعاليات مهرجان جائزة صادق العلي للابداع بنسخته الثانية

و.ض.أ / داود الفريح  اختتمت مساء اليوم السبت المصادف 2 / 12 / 2017  فعاليات مهرجان جائزة صادق العلي للابداع ، بنسخته الثانية، الذي اقامته منظمة البصرة للثقافة ، احتفاءً بالمنجز الدرامي الذي قدمه المخرج العراقي الكبير صلاح كرم ، خلال مسيرته الفنية على صعيد السينما والتلفاز ، واقيم الاحتفال الختامي في قاعة نادي الاطباء في البصرة ، وبحضور نجوم ... أكمل القراءة »

اتحاد الادباء والكتاب في البصرة يحتفي بالشاعر خضر حسن خلف

و.ض.أ / داود الفريح احتفى اتحاد الادباء والكتاب في البصرة صباح السبت المصادف 2/12/2017 بالشاعر خضر حسن خلف بمناسبة صدور بديوانه الشعري الجديد (جلالة الوقت ) وذلك في قاعة محمود عبد الوهاب ، وبحضور عدد كبير من الادباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي وأبتدأت الجلسة التي ادارها الشاعر علي نوير بموجز مختصرا عن حياة الشاعر واصفا اياه بالشاعر المميز الذي إختط ... أكمل القراءة »