أرشيف يوم: 4 ديسمبر,2017

مدير القسم السياسي في الصباح يطالب بإدخال عدة جهات في التحقيق بقضية خبر نواب معصوم

و.ض.أ/حسين العبادي طالب مدير التحرير القسم السياسي في صحيفة الصباح احمد العبيدي، اليوم الاثنين، باشراك عدة جهات في التحقيق المزمع إجراءه معه. وقال العبيدي، انه “اطالب بإدخال لجنة الثقافة والإعلام النيابية ومجلس امناء شبكة الإعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين وخبراء في التحقيق الخاص بالخبر المنشور في الصفحة الاولى لجريدة الصباح في عدد يوم الاحد الموافق 3 كانون الاول 2017، حتى ... أكمل القراءة »

وزير الطاقة السعودي يعلن من البصرة توقيع 18 مذكرة تفاهم مع العراق

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الاثنين، عن توقيع 18 مذكرة تفاهم بين العراق والسعودية،فيما بين أن 22 شركة من بلاده تشارك في معرض العراق للنفط والغاز بالبصرة. وقال الفالح خلال مؤتمر صحفي له حضرته “الاضواء”، أنه “تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى مع الجانب العراقي هدفها إعداد خطة للتعاون التجاري”، مؤكدا “عملنا على حث الشركات السعودية للعمل ... أكمل القراءة »

المالكي: ما نشرته الصباح فعل خاطئ وادعو للتحقيق دون إيقاف الإعلاميين

و.ض.أ/حسين العبادي أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن ما نشرته جريدة الصباح “فعل خاطئ” سواء بعمد او بدونه، فيما دعا الى التحقيق في القضية لكشف ما اذا كان الخطاء الحاصل عن قصد او خلفه حسابات سياسية، لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عمله. وقال المالكي في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع ... أكمل القراءة »

مسجد الكوفة المعظم يكرم باحث وصحفي من البصرة

و.ض.أ / خاص كرم الامين العام لمسجد الكوفة المعظم الباحث والصحفي كريم شنان الطائي من جامعة البصرة /كلية التربية للعلوم الانسانية بدرع وشهادة تقديرية وذلك لمشاركته بمسابقة خاتم الاوصياء الامام المهدي (عجل الله تعالى مخرجه الشريف) وذلك عن مشاركته ببحث تحت عنوان ( ضوء على بعض معتقدان الاديان والغرب في ظهور الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف) وذلك يوم الخميس ... أكمل القراءة »

المحمداوي : يحمل الحكومتين المحلية و المركزية الكارثة المائية التي ستحل في ميسان

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد طالب رئيس إتلاف ميسان السياسي و مسؤول منظمة بدر ” أبو كوثر المحمداوي ” الحكومة المحلية و المركزية بتحمل المسؤولية وإيجاد حلول سريعة لإنقاذ المحافظة من جفاف نهر دجلة وشحة المياة. ودعا “المحمداوي ” الحكومة المحلية في المحافظة إلى تحمل المسؤولية و العمل على رفع التجاوزات الحاصلة على نهر دجلة من المحافظات المجاورة والتي ... أكمل القراءة »

أدباء ميسان يحتفون بقرط النعاس

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد احتفى اتحاد ادباء وكتاب ميسان المشغل النقدي بالشاعر ” عبد الحسين بريسم” لصدور مجموعته الشعرية قرط النعاس في قاعة مؤسسة الهدى للدراسات الإستراتيجية والتي حضرتها وكالة الأضواء الاخبارية . وقال الناطق الاعلامي باسم فرع الاتحاد ” حيدر الحجاج ” بأن الجلسة قدمها الشاعر ” فراس طه الصكر ” بنص سيردي عن المحتفى به دار ... أكمل القراءة »

جمعية شيعة علي الكرار الاجتماعية في البصرة تعقد اجتماعاً حول خصخة الكهرباء

و.ض.ا / محمدالسالم عقدت جمعية شيعة علي الكرار اجتماعا شهريا بمقرها في حسينية اصحاب الكساء عليهم السلام بحضور مسؤول الرابطة السيد ظاهر الهاشمي وشيوخ ووجها البصرة وتم تناقش قضاية عديدة من أهمها مشروع خصخصة الكهرباء المجحف الذي سيكون المتضرر الرائيسي منه أصحاب الدخل المحدود والعوائل الفقيرة الذين لا يملكون قوت يومهم ” والجميع ابد رأي بعدم قناعتهم بهذه المشروع “ ... أكمل القراءة »

المكتب السياسي لتيار الحكمة يعقد اجتماعه الأول برئاسة الحكيم

و.ض.أ/حسين العبادي عقد المكتب السياسي المنتخب لتيار الحكمة الوطني، اليوم الاحد، اجتماعه الأول برئاسة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني بمكتبه في بغداد. وقال المكتب الاعلامي لتيار الحكمة، في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “المجتمعين ناقشوا مخرجات المؤتمر التأسيسي العام لتيار الحكمة الوطني الذي تمخض عنه انتخاب رئيس التيار والهيأة العامة والمكتب السياسي بممارسة ديمقراطية شفافة على مرأى الجميع”. ... أكمل القراءة »

مكتبه: أنباء إحالة المالكي إلى القضاء غير صحيحة

و.ض.أ/حسين العبادي نفى المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، اليوم الاحد، انباء احالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء، لافتا الى ان المقصود نواب رئيس الوزراء وليس الجمهورية. وقال الركابي في حديث تابعته “الاضواء”، ان “مانشرته صحفية الصباح عن احالة نواب رئيس الجمهورية الى القضاء غير دقيق وعليها اصدار توضيح بصدد هذا الشأن”، مشيرا الى ان “المقابلة تتحدث عن نواب ... أكمل القراءة »

الكتل الكردستانية ترفض المساس بحصة الإقليم في موازنة العام 2018

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت الكتل الكردستانية، اليوم الأحد، رفضها المساس بحصة الإقليم والتي هي (17%) في موازنة العام 2018. وقالت الكتل في بيان لها تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “الكتل الكردستانية نظرت في مشروع قانون الموازنة”، مؤكدة “حرصها على تشريع هذا القانون المهم ، وفي التوقيت الصحيح”. وأضافت “اننا نرى تخاطب الراي العام بجملة من الملاحظات لتصحيح مسار الدولة بعد انتصارها ... أكمل القراءة »