أرشيف يوم: 5 ديسمبر,2017

مرصد الحريات: نفوذ سياسي يهدد شبكة الإعلام وحرية العاملين في الصباح

و.ض.أ/حسين العبادي   دان المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الاثنين، ما اسماها بـ”الحملة التي شنها مقربون من نواب رئيس الجمهورية الثلاثة”، مشيرا إلى أن رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل تعرض إلى “الترهيب” على خلفية نشر تصريحات لرئيس هيئة النزاهة حسن الياسري تتعلق بالفساد ومحاسبة المفسدين ونهاب المال العام. وقال مرصد الحريات في بيان تلقته “الاضواء”، إن “الضغط الذي ... أكمل القراءة »

القانونية النيابية: لا يمكن اقرار موازنة 2018 دون ارسال الحسابات الختامية

و.ض.أ/حسين العبادي أكدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، إنهُ لا يوجد عذر أو فقرة قانونية تُجيز تأخير ارسال الحسابات الختامية إلى مجلس البرلمان، مشيرة إلى أنه لا يمكن إقرار موازنة 2018 بدون إرسال الحسابات الختامية الخاصة بعامي 2016 و2017. وقال عضو اللجنة كاظم الشمري، إن “الحسابات الختامية لا يجوز تأخيرها ولا يمكن إقرار الموازنة بدون وجود حسابات ختامية”. وأضاف أن ... أكمل القراءة »

حمودي وشمخاني يشددان على تعزيز الوحدة الإسلامية

و.ض.أ/حسين العبادي دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، اليوم الاثنين، الى ضرورة إنتاج خطاب وطني عراقي لتفويت الفرصة امام أعداء البلد الذين يحاولون إعادة إنتاج خطاب الكراهية والطائفية والإرهاب، لافتآ ان المجلس الأعلى ماض بإنهاء أسس المطالبات التقسيمية والتوجه نحو خدمة جميع اطياف الشعب العراقي. وقال المجلس الاعلى في بيان تلقته “الاضواء”، إن ذلك جاء خلال لقائه بأمين المجلس ... أكمل القراءة »

العبادي يشدد على التحقق من دقة المعلومات لمحاسبة “سراق المال العام”

و.ض.أ/حسين العبادي شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على التحقق مم دقة المعلومات وصولا لمحاسبة الفاسدين، فيما وجه بدعم عمل الفريق الميداني. وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي تلقت “الاضواء” نسخة منه إن “العبادي ترأس اجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد وبحضور اعضاء المجلس كافة”. واضاف ان “العبادي شدد على المضي بالمنهج الذي اعتمدته الحكومة في محاربة الفساد ... أكمل القراءة »

جنايات البصرة تحكم بالإعدام على مدانين أثنين بعمليات إرهابية في بعقوبة والانبار

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، ان محكمة الجنايات أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على مدان بجريمتي قتل لمختارين اثنين في محافظة ديالى استنادا لإحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الارهاب، فيما أصدرت حكما ثانٍ بحق مدان آخر قام بالهجوم مع آخرين على دور مواطنين في منطقة الكرمة بمحافظة الانبار. وقالت رئاسة الاستئناف في المحافظة ببيان تلقت ... أكمل القراءة »