أرشيف يوم: 8 ديسمبر,2017

الصدر يدعو المعتصمين الفلسطينيين الى الاستمرار باعتصامهم

و.ض.أ/حسين العبادي دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، المعتصمين الفلسطينين في الضفة الغربية الى الاستمرار باعتصامهم، فيما قدم شكره لكل من تظاهر من اجل القدس والمقدسات في كافة الدول. وقال الصدر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اطلعت عليها “الاضواء” ، “شكراً للثوار والمعتصمين الفلسطينيين، نسأل الله ان يثبتكم وينصركم على عدونا وعدوكم”. ودعا الصدر في تغريدته ... أكمل القراءة »

الجبوري يتلقى دعوة رسمية لحضور القمة الاستثنائية لرؤساء البرلمانات العربية بشأن القدس

و.ض.أ/حسين العبادي تلقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، دعوة رسمية لحضور القمة الاستثنائية لرؤساء البرلمانات العربية لبحث التطورات الاخير المرتبطة بالقدس. وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن الأخير “تلقى، اليوم، دعوة رسمية من رئيس مجلس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي لحضور قمة رؤساء البرلمانات العربية دورة استثنائية للاتحاد البرلماني العربي”. وأضاف، ... أكمل القراءة »

القنصلية الإيرانية تعلن على اتفاق دخول العراقيين الى عبادان وخرمشهر دون تأشيرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت القنصلية الإيرانية العامة في البصرة، عن التوصل مع الجانب العراقي إلى اتفاق بشان السماح لدخول وخروج المسافرين العراقيين والأجانب المقيمين بالعراق إلى منطقتي عبادان وخرمشهر في إيران دون الحاجة إلى تأشيرة دخول اعتبارا من اليوم الخميس.حيث سيكون يوم الاثنين القادم موعد لاقامة حفل داخل المنفذ بعده سيتم مرور المسافرين وقال مدير العلاقات العامة في القنصلية الإيرانية بالبصرة ... أكمل القراءة »

المالية نسعى لإيجاد التخصيصات اللازمة لرواتب عقود المعلمين في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي افاد وزير المالية وكالة ماهر حماد جوهان بسعي وزارته لإيجاد التخصيصات اللازمة لرواتب عقود المعلمين في البصرة، سيما بعد ان تم العمل على حل موضوع مبالغ الشركة الوطنية للتنظيف العاملة بمركز المحافظة. وقال جوهان في تصريح صحفي تابعته “الاضواء” إن وزارته تعمل مع حكومة البصرة المحلية لإيجاد أبواب صرف لمبالغ تستحقها البصرة رغم الضائقة المالية التي تواجه العراق ... أكمل القراءة »

ضبط مسافر أجنبي أدخل أجهزة بدون وثائق رسمية في مطار البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، عن ضبطها مسافرا أجنبيا قام بإدخال أجهزة لفحص أنابيب النفط من دون وثائق رسمية في منفذ مطار البصرة. وقالت الهيأة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “موظفي المنفذ تمكنوا من ضبط 6 اجهزة خاصة بفحص سُمك الانابيب النفطية عند مسافر كوري الجنسية دون الخضوع في البوابة الخارجية للمطار لإجراءات الترسيم”، مشيرة ... أكمل القراءة »

انطلاق تظاهرات في بغداد بعد خطب الجمعة للتنديد بالقرار الأمريكي بشأن القدس

و.ض.أ/حسين العبادي انطلقت في بغداد، اليوم الجمعة، تظاهرات عدى عقب الصلاة تنديدا بالقرار الامريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل. وقال مراسل “الاضواء”، إن تظاهرات انطلقت في اغلب مناطق العاصمة، عقب صلاة وخطبة الجمعة، تنديدا بالقرار الامريكي بشأن القدس. يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا يوم مس الخميس، الى خروج تظاهرات كبرى احتجاجا على القرار. وكانت وزارة الخارجية، ... أكمل القراءة »

إحباط تهريب سيارات رباعية الدفع في منفذ سفوان الحدودي

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، إحباط عملية تهريب سيارات رباعية الدفع حاول المستورد إدخالها عبر منفذ سفوان الحدودي. وقالت الهيأة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “تم احباط عملية تهريب سيارات ذات دفع رباعي عدد خمس عجلات، حاول المستورد إدخالها بالاستفادة من قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٢ بالتعاون مع موظفي الجمارك”. وأضافت أن “الملف والمقصرين أحيلوا ... أكمل القراءة »

مقتدى الصدر يحذر اسرائيل بضرب عسكريه عن طريق سوريا

و.ض.أ / محمدالسالم أكد السيد مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي يوم الخميس المصادف 7 / 12 / 2017 على الدول العربية وفصائل المقاومة أن تتحد ضد الكيان الصهيوني وتقف بوجة امريكا ومن أهم النقاط التي أكد عليها زعيم المقاومة لجيش الإمام المهدي (عج) السيد القائد مقتدى الصدر من خلال بيان صدر من مكتبة والتقت (الاضواء) نسخه منه ،سأكون اول جندي اذا ... أكمل القراءة »

بيت الصحافة ومؤسسة الأضواء المستقلة تتعاون مع سيدات أعمال ذي قار إعلامياً

و.ض.أ / ذي قار / تمارا عبد سعدون التقى الأمين العام لبيت الصحافة في العراق ورئيس تحرير صحيفة ووكالة الأضواء الأستاذ محمد جواد الدخيلي صباح يوم الخميس في رئيسة مركز سيدات أعمال ذي قار السيدة رشا خضر عجمي وذلك في مقرهم في غرفة تجارة ذي قار وتبادل الطرفان سبل التعاون الإعلامي من خلال تخصيص صفحة كاملة لنشاطات سيدات أعمال ذي ... أكمل القراءة »