أرشيف يوم: 11 ديسمبر,2017

مقتل شاب بهجوم مسلح شمال البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي قتل مسلحون مجهولون، اليوم الاثنين، شابا في العقد الثاني من عمره بعد إطلاق نار شمالي البصرة. وافاد مصدر أمني، أن “الحادث وقع مساء اليوم حيث فتح مسلحون نيران أسلحتهم على أحد المنازل بقضاء القرنة ما أدى إلى إصابة أحد الشبان”. وأكد أن “الشاب أصيب برصاصة اخترقت جسده، وتم نقله إلى مستشفى القرنة العام حيث توفي هناك”. واضاف المصدر ... أكمل القراءة »

تدريسيو البصرة يتظاهرون للمطالبة بتفعيل قانون حماية المعلمين

و.ض.أ/حسين العبادي تظاهر العشرات من تدريسيي البصرة، اليوم الأحد، للمطالبة بتفعيل قانون حماية المعلمين. وقال عدد منهم لمراسل “الاضواء” إن “هذا القانون سيحمي المعلمين من الاعتداءات التي أصبحت ظاهرة غير مقبولة في مجتمعنا”، مؤكدين أن “هذا القانون هو ضمان للجميع “. وأضافوا أن “المطالب الأخرى تتضمن إعادة انتخابات النقابة بالإضافة إلى صرف أجور الترفيعات والعلاوات المتأخرة”.   أكمل القراءة »

الجعفري: العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية بشأن القدس

و.ض.أ/حسين العبادي أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الأحد، تحفظ العراق على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة، بشأن القدس. وقال الجعفري على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية في القاهرة لمناقشة تداعيات قرار ترمب الخاص بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، إن “العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية لأنها لم تصل لمستوى ما كنا ... أكمل القراءة »

الخدمات النيابية تدعو الى عدم إجحاف حقوق المزارعين ومراعاة العدالة بتوزيع المياه

و.ض.أ/حسين العبادي دعت عضو لجنة الخدمات النيابية، صباح التميمي، اليوم الأحد، الى عدم اجحاف حقوق المزارعين ومراعاة العدالة بتوزيع الحصص المائية بالتساوي. وقالت التميمي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “وزارة الموارد المائية في عام 2013 قامت بتنفيذ مشرع تبطين جدول بابل بالخرسانة المسلحة بكلفة 6,5 مليار دينار للتقليل من الضائعات المائية ولوصول الماء الى أبعد نقطه من الجدول”. ... أكمل القراءة »

التحالف الدولي: سنواصل الوقوف مع العراق لضمان عدم تمكن داعش من تهديده

و.ض.أ/حسين العبادي اعلن التحالف الدولي، الاحد، انه سيواصل الوقوف مع العراق لضمان عدم تمكن “داعش” من تهديده، فيما ثمن تضحيات الشعب العراقي وقواته الأمنية وقوات البيشمركة. وقال المصدر في تصريح صحفي ، ان “ادارة الطيران الأمريكي الفيدرالي FAA خفضت تحذير الطيران الى ارتفاع ٢٦ الف قدم بعد اعلان النصر وانتهاء العمليات العسكرية في العراق”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف ... أكمل القراءة »

اعادة خط الكهرباء الايراني الى العمل في البصرة بعد خروجه لارتفاع الفولتية

و.ض.أ/حسين العبادي اعلن مدير العلاقات في مديرية نقل الطاقة الكهربائية بالمنطقة الجنوبية رعد محمود كاظم عن اعادة الخط الايراني الى العمل بعد حوالي نصف ساعة عن خروجه من الخدمة نتيجة انخفاض الاحمال وارتفاع الفولتية على ذلك الخط في البصرة. وقال كاظم ان خروج الخط الايراني لم يكن نتيجة عطل او عارض وانما كان اثر استشعار اجهزة الحماية ارتفاع الفولتية على ... أكمل القراءة »

الخزعلي يؤيد أرتباط الحشد بالقائد العام للقوات المسلحة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، الأحد، تأييده لارتباط الحشد الشعبي بالقائد العام للقوات المسلحة، داعياً الحكومة تثبيت حقوق عناصر الحشد، فيما توعد بالتصدي لما سماهم “دواعش السياسة”. وقال الخزعلي في كلمة له خلال احتفالية أقامها الحشد الشعبي في النجف بمناسبة إعلان النصر على تنظيم “داعش”، وتابعتها “الاضواء”، إن “اليوم هو يوم النصر العظيم والنهائي ... أكمل القراءة »

مختصون عرب واجانب یتفقون على اهمیـة دور الاعلام في مواجهـة الخطاب الارهابي المتطرف

و.ض.أ/حسين العبادي اكد مختصون بالشأن الاعلامي اهميـة دور الصحافة والاعلام في مواجهـة الخطاب والفكر الارهابي المتطرف ، وضرورة تفنيد مايذهب اليه ذلك الفكر من طروحات مغرضة تستهدف الواقع العربي. وقال الصحفي الفرنسي بيير مولير من صحيفة اللوموند الفرنسيـة ، خلال الندوة الفكرية والبحثية التي نظمتها نقابة الصحفيين العراقيين لمناقشـة مستقبل الامن في العالم ودور الاعلام ، على هامش اجتماعات الامانة ... أكمل القراءة »

المحمداوي: يجب أن تكون للبصرة خصوصية بموازنة العام المقبل

و.ض.أ/حسين العبادي طالب النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، اليوم الاثنين، ان تكون لمحافظة البصرة خصوصية في موازنة العام المقبل، مؤكداً ان العوائد النفطية اغلبها من البصرة. وقال المحمداوي في تصريح تابعته “الاضواء”، إنه “في السنوات السابقة دائما ما نجد موازنة محافظة البصرة كأي محافظة اخرى او ربما اقل منها وهذا مخالف للواقع باعتبار ان البصرة لديها المخزون النفطي الاكبر ... أكمل القراءة »

إطلاق سراح الكاتب سمير عبيد بقرار قضائي

و.ض.أ/حسين العبادي أعلن المركز العراقي لحرية التعبير، اليوم الاثنين، الافراج عن الكاتب الصحفي سمير عبيد، بعد اعتقاله من قبل قوة امنية من منزله في حي القادسية لعدم كفاية الادلة. وقال عضو المركز العراقي لحرية التعبير زيد شبر في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “السلطة القضائية في بغداد افرجت عن الكاتب الصحفي سمير عبيد بعد مااحيلت القضية في تاريخ26/10/2017 بعد اعتقاله من ... أكمل القراءة »