أرشيف يوم: 4 يناير,2018

مركز صيانة كهرباء المدينة: ينجز أعمال تسليك ونصب أعمدة للضغط العالي شمال البصرة

و.ض.أ/ فائز العبادي تصوير / محمد صمد أنجزت الكوادر الهندسية والفنية في مركز صيانة كهرباء المدينة التابع لتوزيع كهرباء شمال البصرة أعمال نصب وتسليك أعمدة خطوط الضغط العالي ال١١ك ف وذلك بتوجيه مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير الحلفي من أجل الحفاظ على سلامة الخطوط وتوازن أحمالها والحفاظ على ديمومة عملها عن هذا الموضوع تحدّث معاون مدير ... أكمل القراءة »

أربيل .. إحياء يوم السدارة الفيصلية، تزامناً مع مهرجان لقاء الاشقاء

و.ض.أ / أربيل / دلير ابراهيم  تزامناً مع مهرجان لقاء الاشقاء السنوي الرابع عشر والتي تجري في بغداد، احيت أربيل يوم السدارة الفيصلية، بمشاركة مجموعة من محبي التراث والفلوكلور الاصيل من عاصمة إقليم كوردستان العراق. وجرت الفعالية في المحتف التربوي بأربيل، حيث ضم العديد من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة، وبمشاركة الفنانين والمثقفين والصحفيين من الاجيال المتعاقبة. وفي كلمة له اكد ... أكمل القراءة »

كهرباء ميسان ” تنجز أصلاح (388) محولة وتعيدها للعمل في عام 2017

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزع كهرباء الجنوب ، عن صيانة وإصلاح كم كبير من المحولات لمختلف السعات وتعيدها للعمل في الشبكة الكهربائية في المحافظة خلال عام 2017. وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس” جاسم راضي بريدي ” بان عمليات الإصلاح والصيانة خلال عام 2017 بلغت (388) محولة وذات سعات ... أكمل القراءة »

شركة نفط ميسان : وصول نسب انجاز المجمع الإنتاجي الثالث في حقل الحلفاية إلى 40 %

و.ض. أ / ميسان / حيدر السعد أعلنت شركة نفط ميسان عن وصول نسب انجاز مجمع المعالجة الإنتاجي الثالث في حقل الحلفاية ( CPF3 ) بطاقة ٢٠٠ ألف برميل / يوم لرفع معدل إنتاج الحقل إلى ٤٠٠ ألف برميل يوميا. مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت أوضح بان هذا المشروع يعد الأكبر على مستوى المشاريع النفطية للشركة ... أكمل القراءة »

كهرباء ميسان ” نصب ( 237 ) محولة جديدة بسعات مختلفة في عام 2017 في عموم المحافظة

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، اليوم الخميس ، عن ادخال محولات جديدة مختلف السعات ( 237 ) خلال عام 2017 في عموم المحافظة . وقال مدير الدائرة ، المهندس “جاسم راضي بريدي ” بان الملاكات الهندسية و الفنية في مديريته تمكنت من نصب ( 237 ) ... أكمل القراءة »

اتحاد ادباء ميسان يكرم الروائي الكبير جمعة اللامي في البصرة

و.ض.أ / البصرة / حيدر السعد كرم اتحاد الأدباء و الكتاب في ميسان القاص و الروائي العراقي الكبير جمعة اللامي بدرع الإبداع و التميز لعام 2017 خلال جلسة الاحتفاء التي نظمها اتحاد الأدباء في محافظة البصرة . وقال رئيس اتحاد ادباء ميسان الشاعر رعد زامل : جاء تكريمنا للروائي والقاص الكبير جمعة اللامي ضمن جلسة الاحتفاء به في اتحاد الادباء ... أكمل القراءة »

شرطة ميسان تلقي القبض على مجرم متخصص بسرقه السيارات

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان عن القائها القبض عن مجرم متخصص في سرقة السيارات والدراجات النارية . وقال قائد الشرطه العميد ، نزار موهي الساعدي، بأن شرطة مديريته القت القبض على مجرم متخصص بسرقه السيارات والدراجات النارية في المحافظة . وأشار ، الساعدي ، الى ان معلومات وردت إليه وتم تشكيل فريق عمل امني وبإشراف ... أكمل القراءة »

صحة ميسان تعلن عن وصول جهاز رنين متطور للمحافظة

و.ض.أ / ميسان / حيد السعد  أعلنت دائرة صحة ميسان عن وصول جهاز رنين مغناطسي متطور ذات مواصفات عالية إلى مستشفى الطفل و الولادة في مدينة العمارة . وذكر مدير عام الدائرة الدكتور ، علي محمود العلاق، بإن جهاز الرنين المتطور وصل الى المحافظة بتوجيه من وزير الصحة والبيئة الدكتورة عديله حمود ، مشيرا ، إلى ان ذات منشأ ألماني ... أكمل القراءة »

كلية مزايا الجامعة الاهلية تحتفل بعيد الجيش العراقي

و.ض.أ /ذي قار /مهدي الخيكاني اقامت كلية مزايا الجامعة الاهلية في ذي قار يوم الاربعاء 2018/1/3 مهرجان طلابي احتفالا بعيد الجيش العراقي ابتدأت مراسيم الحفل بأيات من الذكر الحكيم ،وتلاه النشيد الوطني العراقي والوقوف حداد وقراء سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق ، وتضمن المهرجان فعاليات وقصائد شعرية شارك فيها الطلبه عن بطولات الجيش العراقي وحضر الاحتفاليه رؤساء الاقسام ونخبه من ... أكمل القراءة »

ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات في ايران الى 10 اشخاص

و ض.أ/حسين العبادي أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الاثنين، مقتل 10 أشخاص، في الاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن إيرانية منذ أيام. وتأتي الحصيلة الجديدة بعد ساعات من إعلان وكالة “إيلنا” القريبة من الإصلاحيين، مقتل متظاهرين اثنين، خلال الاصدامات في مدينة إيذج جنوب عربي إيران. ونقلت الوكالة عن النائب المحلي هداية الله خادمي قوله، “تظاهر سكان من إيذج على غرار ما حصل ... أكمل القراءة »