أرشيف يوم: 7 يناير,2018

دائرة الشؤون المالية والإدارية في محافظة ذي قار تعلن عن إيقاف العمل بمنح موظفي الدولة

و.ض.أ / ذي قار / مهدي عبدالخالق اعلمت وكالة الأضواء الاخبارية من مصادرها ،  أعلنت دائرة الشؤون المالية والإدارية في محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن إيقاف العمل بمنح موظفي الدولة إجازة لأربعة أعوام مع تمتعهم بالرواتب الاسمية. وذكر مدير الدائرة زراق الغزي لمراسل وكالة الاضواء  ، أن ” قانون موازنة 2017 تضمن فقرة تخص منح موظفي الدولة اجازات طويلة ... أكمل القراءة »

القبض على عصابة بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي ألقت شرطة البصرة، اليوم الجمعة، القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أفراد بينهم امرأة بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات. وقال قائد شرطة البصرة اللواء عبد الكريم مصطفى، في مؤتمر صحفي حضره مراسل “الاضواء” أن “العصابة مكونة من ثلاثة أشخاص بينهم امرأة كانت قادمة من محافظة ميسان، وبحوزتها كيلو ونصف من المخدرات” ، مؤكدا على أن “البحث جار عن ... أكمل القراءة »

العبادي : العراق قادر على ان ينهض ويصبح في مصاف الدول المتقدمة

و.ض.أ/حسين العبادي   اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ان العراق قادر على ان ينهض ويصبح في مصاف الدول المتقدمةبوحدة وارادة شعبنا الذي استطاع تحقيق المستحيل والحاق الهزيمة بعصابة داعش الارهابية في اصعب الظروف. جاء ذلك خلال حضوره اليوم الجمعة الحفل المركزي الذي اقامته الامانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بحضور ممثلية المرجعية الدينية العليا ومعتمديها في ... أكمل القراءة »

نزاهة مجلس ميسان : الحكومة المحلية ماضيه بدعوى قضائية ضد المركزية حول المستحقات المالية 

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد   أكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة ميسان ، مرتضى ألساعدي ، اليوم السبت ، بمضي الحكومة المحلية بإقامة دعوى قضائية ضد الحكومة المركزية لنيل المستحقات المالية للمحافظة لأربعة سنوات مضت  . وأضاف ، الساعدي ، بأن المحافظة لم  تمنح مستحقاتها المالية من البترودولار ومنافع المنافذ الحدودية ولاكثر من اربعة سنوات ، مشيرا ... أكمل القراءة »

توزيع كهرباء شمال البصرة تنجز اعمال الصيانة الوقائية للشبكة الكهربائية غرب وشمال المحافظة

و.ض.أ / فائز العبادي تصوير / محمد صمد أنجزت الكوادر الهندسية والفنية في توزيع كهرباء شمال البصرة اعمال صيانة للشبكة الكهربائية لناحية الشهيد عز الدين سليم العبادي ( الهوير ) على مغذي الهدر ١١ك ف وذلك بمتابعة ميدانية لمعاون مدير توزيع كهرباء شمال البصرة المهندس “رافد صبّار من خلال تبديل بعض الأسلاك والجنابر وتبديل العوازل للضغط العالي والواطي وتم خلال ... أكمل القراءة »

وفد العلاقات العامة لمكتب الصرخي يزور مقر قيادة عمليات البصرة بمناسبة عيد الجيش

و.ض.ا / حسن المنصوري قدم وفد يمثل العلاقات العامة لمكتب المرجع الأستاذ الصرخي الحسني (دام ظله) في البصرة التهاني و التبريكات إلى الفريق الركن جميل الشمري قائد عمليات البصرة وعدد من المراتب العسكرية بمناسبة عيد الجيش والذكرى السابعة والتسعون لتأسيسه حيث زار الوفد الشمري في مقر قيادة عمليات البصرة صباح يوم السبت المصادف 6 كانون الثاني لسنة 2018م, وترأس الوفد ... أكمل القراءة »

مظاهرات بمدينة الناصرية تؤدي الى قطع الطريق ذي قار بغداد

و.ض.أ /  /مهدي عبدالخالق تظاهرت المئات من سكان مدينة الناصرية ناحية الشطرة مساء اليوم  السبت ، احتجاجا على مشروع الخصخصة الكهرباء احتشد المتظاهرون على الطريق الرابط بين ذي قار – بغداد وندد المتظاهرون وسط هتافات مناهضة لمشروع الخصخصه الكهرباء وكانت لعشائر خفاجة الدور الاكبر في هذه المظاهرة وتعبير عن رفضها الى اي مشروع يخص استثمار كهرباء ذي قار عن طريق خصخصتها .   أكمل القراءة »

اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الثاني للشباب المدني في البصرة – تعقد اجتماعها الاول

و.ض.ا / خاص عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للشباب المدني ، في البصرة ، اليوم السبت المصادف 6/1/2018 ، اجتماعها الاول ، في مقر التجمع ، برئاسة رئيس تجمع الشباب المدني في البصرة احمد ستار العكيلي وحضور عدد من النشطاء والشباب المدنيين. وجرى خلال الاجتماع بحث اهم المعوقات التي تواجه عمل اللجنة التحضيرية ،ومناقشة قضية مشاركة الشباب في صنع القرار ... أكمل القراءة »