أرشيف يوم: 8 يناير,2018

الكشف عن عشرات الاف الاطنان من الحديد الملوث غربي البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي كشف رئيس اللجنة الامنية، مهدي ريكان، اليوم الاثنين، عن وجود عشرات الاف الاطنان من الحديد الملوث اشعاعيا في قضاء الزبير غربي البصرة . وقال ريكان ان “الموقع يقع في احد الاماكن غرب القضاء وقد فوجئ المعنيون بهذه الكمية الكبيرة التي لم تكتشف سابقا”، مبينا ان “المكان يقع بمزرعة خلف المدينة الكرفانية بقضاء الزبير”. واضاف ريكان ان “المكان يحتوي ... أكمل القراءة »

اتحاد ادباء ميسان : يحتفي بصدور رواية موائد من رماد للقاص لطفي جميل

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  احتفى اتحاد الادباء والكتاب في ميسان في مقره ، وسط العمارة ، وبحضور ادباء ومثقفي المدينة بالكاتب والروائي د. لطفي جميل محمد لصدور روايته موائد من رماد عن دار الضفاف. وقال الناطق الإعلامي للاتحاد ، حيدر الحجاج ، بأن الجلسة استهل تقديمها الشاعر والناقد ماجد الحسن ، بنص سيري للمحتفى به ، مؤكدا في ... أكمل القراءة »

التصويت على تجديد عقود موظفي ديوان محافظة البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي صوت مجلس محافظة البصرة على تجديد عقود موظفي ديوان المحافظة الذين تم تعيينهم على موازنة تنمية الأقاليم والموازنة التشغيلية. وقالت عضو مجلس المحافظة زهرة البجاري ،اليوم الاثنين، أن “المجلس صوت في جلسة اليوم على تجديد عقود موظفي ديوان المحافظة الذين تم تعيينهم على موازنة تنمية الأقاليم والموازنة التشغيلية”. وذكرت ان “المجلس صوت على منح مكتب مفوضية الانتخابات 20 ... أكمل القراءة »

شركة الهملايا تمتنع استلام قاطع الجبايش والفهود والحمار في ذي قار 

و.ض.أ /ذي قار / علي احمد العامري قامت شركة الهملايا رفض استلام قاطع قضاء الجبايش وناحية الفهود ووناحية الحمّار وناحية الطار وناحيةالگرمة في محافظة ذي قار بسبب الحمل الخارج عن القيمة الحقيقية للكهرباء المطلوبة وبالتالي تم توجيه دوائر وشعب كهرباء تلك المناطق للبدء برفع التجاوزات عن الشبكة حتى تستطيع الشركة المباشرة بالعمل فاعلنت اليوم أطفاء تام يوم غد الثلاثاء ٢٠١٨/١/٩ ... أكمل القراءة »

لاعبوا ريال مدريد يحتفلون بفوزهم بكأس السوبر الإسباني سنة 2008 ضد فالنسيا

و.ض.أ /متابعة /مصطفى صباح حتفلوا لاعبوا ريال مدريد بفوزهم بكأس السوبر الإسباني سنة 2008 ضد فالنسيا. في يوليو 2006، تم انتخاب “رامون كالديرون” رئيسا للنادي، فأعاد إحضار “فابيو كابيلو” كمدرب و”بيديا مياتوفيتش” كمدير رياضي. فاز ريال مدريد ببطولة الليغا عام 2007 بعد انقطاع أربعة أعوام، إلا أنه مع هذا فقد تم التخلي عن “فابيو كابيلو”.[38] في الموسم التالي حصد الفريق ... أكمل القراءة »

العبادي يصدر امرا ديوانيا بترقية ضباط وزارة الداخلية من مستحقي الترقية

 و.ض.أ/حسين العبادي اصدر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، أمرا ديوانيا بترقية ضباط وزارة الداخلية. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “العبادي يصدر أمرا ديوانيا بترقية ضباط وزارة الداخلية مستحقي الترقية في جدول 9 كانون الثاني 2018”. يذكر ان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اصدر ... أكمل القراءة »

منتسبو جامعة البصرة للنفط والغاز يقدمون التهاني الى الاخوة المسيح بمناسبة اعياد الميلاد

و.ض.أ /عصام المحمد زار عدد من منتسبي جامعة البصرة للنفط والغاز كنيسة مار فرام المسيحية ، وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس ابرشية البصرة القس عماد البنّا والذي رحب بالوفد وبارك خطوتهم من اجل مد اواصر السلام والتعايش بين جميع اطياف الشعب العراقي ، وتناول الجانبان خلال اللقاء اهمية التعايش السلمي واشاعة روح المحبة والسلام والامان بين عموم ابناء الشعب ... أكمل القراءة »

إدارة نادي نفط ميسان الرياضني تستنكر الاعتداء على ملعب ميسان الدولي

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد صدر نادي نفط ميسان الرياضني بياناً والتي حصلت وكالة الأضواء الاخبارية نسخه منه مفاده ،  تستنكر إدارة نادي نفط ميسان الرياضي لكرة القدم ورابطتها وجمهورها الرياضي ماتناقلته وسائل الاعلام وصفحات التواصل الأجتماعي بشأن ما متداول بان هنالك فوضى وإعتداء حصل في ملعب ميسان الدولي أثناء مباراة نادي نفط ميسان وضيفه نادي القوة الجوية الرياضي ... أكمل القراءة »

القبض على منتسب متورط بابتزاز زملائه بمبالغ مالية في البصرة

 و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت المديرية العامة للشؤون الداخلية، اليوم الاثنين، القاء القبض على منتسب متورط بابتزاز ومساومة المنتسبين في محافظة البصرة. وذكرت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، انه “بناء على توجيه مدير عام الشؤون الداخلية والامن اللواء، حسين عبد الهادي محبوبه، وباشراف مباشر من قبل مدير قسم الشؤون الداخلية في شرطة الطاقة العقيد، محمد بلاد خلف، تمكنت من إلقاء ... أكمل القراءة »

عمليات البصرة تتوعد مجدداً بنزع الأسلحة من المناطق التي تشهد نزاعات عشائرية

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت قيادة عمليات البصرة، تنفيذ حملة دهم وتفتيش في مناطق تقع شمال المحافظة على خلفية تكرار النزاعات العشائرية المسلحة فيها، وتعهدت بتنفيذ المزيد من الحملات المشابهة خلال الأيام المقبلة. وذكرت القيادة في بيان اطلعت عليه “الاضواء” أن “قوات من قيادة العمليات نفذت حملة دهم وتفتيش في مناطق تقع شمال المحافظة لنزع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وفقاً لتوجيهات القائد العام ... أكمل القراءة »