أرشيف يوم: 11 يناير,2018

اللجنة المنظمة لمهرجان يوم المسرح العربي تكرم العضو المؤسس لمنتدى السياب الثقافي الاستاذ ياسسن صالح العبود – بشهادة تقديرية

و.ض.أ / داود الفريح كرمت اللجنة المنظمة لمهرجان يوم المسرح العربي الاستاذ ياسين صالح العبود العضو المؤسس لمنتدى السياب الثقافي ، بشهادة تقديرية ، ابتهاجا بيوم المسرح العربي، وتثمينا لتعاونه المخلص في ارساء قيم التواصل لجعل البصرة مدينة الفن والجمال، جاء ذلك خلال المهرجان الذي اقامته مؤسسة آنو للفنون الادائية في قصر الثقافة والفنون بالبصرة ، وبالتعاون مع الهيئة العربية ... أكمل القراءة »

البصرة تحتفل بيوم المسرح العربي

و.ض.أ / خزعل اللامي احتفلت محافظة البصرة بيوم المسرح العربي ، اقيم الاحتفال على قاعة قصر الثقافة والفنون ونظم بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة ونقابة الفنانين ومؤسسة انو للفنون الادائية وجماعة المسرح المعاصر واتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين ومؤسسة النهضة الثقافية ومؤسسة نون للثقافة والفنون على قاعة قصر الثقافة والفنون وفي كلمة الافتتاح قال المخرج والمسرحي والاكاديمي في كلية الفنون ... أكمل القراءة »

القبض على خمسة متهمين بقضايا سرقة في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، اليوم الخميس، القبض على خمسة متهمين بقضايا سرقة في البصرة. وقالت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “من خلال تكثيف الجهود في مطاردة العصابات الإجرامية و الخارجين عن القانون و لبسط الأمن والاستقرار في محافظتنا الفيحاء وبجهود مميزة تمكنت مفارز مكافحة أجرام البلدة من القاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين قضائيا ... أكمل القراءة »

انفجار عبوة محلية الصنع وسط البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي انفجرت عبوة محلية الصنع وضعها مجهولون امام منزل احد المواطنين في منطقة تقع وسط مدينة البصرة في وقت متقدم من ليلة البارحة. وقال مصدر امني ان العبوة التي تزن 100 غم ادى انفجارها الى الحاق اضرار مادية بسيطة في واجهة المنزل، دون ان يوقع اصابات بشرية. وطالبت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة في تصريحات سابقة الجهات الامنية ... أكمل القراءة »

السكك الحديد تنقل 300 حوض من مادة زيت الغار من منطقة الشعيبة الى مستودعات نفط الحلة

و.ض.أ/حسين العبادي اعلن مديرعام الشركة العامة لسكك حديد العراق، سلام جبر سلوم، اليوم الخميس، عن نقل 300 حوض من مادة زيت الغار من منطقة الشعيبة الى مستودعات نفط الحلة حسب العقد المبرم بين السكك الحديد وشركة توزيع المنتجات النفطية. وقال سلوم في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “الفرق الفنية والتشغيلية في الشركة العامة لسكك الحديد العراق تمكنوا من نقل ... أكمل القراءة »

العبادي يعتزم اطلاق كتلته (النصر)

و.ض.أ/حسين العبادي اكد مصدر مطلع عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلاق كتلته الوطنية الانتخابية “النصر” العابرة للطوائف. وقال المصدر في تصريح صحفي ان” أعدادا كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات طلبت الانضمام اليه بضمنهم المتطوعون الذين حاربوا داعش”. واضاف ان العبادي اشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية مشيرا الى ان العبادي يدعو الى اختيار ... أكمل القراءة »

القبض على 16 متهما بجرائم جنائية مختلفة في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت مديرية شرطة البصرة، اليوم الخميس، القاء القبض على 16 متهما بجرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة. وذكرت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “مديرية شرطة البصرة والمنشات تمكنت من القاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم اربعة متهمين بجرائم قتل و متهمان من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتهم ... أكمل القراءة »

أراض في البصرة مهددة بالغرق بسبب انخفاضها عن شط العرب

و.ض.أ/حسين العبادي دعت لجنة التطوير والاعمار في مجلس محافظة البصرة، الخميس، الى الاسراع بتنفيذ مشروع يقضي بحماية مساحات واسعة من أراضي ناحية السيبة من الغرق بمياه شط العرب، مبينة ان هذه الظاهرة طبيعية ناجمة عن انخفاض أراضي الناحية. وقالت رئيس اللجنة زهرة حمزة البجاري في حديث تابعته “الاضواء” إن “ناحية السيبة الواقعة جنوب المحافظة تواجه مشكلة تهدد بغرق مساحات واسعة ... أكمل القراءة »

معصوم : يزور وزير الداخلية لتقديم التهاني بعيد الشرطة

و.ض.أ/حسين العبادي زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وزير الداخلية قاسم الأعرجي حيث رحب الوزير وقادة الوزارة بزيارة رئيس الجمهورية وقدم معصوم التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى السادسة والتسعون لتأسيس الشرطة العراقية مشيدآ بالتضحيات الكبيرة والدور المهم التي تضطلع به وزارة الداخلية في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والأرهاب داعياً الى بذل المزيد من الجهود لخدمة ابناء شعبنا. من جهته اكد وزير ... أكمل القراءة »

الكشف عن عشرات الاف الاطنان من الحديد الملوث غربي البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي كشف رئيس اللجنة الامنية، مهدي ريكان، اليوم الاثنين، عن وجود عشرات الاف الاطنان من الحديد الملوث اشعاعيا في قضاء الزبير غربي البصرة . وقال ريكان ان “الموقع يقع في احد الاماكن غرب القضاء وقد فوجئ المعنيون بهذه الكمية الكبيرة التي لم تكتشف سابقا”، مبينا ان “المكان يقع بمزرعة خلف المدينة الكرفانية بقضاء الزبير”. واضاف ريكان ان “المكان يحتوي ... أكمل القراءة »