أرشيف يوم: 14 يناير,2018

زراعة بابل تقوم بإتلاف الدواجن المصابة بمرض أنفلونزا الطيور

و.ض.أ  / مهدي عبدالخالق    باشرت زراعة بابل بعملية أتلاف الدواجن المصابة بمرض أنفلونزا الطيور في المحافظة وتؤكد السيطرة علية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره  اشرف السيد مدير زراعة بابل  المهندس الحقوقي صلاح مهدي عبيد الجشعمي على عملية أتلاف أكثر من 200000 طير ثبت إصابته بمرض أنفلونزا الطيور نوع (H5N8)  في أحدى حقول الدواجن التابعة لأبي غرق في محافظة ... أكمل القراءة »

كهرباء ميسان تنجز أعمال مشروع نصب المحولات في عدد من أحياء العمارة

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد  أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، اليوم الأحد ، عن انجاز أعمال مشروع نصب محولات ( 11 ك.ف ) لفك الاختناقات للشبكة الكهربائية لعدد من احياء مدينة العمارة . قال مدير الدائرة المهندس “جاسم راضي بريدي” بأن ملاكاته الهندسية و الفنية في مركز خدمات العمارة الأولى ، ... أكمل القراءة »

توقيع اتفاقية مشتركة بين العراق وايران بشأن النقل الجوي

و.ض.أ/حسين العبادي ابرم وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي، اليوم السبت،في العاصمة الايرانية طهران اتفاقية مشتركة بشأن النقل الجوي مع الجانب الايراني. وقال الحمامي خلال مراسم التوقيع في بيان له تلقت “الاضواء”نسخة منه ان “هذه الاتفاقية تعد الأولى التي تبرم بين البلدين في جانب النقل الجوي، مضيفاً ان هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير جانب النقل الجوي للبلدين بشكل فعال فضلاً ... أكمل القراءة »

مصرف الرافدين يدعو المتقاعدين الى تسلم رواتبهم من فروعه بدلا من منافذ الصرف الخاصة

و.ض.أ/حسين العبادي دعا مصرف الرافدين المتقاعدين الى استلام رواتبهم التقاعدية من فروعه المنتشرة في بغداد والمحافظات بدلا من التوجه الى منافذ الصرف الخاصة. وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تابعته “الاضواء” ان” على المتقاعدين الذين يتسلمون مستحقاتهم الشهرية زيارة فروع المصرف التي وفرت خدمات ميسرة لصرف مبالغهم وبأسرع وقت”. واشار الى ان” منافذ الصرف المتواجدة تقوم باستقطاع مبلغ من المتقاعد ... أكمل القراءة »

تخفيض سعر تذاكر السفر لحملة الشهادات العليا وأساتذة الجامعات العراقية

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، عن موافقة وزارة النقل بتخفيض اسعار تذاكر السفر لحملة الشهادات العليا والاساتذة والمنتسبين في الجامعات العراقية. وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “وزارة النقل وافقت على منح حملة الشهادات العليا والاساتذة والمنتسبين في الجامعات العراقية تخفيضاً في تذاكر السفر بنسبة 25%”. وكان وزير النقل كاظم الحمامي ... أكمل القراءة »

وزير العدل يسلم كشف ذمته المالية إلى النزاهة

و.ض.أ/حسين العبادي   أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن تسليم وزيرها، حيدر الزاملي كشف ذمته المالية إلى هيئة النزاهة. وقالت الوزارة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “ايماناً بالدور الرقابي للأجهزة الرقابية العراقية وللعمل بشفافية وبشكل واضح، تسلم حيدر الزاملي وصل تأييد استلام استمارة كشف المصالح المالية من هيئة النزاهة الصادر بتاريخ ٢/ ١/ ٢٠١٨”. وأضافت انه “دأب على ... أكمل القراءة »

المهندس: مستشفيات الحشد الشعبي عالجت 360 الف جريح عسكري ومدني

و.ض.أ/حسين العبادي كشف القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، اليوم السبت، عن امتلاك الحشد 30 مستشفى عالجت حتى الان 60 الف جريح عسكري ونحو 300 الف جريح مدني. وتحدث المهندس في كلمة القاها خلال مؤتمر “حشد الطبابة” الذي اقامته الهيئة وتابعته “الاضواء”، قائلاً “ونحن نعيش اجواء النصر لابد من ان نستذكر بداية هذه الانطلاقة وبدايتها هي فتوى مرجعنا السيد ... أكمل القراءة »