أرشيف يوم: 16 يناير,2018

القبض على متهم بحوزته أدوات تعاطي المخدرات وسط البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي اعلنت مديرية شرطة البصرة، اليوم الاثنين، القاء القبض على متهم من مروجي المواد المخدرة وسط المحافظة. وذكرت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، انه “ضمن العمل المستمر الذي تقوم به مديرية شرطة محافظة للخلاص من مروجي ومتعاطي المخدرات تمكنت مفارز قسم مكافحة المخدرات من القاء القبض على متهم من مروجي المواد المخدره في منطقة كوت الحجاح وسط ... أكمل القراءة »

القوات الامنية تبدأ حملة دهم وتفتيش في البصرة وتعتقل 20 مطلوباً

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الاثنين، القاء القبض على 20 مطلوباً وفق مواد جنائية مختلفة في عموم المحافظة. وذكرت القيادة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، الخاصة بتكثيف عمليات البحث والتفتيش عن الخلايا النائمة والمطلوبين للقضاء، باشرت قيادة عمليات البصرة بحملات دهم وتفتيش في قاطع المسؤولية وذلك لمطاردة ... أكمل القراءة »

المئات من ابناء قضاء شط العرب في البصرة يتظاهرون احتجاجاً على مشروع الخصخصة وتخفيض اجور الكهرباء

و.ض.أ/حسين العبادي تظاهر المئات من أبناء قضاء شط العرب في محافظة البصرة، الاثنين، للمطالبة بتخفيض اجور الكهرباء وإلغاء مشروع الخصخصة ومحاسبة المسؤولين الفاسدين، فيما ناشدوا المرجعية الدينية بالتدخل لـ “إنصاف البصرة وإيقاف ظلمها وإهمالها”. وقال مراسل “الاضواء”، إن المئات تظاهروا، عصر اليوم، وسط قضاء شط العرب، شرقي المحافظة، للمطالبة بتخفيض اجور الكهرباء وإلغاء مشروع خصخصة قطاع التوزيع. ومن جهته، قال ... أكمل القراءة »

القبض على متهم بحوزته أدوات تعاطي المخدرات وسط البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلنت مديرية شرطة البصرة، اليوم الاثنين، القاء القبض على متهم من مروجي المواد المخدرة وسط المحافظة. وذكرت المديرية في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، انه “ضمن العمل المستمر الذي تقوم به مديرية شرطة محافظة للخلاص من مروجي ومتعاطي المخدرات تمكنت مفارز قسم مكافحة المخدرات من القاء القبض على متهم من مروجي المواد المخدره في منطقة كوت الحجاح ... أكمل القراءة »

الرافدين يحدد شرطا لمنح القروض لطلبة واساتذة الدراسات العليا

و.ض.أ/حسين العبادي حدد مصرف الرافدين، شرطاً لمنح قرض الخمسة ملايين دينار الى الدراسات العليا من طلبة وأساتذة. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان اطلعت عليه “الاضواء” ان منح القرض الميسر البالغ خمسة ملايين دينار للطلبة والأساتذة والباحثين في الدراسات العليا في الجامعات العراقية الحكومية والجامعات الاهلية تتطلب تقديم كتاب تأييد يثبت فيه ان طالب القرض في مرحلة اعداد البحث وانه ... أكمل القراءة »

وفد رياضي في قطر لتوقيع اتفاقية تعاون بالمجالات الرياضية

و.ض.أ/حسين العبادي وصل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، إلى العاصمة القطرية الدوحة على راس وفد رياضي لتوقيع اتفاقية تعاون بين العراق وقطر في المجالات الرياضية والشبابية. وقال بيان صادر عن مكتب عبطان، اطلعت عليه “الاضواء” إن الأخير “وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رياضي، ضم كلاً من من رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد ... أكمل القراءة »

تركيا تؤكد على تزويد العراق بما يحتاجه من مياه

و.ض.أ/حسين العبادي اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، تزويد العراق بما يحتاجه من المياه، مشيرا الى ان بلاده تدعم جهود اعادة اعمار المناطق المحررة. وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان،تلقت “الاضواء” نسخه منه إن العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم والذي قدّم التعزية للعبادي وللشعب ... أكمل القراءة »

مفوضية البصرة: عمليات تحديث بطاقات الناخبين في المحافظة ما زالت مستمرة

و.ض.أ/حسين العبادي اكدت مفوضية الانتخابات في البصرة، اليوم لثلاثاء، ان عدد البطاقات المحدثة بلغت 914 الف بطاقة وزعت منها 257 الف بطاقة على المواطنين، مبينة ان عملية توزيع بطاقات الناخبين مستمرة في مراكز المفوضية الموزعة في كل ارجاء المحافظة. وقال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في البصرة، احمد العبيدي، في تصريح تابعته “الاضواء”، ان “عدد الناخبين في البصرة 1800,000 الف ناخب ... أكمل القراءة »

المنافذ الحدودية : تصدر بيانآ بشأن استيراد السيارات من أمريكا

و.ض.أ/حسين العبادي أصدرت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، بياناً بشأن استيراد السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية، مبينة أنها تمكنت من حل أزمة ترويج معاملة تخليص السيارات المستوردة. وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه “الاضواء” إن “رئيس الهيئة كاظم العقابي استقبل في الآونة الأخيرة مناشدات واتصالات عديدة من مواطنين قاموا باستيراد سيارات أمريكية مستعملة أو متضررة”، مبينة أنهم “طالبوا الهيئة بالتدخل لغرض ... أكمل القراءة »

صورة لمبدع بصري تزين غلاف تقرير منتدى الاطلسي للطاقة

و.ض.أ / خزعل اللامي اختار مجلس الاطلسي للطاقة صورة احد المشاريع النفطية في محافظة البصرة بعدسة المصور (عصام السوداني) لتزين غلاف منتدى تقرير المجلس لأعمال دورته الثانية المنعقدة في مدينة ابو ظبي ، هذا ما كشف عنه السوداني بقوله “اتصل بي مجلس الاطلسي للطاقة بأنه تم اختيار صورتي عن احدى المشاريع النفطية التي التقطتها خلال عملي كمصور فوتوغرافي لتكون على ... أكمل القراءة »