أرشيف يوم: 19 يناير,2018

بالوثيقة.. مجلس الوزراء يوجه بعدم صرف رواتب الموظفين إلا بعد إبرازهم بطاقة الناخب

.ض.أ/حسين العبادي وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كافة دوائر الدولة بعدم صرف الرواتب للموظفين إلا بعد إبرازهم البطاقة الانتخابية الخاصة بهم. وتضمنت الوثيقة الصادرة عن امانة مجلس الوزراء، حصلت “الاضواء” على نسخة منها، توجيها الى “كافة الدوائر بعدم صرف الرواتب للموظفين والمعينين لديها بصفة عقد أو أجر يومي إلا بعد إبرازهم البطاقة الانتخابية”، مبينة ان “ذلك لا يعني المساس بحقهم ... أكمل القراءة »

القبض على 47 مطلوباً من مرتكبي الجرائم الجنائية في البصرة

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت قيادة شرطة البصرة، اليوم الاربعاء، عن القاء القبض على 47 مطلوباً من مرتكبي الجرائم الجنائية في عدد من مناطق المحافظة. وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت “الاضواء”، نسخة منه، أن “قواتنا نفذت عملية أمنية لملاحقة العصابات الاجرامية والخارجين عن القانون اسفرت عن القاء القبض على 47 مطلوباً في عدد من مناطق البصرة”. واضاف البيان ان “من بين المطلوبين ... أكمل القراءة »

التجارة: تعلن عن بيع السيارات بالاقساط لموظفي الوزارات كافة

و.ض.أ/حسين العبادي   اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن استمرارها في بيع سيارات بالاقساط لموظفي الوزارات كافة، مبينة ان ذلك يكون عن طريق مصرفي الرشيد والرافدين. وقال مدير عام الشركة للسيارات والمكائن وكالة احمد ياسين في بيان نشر على موقع الوزارة الرسمي تابعته “الاضواء” ان “الشركة مستمرة في بيع سيارات مختلفة الانواع والمناشى لموظفي الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة ومجالس ... أكمل القراءة »

العراق والسعودية يوقعان إتفاقية للتعاون الجمركي

و.ض.أ/حسين العبادي انعقدت في الرياض اجتماعات لجان مجلس التنسيق العراقي السعودي برئاسة وزير التخطيط ووزير التجارة بالوكالة سلمان الجميلي ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور كبار المسؤولين من أعضاء مجلس التنسيق من الجانب العراقي والسعودي. وبين الوزير الجميلي أن العلاقات العراقية السعودية تخطو خطوات سريعة جداً، مشيرا الى عودة خطوط الطيران المباشرة بين البلدين، لافتاً إلى أن ... أكمل القراءة »

الاتفاق مع نحات عراقي لتصميم كأس الدوري الممتاز

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن اتفاق بين وزير الشباب عبد الحسين عبطان مع النحات العراقي احمد البحراني على تصميم كأس الدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الحالي 2017- 2018. وأشاد عبطان بحسب بيان للوزارة تلقى “الاضواء” نسخة منه بإسهامات ذلك النحات خلال زيارته لمعرضه المقام في العاصمة القطرية الدوحة. وأكد عبطان ان الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة ... أكمل القراءة »

الطيران المدني يوقع عقد جباية الطائرات العابرة للأجواء العراقية مع منظمة الآياتا الدولية

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن توقيع عقد جباية الطائرات العابرة للأجواء العراقية من قبل سلطة الطيران المدني العراقي، مع منظمة الآياتا الدولية. وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “الوكيل الفني لوزارة النقل رئيس سلطة الطيران المدني العراقي، عباس عمران موسى، وقع عقد جباية رسوم عبور الطائرات للأجواء العراقية مع مسؤول منظمة إلاياتا الدولية ... أكمل القراءة »

العراق والسعودية يوقعان مذكرتي تفاهم لتطوير منفذ عرعر الحدوي وتعزيز التعاون الجمركي

و.ض.أ/حسين العبادي أعلنت وزارة التخطيط، الجمعة، عن توقيع مذكرتي تفاهم مع الجانب السعودي احدها لتطوير منفذ عرعر الحدودي، والاخرى بشأن تطوير التعاون في الجانب الجمركي بين البلدين، فيما دعا وزير التخطيط سلمان الجميلي رجال الاعمال السعوديين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة، اكد وجود ١٥٧ مشروع استثماري استراتيجي ومتوسط في العراق. وقالت الوزارة في بيان لها تابعته “الاضواء” إن “العاصمة السعودية ... أكمل القراءة »

العبادي يصل إلى محافظة كربلاء

و.ض.أ/حسين العبادي وصل رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم الجمعة، إلى محافظة كربلاء. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان مقتضب تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “العبادي وصل إلى محافظة كربلاء ظهر اليوم”. ومن المؤمل ان يشارك العبادي احتفالية عيد النصر التي ستقام في المنطقة بين الحرمين الشريفين وسيشارك الاحتفالية عدد من الشخصيات السياسية ومن القادة ... أكمل القراءة »

بالوثيقة: مجلس البصرة يطالب بصيانة السدة الفاصلة بين المحافظة وإيران

و.ض.أ/حسين العبادي افاد مصدر في مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، ان مجلس محافظة البصرة طالب الأمانة العامة للمجلس بالموافقة على صيانة السدة الفاصلة بين المحافظة وإيران، نظراً لحصول تآكل فيها. وقال المصدر، ان “مجلس البصرة طالب بصيانة السدة في قضاء شط العرب، الفاصلة بين حدود المحافظة وإيران بعد حصول التآكلات فيها”. وأضاف أن “المطالبة جاءت نظراً لكون المنطقة الإيرانية التي تقع ... أكمل القراءة »

المئات من ابناء البصرة يتظاهرون امام مبنى المحافظة مطالبين بمحاسبة الفاسدين وتفعيل دور القضاء

و.ض.أ/حسين العبادي تظاهر المئات من المواطنين البصريين، اليوم الجمعة، امام مبنى محافظة البصرة، رافعين لافتات كتبت عليها “شلع قلع”. وقال مراسل “الاضواء”، ان “المئات من المواطنين، تظاهروا امام مبنى محافظة البصرة، ضد الفساد والمفسدين في الدولة، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين وتحسين الاوضاع المعيشية”. واشار المراسل ان “المتظاهرين رفعوا لافتات كتبت عليها (شلع قلع)، ودعوا الى محاسبة الفاسدين وتفعيل دور القضاء”. ودعت اللجنة المشرفة ... أكمل القراءة »