الرئيسية » عربية وعالمية » إنجازات جديدة تضاف لرصيد المرأة الأردنية… مها قشوع ممثلة للشباب الأردني  في الاتحاد الدولي للشباب

إنجازات جديدة تضاف لرصيد المرأة الأردنية… مها قشوع ممثلة للشباب الأردني  في الاتحاد الدولي للشباب

و.ض.ا / سعد ناظم

اختار الاتحاد الدولي للشباب  السيدة مها قشوع ممثلاً عن الاتحاد في المملكة الأردنية الهاشمية  وفي البيان الصادر عن الاتحاد في مدينة جوميل – روسيا البيضاء أعلن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشباب أن المملكة الأردنية الهاشمية قد حصلت على العضوية الدائمة في الاتحاد الدولي للشباب.

واكد البيان انه تم اختيار  مها قشوع  نتيجة لتميزها ومشاركتها الفاعلة في دعم الشباب الأردني حيث ذكر في البيان أن  السيدة مها هي أحد القيادات الشابة في الأردن، مهتمة بمجالات تنمية الشباب، وحقوق الإنسان، والعدالة الاجتماعية. تؤمن مها بإستثمار قوة الشباب في مناطق النزاعات، ومن خلال عملها تمكنت من مساعدة القادة الشباب في مختلف التخصصات على المشاركة في عمليات التنمية في مجتمعاتهم. كذلك هي مدربة معتمدة من مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في مجال حقوق الإنسان على الآليات الدولية لحقوق الإنسان ومدربة معتمدة في مجال المواطنة النشطة. كما تؤمن مها بالتغيير الاجتماعي الذي يخلق القيادة الفعالة كقوة دافعة نحو مستقبل أكثر شمولية وتمكين للمجتمعات.
وفى تصريح صحفي قالت السيدة  مها قشوع اني اشعر بالفخر لتمثيل وطني في هذا المنصب الشبابي الهام خاصة ان بلدي الحبيب الأردن خطى خطوات سريعة ومتميزة في دعم وتمكين الشباب في ظل القيادة الحكيمة  لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي يركز في خطاباته علي دعم وتمكين الشباب وقناعته بأهمية دور الشباب في بناء وطنهم ومستقبلهم حيث يقول جلالته إن "الشباب هم العنصر الأكبر في المجتمع، ولا بد من تفعيل دورهم الرائد في العمل العام، وستولي الحكومة الاهتمـام اللازم لدعم الهيئات الشبابية، وتوسيع مجالات المشاركة والمساهمة في إعداد البرامج والخطط لتنمية النشاط الشبـابي الحر، والمساهمة في مسيرتنا الوطنية بكل مجالاتها، وهذه أيضا دعوة للشباب الراغبين في العمل السياسي أن يكون نشاطهم من خلال الأحزاب ذات البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية".
وأشارت الي أن هذا المنصب هو تطوعي يهدف لخدمة الأردن و الشباب الأردني الغـني بالقيادات الواعدة القادرة علي الارتقاء بمكتسبات الوطن  ولابد من تظافر الجهود  لتحقيق رؤية جلالته بتوسيع قاعدة مشاركة الشباب في مواقع اتخاذ القرار، وتمكين الشباب من تحمل مسؤولياتهم بكفاءة واقتدار، وبمشاركة فاعلة  في خدمة الوطن.
وأضافت قشوع  انه سيتم خلال الفترة المقبلة تشكيل فريق وطني من القيادات الشبابية للعمل علي  الانخراط الفعال في الأنشطة والمشروعات والمبادرات المجتمعية للشباب وبما يحقق أهداف ورؤية الاتحاد من جهة وتنمية المجتمع والارتقاء به من جهة اخري.
وأكدت قشوع علي ثقتها التامة بان الجهات الحكومية المهتمة بالشباب ستكون خير سند للاتحاد في الاردن في دعم وتنمية قدرات الشباب.
يذكر  ان الاتحاد الدولي للشباب هو مؤسسة دولية غير ربحية عضو في شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة، مكونة من منظمات الشباب الوطنية في جميع أنحاء العالم. يعمل الاتحاد بموجب النظام الأساسي والقانون المدني السويسري. الاتحاد الدولي للشباب محايد سياسياً وغير طائفي، يهدف إلى تمكين الشباب من خلال تحسين أوضاعهم وتعزيز التعاون بين المجتمع الدولي ومنظمات الشباب في مختلف بلدان العالم.

 

Share