الرئيسية » الثقافة والفنون » انطلاق اعمال التصوير في الفلم السينمائي الجديد المآل بميسان

انطلاق اعمال التصوير في الفلم السينمائي الجديد المآل بميسان

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد

 

انطلقت اعمال التصوير في الفلم السينمائي الجديد المآل الذي يحاكي جانبا من الاحداث التي جرت في واقعة الطف وماتلاها .

وقال مخرج الفلم ” عبد الناصر عبد الأمير ” لمراسل ( وكالة الأضواء الاخبارية )  أن العمل يطرح قضية مصير شمر بن ذي الجوشن بعد انتهاء واقعة الطف ، مشيرا ، الى انهم اعتمدوا حكاية جديدة قد تكون غير مطروقة من قبل قد تشكل اضافة الى الثقافة الصورية التي تتعلق بالثورة الحسينية الخالدة.

واضاف المخرج ” عبد الناصر ” بان فريقه انتهوا من تنفيذ المشهد الأول من الفلم في قرية جريت الغربي أطراف مدينة العمارة ، وسيكمل المشهد الثاني والأخير في ناحية كميت الاسبوع القادم .

وأوضح ” عبد الناصر ” بان المآل قصة الأديب ” جمال جاسم أمين” وحوار الكاتب” كاظم نعمة اللامي” ، فيما يجسد الادوار الفنانين ” محمد عطية ، جبار مشجل ، علي دواي مهبش ، زياد طارق ” ، وفريق التصوير تآلف من ” سامر العقابي ، حسن عيسى ، محمد جواد ، منوها ،بأن سيناريو الفلم له .

واسترسل المخرج ” عبد الناصر ” بأن العمل ستظهر فيه إحدى الشخصيات و ستكون مفاجئة للجمهور ، لافتا ، إلى أن الفلم سيعرض بالتزامن مع اربعينية الامام الحسين (عليه السلام ) فضلا عن توجيه دعوة للعرض في العاصمة بغداد .

ويذكر بان فلم المآل سبقته تجارب سينمائية اخرى ” حر ، طريق الأحرار ، موعد مع الحرية والسقاء ” وكل تلك الافلام هي من إنتاج ملتقى الطف .

 

 

Share