الرئيسية » محلية » نائب يطالب الادعاء العام برفع دعوى ضد بارزاني لتنفيذه “مشروعاً إسرائيلياً”

نائب يطالب الادعاء العام برفع دعوى ضد بارزاني لتنفيذه “مشروعاً إسرائيلياً”

و.ض.أ/حسين العبادي

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد السلام المالكي، اليوم الثلاثاء، الادعاء العام العراقي برفع دعوى قضائية ضد رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني لتنفيذه “مشروعاً إسرائيلياً”.

وقال المالكي في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “قرار العبادي كان مدروسا ونرى اليوم ان القوات الامنية المشتركة اسرعت في تنفيذ القانون تماشياً مع الدستور والقانون باعتبار ان نتائج الاستفتاء غير دستورية”.

وأضاف ان “ما فعلته الحكومة في كركوك هي عملية فرض للسلطة الاتحادية، وهذا بالتأكيد يبعث رسالة اطمئنان للمواطنين ليس فقط في كركوك وانما في الاقليم، خاصة بعد رفع العلم العراقي على كركوك والمناطق المتنازع عليها”.

وأشار الى ان “عملية فرض القانون ستؤتي بنتائج جيدة وحكيمة ولابد للحكومة من اتخاذ اجراءات للمناطق الاخرى التي اخذت بالقوة”، مؤكدا ان “العبادي تعامل مع الازمة بكل هدوء وروية، وكان يفتح الحوار واتخذ شرعية سواء من مجلس النواب وما دعمه للخطوة هو كلام المرجعية التي طالبت بوحدة العراق والاحتكام بالدستور لحل المشاكل” .

ودعا المالكي الحكومة إلى “عدم التوقف عند دعوات الغاء الاستفتاء وانما بإبعاد المسؤولين الفاشلين عن السلطة والذين تعنتوا بقراراتهم واتخاذ إجراءات اكثر قوة وصرامة على من اوصل البلد الى هذا الحال”.

وطالب المالكي الادعاء العام بـ”رفع دعوى قضائية على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والمطالبة بمحاكمته”، مبينا ان “ما قام به مسعود دليل على المشروع الاسرائيلي لتقسيم العراقي”.

 

 

Share