الرئيسية » محلية » اتحاد القوى: جميع القوميات تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها

اتحاد القوى: جميع القوميات تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، أن المكونات بكل قومياتها ومذاهبها تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها، مبينا أن الحكومة فرضت منهجا للتعامل دون استخدام القوة.

وقال الدهلكي في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “خطوات فرض هيبة الدولة وسيادة القانون التي قامت بها الدولة ضمن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وضعت بصمة في نفس كل العراقيين وفتحت طريقا للأمل من جديد لأنها رفضت العنف والتهديد والوعيد واكدت على خطوات مهمة لفرض القانون وعدم اراقة الدم العراقي الطاهر الزكي “.

واضاف “ان خطوات فرض القانون التي قامت بها الحكومة كانت جبارة وهي دليل على حكمتها ورصانة تفكيرها في احتواء المواقف المتشنجة وادارة العراق بمنهاج جديد”، مبينا ان “الكتلة تعمل على دعم الحكومة من اجل اعادة هيبتها وبناء مؤسساتها التي فقدت من جراء السياسات الخاطئة التي مرت على العراق”.

واشار إلى ان “فرض سلطة القانون في المحافظات وخاصة كركوك والمناطق التنازع عليها مهمة كبيرة تتبناها الحكومة من اجل الحفاظ على حقوق كل المكونات”، موضحا ان “المكونات بكل قومياتها ومذاهبها تقف وراء الحكومة في فرض هيبة الدولة وبسط سلطتها “.

ولفت الى أن “السياسة التي انتهجها رئيس الوزراء تعد منهجا جديدا، إذ لم يسبق للعراق ان تعامل مع هكذا مواقف بهذا الشكل منذ عقود بل على العكس كانت السياسات السابقة وعلى مدى طويل تميل الى القوة والبطش ولكن نهج الحكومة الجديد عد نموذجا جديدا في العراق والمنطقة “.

واضاف ان “السياسة الجديدة التي نهجتها الحكومة اعطت املا كبيرا للعراقيين في بلد مستقر وسياسة حكيمة لا تتطاول على حقوق المكونات وشخصياتها وكرامتها وثقافاتها وانما وضعت حجر الاساس لبداية عصر السياسات الحكيمة في ادارة الدولة مما سيكون دعوة لكل المواطنين من كلا المكونات للحفاظ على وحدة العراق ويسحب البساط من تحت اقدام كل الجهات التي تعمل بأجندات خارجية”.

واوضح ان “سياسة فرض القانون ضمن القانون والدستور ستكون سمة العراقيين في التعامل مع كل الخلافات بين كل المكونات العراقية “.

 

 

Share