الرئيسية » الثقافة والفنون » منتدى اديبات البصرة يحتفي بالشاعرة ابتهال قاسم بمناسبة صدور كتابها الجديد “حينما يجهش النرجس بالبكاء”

منتدى اديبات البصرة يحتفي بالشاعرة ابتهال قاسم بمناسبة صدور كتابها الجديد “حينما يجهش النرجس بالبكاء”

و.ض.أ / داود الفريح
تصوير / رزاق الناصر

اقام منتدى اديبات البصرة اليوم الاربعاء المصادف 6/12/2017 امسية ثقافية احتفى من خلالها الشاعرة ابتهال قاسم بمناسبة صدور كتابها البكر “حينما يجهش النرجس بالبكاء ” وذلك في مبنى اتحاد الادباء والكتاب/فرع البصرة والتي حضرتها وكالة الأضواء الاخبارية . كما حضر الجلسة رئيس الاتحاد د.سلمان كاصد ،وعدد كبير من الادباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي ،قدمتها للحضور الشاعر عبد السادة البصري .
وفي معرض حديثه تكلم البصري عن وجود الصوت النسوي في قصائد ابتهال وهذه ميزة جيدة نفتقدها في كثير من قصائد الشاعرات ، واسترسل متجولا في كثير من الرؤى الشعرية والمضامين التي بثتها قاسم في قصائدها ،داعيا نقاد البصرة الى ضرورة الاخذ بيد المرأة ، ودعمها وتشجيعها لخدمة الثقافة البصرية المعاصرة.

ليترك الحديث بعدها لضيفته الكريمة التي ابتدأ حديثها شعرا ثم اعربت عن شكرها وامتنانها لكل من حضر الجلسة كما واوصلت شكرها لمقدمها البصري عبد السادة، لتتحف الحاضرين بعدها بعدد من القصائد الرائعة التي نالت استحسان ورضا الحاضرين.

وشهدت الامسية اوراقا نقدية ومداخلات لعدد من الحضور بضمنهم رئيس الاتحاد د. سلمان كاصد والناقد مقداد مسعود ومنتهى عمران وضياء الدين احمد ، وابتهال مسعودي وعبود هاشم ، ومحسن ثامر .

وفي ختام الامسية تم تكريم المحتفى بها شهادات تقديرية وهدايا تذكارية قدمت تباعا من د. سلمان كاصد رئيس الاتحاد وزكي الديراوي ، وعلي الفضلي نيابة عن الشيخ عباس الفضلي ، وكاظم صابر عن مؤسسة النهضة الثقافية وسط اجواء ثقافية رائعة.

 

Share