الرئيسية » الثقافة والفنون » إطلاق سراح الكاتب سمير عبيد بقرار قضائي

إطلاق سراح الكاتب سمير عبيد بقرار قضائي

و.ض.أ/حسين العبادي

أعلن المركز العراقي لحرية التعبير، اليوم الاثنين، الافراج عن الكاتب الصحفي سمير عبيد، بعد اعتقاله من قبل قوة امنية من منزله في حي القادسية لعدم كفاية الادلة.

وقال عضو المركز العراقي لحرية التعبير زيد شبر في تصريح تابعته “الاضواء”، إن “السلطة القضائية في بغداد افرجت عن الكاتب الصحفي سمير عبيد بعد مااحيلت القضية في تاريخ26/10/2017 بعد اعتقاله من قبل قوة امنية في تاريخ 23/10/2017 في منطقة حي القادسية واحالته الى القضاء”.

وأضاف ان “المركز العراقي لحرية التعبير طالب في وقت سابق الكشف عن قضية الكاتب الصحفي سمير عبيد فيما اذا كانت قضية نشر او قضية جنائية على اعتبار اننا ندافع عن قضايا حرية التعبير وحرية النشر”، مؤكدا انه “القضية الى محكمة التحقيق وليس لها علاقة بقضية النشر”.

واضاف انه “اليوم تم الافراج عن الكاتب سمير عبيد لعدم كفاية الادلة ووصلتنا المعلومات عن طريق الممثل الخاص بالمركز وبعد ان اكد لنا شقيق الكاتب الفنان حسن الرسام”.

وكانت السلطات القضائية افرجت، اليوم الأثنين، عن الكاتب والصحفي سمير عبيد، بعد المرافعة التي إنعقدت في محكمة الجنايات المركزية ببغداد، حيث أصدرت المحكمة قرارها بعدم كفاية الأدلة، بناءً على شكوى من جهاز المخابرات بتهمة التخابر.

 

Share