الرئيسية » محلية » الجعفري: العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية بشأن القدس

الجعفري: العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية بشأن القدس

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الأحد، تحفظ العراق على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة، بشأن القدس.

وقال الجعفري على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية في القاهرة لمناقشة تداعيات قرار ترمب الخاص بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، إن “العراق تحفظ على قرارات الجامعة العربية لأنها لم تصل لمستوى ما كنا نطمح له في صياغة موقف مسؤول وحقيقي تجاه قرار ترمب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل”.

واضاف أن “العراق تقدم بمقترح لجامعة الدول العربية ولم يوافقوا عليه”، مشيرا إلى أن “مقترح العراق تضمن اتخاذ الدول العربية إجراءات دبلوماسية واقتصادية ومواقف تجاه تبادل المصالح مع الولايات المتحدة الأميركية”.

وأكد أن “المقترح العراقي يأتي للحفاظ على مصالحنا القومية والدينية في حال عدم تراجع الولايات المتحدة الأميركية عن قرارها تجاه القدس الشريف”.

واختتم وزراء الخارجية العرب امس السبت، اجتماعهم الذي عقد في القاهرة بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الاميركية الى القدس، حيث تضمن البيان الختامي ان هذا القرار باطل وخرق خطير للقانون الدولي ويقوض حل الدولتين ويعزز العنف، فيما طالبوا واشنط بالغاءه فورا.

 

Share