الرئيسية » محلية

محلية

وفد اتحاد بناء الأجسام يزور البطل العالمي والاولمبي محمود رشيد

و.ض.أ / علاء عبد طاهر قام وفد اتحاد بناء الأجسام برئاسة السيد عباس احمد عبدالزهرة رئيس الاتحاد العراقي الوطني لبناء الأجسام واللياقة البدنية فرع البصرة والكابتن قصي الركابي مدير سلسلة بانثر للنوادي الرياضية بزيارة البطل العالمي والاولمبي صخرة العرب صاحب الانجازات الكبيرة رئيس الاتحاد الأسبق الاستاذ محمود رشيد وجاءت هذه الزيارة للاطمئنان على صحته والتواصل معه وفي نهاية الزيارة تم ... أكمل القراءة »

جامعة الفرات الأًوسط التقنية تُشارك في حفل التخرج المركزي لطلبة الجامعات العراقية

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي شارك طلبة الجامعة في حفل التخرّج المركزي الذي اقامته العتبة العباسية المقدسة لطلبة الجامعات العراقية بنسخته الرابعة في رحاب مدينة كربلاء المقدسة. هذا وأقيمت فعّاليات الحفل دفعة (على هدي القمر) بنسخته الرابعة تحت شعار (من أرض كربلاء يُثمر العطاء) وبمشاركة أكثر من (4500) طالب من (54) جامعة حكومية وأهلية . هذا وكان الحفل بحضور ... أكمل القراءة »

جامعة كربلاء تشهد انعقاد مؤتمرها العلمي بالسياحة المستدامة

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو نظمت كلية العلوم السياحية بجامعة كربلاء مؤتمرا علميا خاصا بالسياحة المستدامة وتحت شعار (التنمية السياحية المستدامة رفاهية مجتمع ونمو اقتصادي لائق) ، بمشاركة مجموعة من الباحثين والاكاديميين، وبحضور شخصيات حكومية وأكاديمية وعلمية من عدة جامعات عراقية . رئيس الجامعة الاستاذ وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور باسم السعيدي، أن “المؤتمر يوفر فرصة لتنمية السياحة المستدامة ... أكمل القراءة »

طلبة المعرفة العراقية يتفوقون بمسابقة الحساب الذهني الدولية 2 والابتكارات العلمية

و.ض.أ أربيل / انتصار الشويلي بمشاركة اكثر من 500 طالب و طالبة من كافة مدارس المحافظات العراقية ومن دول خارج العراق , نظمت مدارس المعرفة الأهلية , مسابقة الحساب الذهني الدولية الثانية و مهرجان المعرفة السنوي الثالث تحت شعار معا لصناعة مستقبل واعد , بحضور مدير ممثلية وزارة التربية في أربيل , هادي عبد الستار شبل . واكدت الدكتورة زينب ... أكمل القراءة »

الكلية التقنية المسيب تنظم المعرض والبازار الاول

و.ض./ بابل / نداء الرفيعي برعاية الاستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية وإشراف الاستاذ الدكتور علي حسن وادي الزبيدي عميد الكلية التقنية المسيب نظمت وحدة شؤون المرأة بالتعاون مع شعبة النشاطات الطلابية متمثلة بالست رحاب كاظم عبيد في الكلية التقنية المسيب المعرض والبازار الاول والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث افتتح البازار ممثل رئيس الجامعة ... أكمل القراءة »

كربلاء تواصل نقل المعامل الصناعية بعيداً عن السكان

و.ض.أ / كربلاء / عماد بعو تواصل مديرية بيئة كربلاء والجهات المعنية عن نقل المعامل الصناعية بعيدا عن الاحياء السكنية وذلك لمنع الانبعاثات الدخانية والتلوث البيئي. قال مدير بيئة كربلاء المهندس حامد عبيد اليساري بصدد حديثه عن الواقع البيئي في مدينة كربلاء ان “مديرية البيئة والجهات المعنية الأخرى يعملون على نقل المعامل الصناعية و التجارية الى خارج الاحياء السكنية لمنع ... أكمل القراءة »

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم مؤتمرها الدولي الثالث بعنوان “المعرفة والرسالة الحسينية”

و.ض.أ / النجف /  نهاد الربيعي تحت شعار “الثقافة والشعائر الحسينية وعالمية أثرها” وبرعاية السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي. وبحضور شخصيات أكاديمية وبحثية وسياسية وإدارية وعقائدية على المستوى المحلي والدولي ، وبمشاركة باحثين ومختصين من العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركيا ودول عربية ، نظم المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات الأوسط التقنية المؤتمر الدولي الثالث ... أكمل القراءة »

أطروحة دكتوراه في الكلية التقنية المسيب تبحث تأثير اضافة التسميد على نمو وحاصل الذرة الصفراء

و.ض.أ / بابل / نداء الرفيعي بحثت أطروحة دكتوراه في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية (استجابة الذرة الصفراء للتسميد الحيوي والعضوي ومراحل رش السماد النانوي) هدفت الاطروحة التي قدمها الباحث (عمار هادي عباس) الى معرفة تأثير المخصبات الحيوية والعضوية والنانوية والتداخل بينهم في صفات الحاصل والنوعية على نبات الذرة الصفراء وصولاً لتقليل استخدام الاسمدة الكيميائية وبالتالي تقليل تكاليف ... أكمل القراءة »

إعدادية المعقل تخرج طالباً ثم يعود اليها مدرساً قدير ومن أمهر المدرسين في المحافظة

بقلم : الدكتور فاروق عبدالزهره في عام 2008 تخرج الأستاذ فيصل الغزي يحمل من الخلق أرفعها أضافة الى ذلك كلهُ كان ولايزال رياضياً مبدعاً عندما تخرج من الأعدادية ليكمل دراستهُ الأولية طموحهُ أن يكون من أحد حملة الشهادات العليا. وهو يستحق ذلك المدارس التي درس فيها إعدادية فتى الأسلام للبنين أعدادية الزهراء للبنات أعدادية السبطين اعدادية العباس ثانوية المتميزين وثانوية ... أكمل القراءة »

مشاركة التدريسي المبدع أ.م.د زين العابدين خالد عطية في المؤتمر القانوني المنعقد في جامعة البصرة

و.ض.أ / جلال ابن الشموس   شارك التدريسي الاستاذ المساعد الدكتور زين العابدين خالد عطية أحد تدريسي كلية الامام الكاظم (ع) أقسام البصرة في المؤتمر القانوني المنعقد في جامعة البصرة هذا اليوم الخميس الموافق 18/4/2024 بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه وبالاشتراك مع كلية الكنوز الاهلية. بين الباحث من خلال بحثه الموسوم (النزاعات المسلحة وأثرها على أمن وأمتدادات النفط والغاز) ... أكمل القراءة »