الرئيسية » الثقافة والفنون

الثقافة والفنون

بحضور مستشار رئيس الوزراء محمد البريكي عضواً في لجنة تحكيم (جواهريون) في بغداد

و.َض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال شارك مدير بيت الشعر في الشارقة الشاعر محمد عبدالله البريكي ضمن لجنة التحكيم في مسابقة جواهريون المقامة برعاية الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، في بغداد. وتكونت لجنة التحكيم من الشاعر محمد البريكي والشاعر منذر عبد الحر والشاعر مضر الألوسي والشاعرة الدكتورة ناهضة ستار، بمشاركة ٣٠ شاعراً وشاعرةً، أضاء البريكي خلالها بتعليقات ... أكمل القراءة »

شراكات مجتمعة لجمعية الثقافة والفنون

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال في إطار تفعيل الشراكات مع القطاع الحكومي والخاص زار وفد جمعية الثقافة والفنون برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت عبدالمحسن بن عبدالعزيز ومدير عام الجمعية الأستاذ خالد الباز ومدير فرع جدة الأستاذ محمد آل صبيح ومدير الشؤون المالية الأستاذ مؤيد العنزي ومدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالعزيز الأحمد عدد من الجهات ... أكمل القراءة »

هيئة المسرح والفنون الأدائية تطرح تذاكر أوبرا “زرقاء اليمامة”

و.ض.أ / الرياض / زهير الغزال  أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن طرح تذاكر العرض الاستثنائي الجديد “أوبرا زرقاء اليمامة”، أول أوبرا تُنتجها المملكة والإنتاج الأوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي. ويأتي العمل الريادي الجديد برعاية من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ليكون نقطةً مفصليةً في مسار ازدهار ثقافة المملكة، لما يمتاز به فن الأوبرا من ... أكمل القراءة »

الإحتفال باليوم العالمي للفن

و.ضزأ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفن الذي يصادف تاريخ 15 ابريل من كل عام يحتفل المركز القطري لهواة الطوابع و العملات بهذا اليوم وذلك بتنظيم معرض لطوابع و العملات يحتوي على 9 فريمات للطوابع بالإضافة الى 2 فريم لأجمل العملات الورقية حول العالم كل فريم يحتوي على 16 لوحة والتي تعكس النهوض بالفن ... أكمل القراءة »

من كلمات الشاعر الغنائي المليحان” أبوسويحل “يعايد جمهوره بـ ( صمت المدينة)

و.ض.أ / الدمام / زهير الغزال  صافح الفنان ماجد أبوسويحل جمهوره في عيد الفطر، وقدم لهم عملاً جديداً “سنقل” حمل عنوان ( صمت المدينة) من ألحانه، ومن كلمات الشاعر/ علي المليحان، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي الشهير اليوتيوب.. وهو من توزيع ومكس وماستر/ تركي عبدالرحمن، واشراف عام/ سلطان بن مدعج، وفيديو آرت/ أنفال، وإنتاج/ استديو غدق للإنتاج الفني. ويعد هذا ... أكمل القراءة »

مخاوي الليل و الجبرتي يشعلان مسرح البواردي بشقراء

و.ض.أ / الاحساء / زهير الغزال  ضمن الاحتفالات الغنائية في عيد الفطر المبارك أحيا كل من الفنانين خالد عبدالرحمن ونواف الجبرتي لأول مرة حفلاً غنائياً في محافظة شقراء ، في مسرح المهندس الراحل محمد البواردي ، وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه ، تحت شعار “عيدك بين أهلك وناسك”. و تفاجأ الجمهور الحاضر للفعالية بمداخلة هاتفية من معالي المستشار تركي بن ... أكمل القراءة »

د.الحمود تدشن أول أكاديمية ثقافية للتدريب

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال دشنت سعادة الدكتورة منى بنت علي الحمود مؤسِسة ومديرة أكاديمية فنسفة الثقافية للتدريب، الليلة أكاديمية فنسفة للتدريب بحضور قامات وطنية وعالمية من الدبلوماسيين الثقافيين والمفكرين والنقاد والأدباء والإعلاميين والصحفيين والفنانين والكتاب،في مقدمتهم سعادة المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية اليمنية بالرياض أ.د.طه هُديل، والمستشار الثقافي لسفارة جمهورية تركيا بالمملكة السيد متين اوغلو،والفنان التشكيلي القدير ... أكمل القراءة »

قصة قصير … الوداع الأخير

كتبت : الدكتورة اميرة النبراوي  ـ مصر  دقت الساعة الثالثة عصراً، نظرت نبيلة في خزانة ملابسها وهي مبتسمه، سألت نفسها، أي ثوب البس ويكون مناسباً لجمالي، أود أن أكون أجمل سيدة في الحفل، ثم راحت تردد : ـ كم شغلتني الحياة وتربية اولادي، ضاع عمري في تربيتهم وتعليمهم وزواجهم، والآن انا وحيدة، ما بين ذكرياتي واحزاني . اختارت فستاناً اسوداً ... أكمل القراءة »

قدمها العليوي وعبيدات ووسيم في منتدى الثلاثاء قصائد تشجي الخواطر في العشر الأواخر في بيت الشعر

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال ضمن برنامجه الرمضاني، وفي أجواء روحانية، أقام بيت الشعر بدائرة الثقافة في الشارقة، أمسية شعرية، مساء الثلاثاء 2 أبريل 2024، في إطار فعاليات منتدى الثلاثاء، الذي يحتفي في كل فعالية بمجموعة من الشعراء الإماراتيين والمقيمين والقادمين من كل أنحاء العالم العربي، ليحلقوا في سماء الشارقة. شارك في الأمسية الشاعر السوري مازن العليوي، ... أكمل القراءة »

 صدور العدد 56، ابريل 2024 من مجلة القوافي- الشارقة

و.ضزأ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال صدر عن “بيت الشعر” في دائرة الثقافة بالشارقة العدد 56 من مجلة “القوافي” الشهرية؛ المتخصّصة بالشعر الفصيح ونقده، التي تحتفي بالمواضيع ذات الصلة به بلاغةً ولغةً وتراثاً. كما تحتفي بالشعراء من مختلف العصور. وجاءت افتتاحية العدد بعنوان “اللغة الشعرية نسيج متفرّد” وجاء فيها: “الشعر في الحياة العربية عمود راسخ في الوجدان، يقيس ... أكمل القراءة »