أرشيف يوم: 13 ديسمبر,2017

الصدر: يجب محاكمة الوفد البحريني الذي زار اسرائيل

و.ص.أ/حسين العبادي دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، الى محاكمة اعضاء الوفد البحريني الذي زار اسرائيل، متسائلا أين الربيع العربي؟. وقال الصدر في رده على سؤال لأحد طلبة الحوزة العلمية بشأن زيارة وفد بحريني الى اسرائيل، وحصلت “الاضواء” على نسخة منه، “في البداية كان الناقل للخبر اسرائيل، فلم ارد أن اصدقها لكن بعد اعتذار بعض اعضاء الوفد عن ... أكمل القراءة »

استهداف مقهى وسط البصرة بعبوة صوتية

و.ض.أ/حسين العبادي افاد مصدر أمني في البصرة، الثلاثاء، بأن مجهولين فجروا بعد منتصف الليل عبوة صوتية على مقهى يقع في منطقة ضمن مركز المحافظة، مبينا أن التفجير تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية. وقال المصدر، إن “مجهولين فجروا بحدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل عبوة صوتية محلية الصنع بالقرب من مقهى يقع في منطقة صبخة العرب”، مبيناً ... أكمل القراءة »

مصرف الرافدين يقرر تفعيل خدمة تحويل اموال الزبائن الكترونيا بين فروعه

و.ض.أ/حسين العبادي قرر مصرف الرافدين، تفعيل خدمة تحويل اموال الزبائن الكترونيا بين فروعه سواء كان لديهم حساب توفير او جاري. وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له تلقت “الاضواء” نسخة منه انه “تقرر ولأول مرة تطبيق نظام الحوالات الكترونيا”، مشيرا الى انه “بإمكان المواطن تحريك امواله في حسابه الموجود بأي فرع وتحويله الى فرع اخر سواء كان في فروع بغداد ... أكمل القراءة »

الدفاع المدني يخمد حريق الشورجة

و.ض.أ/حسين العبادي أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بأن فرق الدفاع المدني أخمدت حريق الشورجة الأخير. وقال المصدر في حديث صحفي، إن “فرق الدفاع المدني تمكنت، صباح اليوم، من إخماد الحريق الذي اندلع في عمارة روز في الشورجة بالكامل”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “فرق الدفاع المدني أنهت عملية التبريد”، مبينا أن “الحريق خلف خسائر مادية كبيرة”. وكانت ... أكمل القراءة »

وزير النفط يدعو شركة سوناطراك الجزائرية للاستثمار في العراق

و.ض.أ/حسين العبادي دعا وزير النفط جبار علي اللعيبي، الثلاثاء، شركة سوناطراك الجزائرية للاستثمار في العراق، فيما أكدت الجزائر رغبة شركات بلادها في تنفيذ مشاريع نفطية بالعراق. وقال اللعيبي خلال لقاءه بوزير الطاقة الجزائري على هامش انعقاد اجتماعات منظمة اوابك في بيان له تلقت “الاضواء” نسخة منه، “يجب تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصا في مجال النفط والطاقة”، داعيا شركة سوناطراك ... أكمل القراءة »

ماكرون يشيد بقيادة العبادي ويدعو للترحيب به كقائد عالمي

و.ض.أ/حسين العبادي أشاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، امام رؤساء وفود الدول المشاركة في مؤتمر المناخ بقيادة حيدر العبادي ودعا للترحيب به كقائد عالمي. وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته “الاضواء”، إن “الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أشاد في كلمته بقصر الاليزيه امام رؤساء ووفود الدول المشاركة في مؤتمر المناخ بقيادة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في القضاء ... أكمل القراءة »

التجمع الثقافي في سوق الشيوخ يقيم أمسية حول تاريخ الحراك الاجتماعي والسياسي في القضاء

و.ض.أ / رائد الزغيراوي أقام التجمع الثقافي في سوق الشيوخ مساء الاثنين وبالتعاون مع مجلس ال حيدر الثقافي في القضاء أمسية ثقافية حملت عنوان تاريخ الحراك الاجتماعي والسياسي في سوق الشيوخ وبحضور عدد من مثقفي القضاء  كما حضرتها وكالة الأضواء الاخبارية ، حيث افتتحت الأمسية التي ادارها الاستاذ علي مجبل المليفي بقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء العراق وكلمة ترحيبية لرئيس ... أكمل القراءة »