الرئيسية » عاجله » جامعة البصرة تدعو الطلبة الى التسجيل في مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة

جامعة البصرة تدعو الطلبة الى التسجيل في مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة

و.ض.أ / البصرة / ميسم زيد عبد

رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي يدعو طلبة الدراسات الاولية الى التسجيل في مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة والتي اطلقها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.

وحدد معاليه قيمة الجائزة بمئة مليون دينار تتوزع على عشرين فائزا بواقع خمسة ملايين دينار لكل طالب منهم وتستند الجائزة الى التنافس على قراءة كتاب (شروط النهضة) للمفكر العربي مالك بن نبي.

ويستمر التسجيل في منصة المسابقة (https://awards.mohesr.gov.iq/ra) إلى غاية 2023/8/15 ويخوض الطلبة المسجلون اختبارا إلكترونيا في 2023/8/20 ومعلومات الدخول لكل طالب عن طريق بريده الإلكتروني الجامعي الرسمي ليتسنى لهم المشاركة في الامتحان الذي تقوم مادته على الكتاب المختار حصرا وتكون المسابقة خاصة بطلبة الدراسات الأولية في الجامعات الحكومية والأهلية للدراسة الصباحية والمسائية.

ووضعت الوزارة شروطا للمسابقة نصت على أن يكون المتنافس عراقي الجنسية وان لا يزيد عمره عن 30 سنة وكذلك يخضع المتنافسون إلى قرعة علنية لاختيار عشرين فائزا من بين أعلى مئة متسابق في امتحان الجائزة ويمنح الفائزون العشرون جائزة نقدية (خمسة ملايين دينار) لكل فائز.

وفي هذا السياق يدعو وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي طلبة الجامعات الى المشاركة في هذه الفعالية الثقافية الهامة بهدف تحفيز الوعي الإيجابي والتفاعل مع قراءة المتون الحضارية.

Share