الرئيسية » أرشيف الكاتب: mohammed

أرشيف الكاتب: mohammed

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توافق على إستحداث أقسام علمية نوعية جديدة للجامعة التقنية الجنوبية

و.ض.أ / البصرة / جاسم المنصوري وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إستحداث أقسام علمية نوعية جديدة للجامعة التقنية الجنوبية، من بينها هندسة البيئة والتلوث وقسم تقنيات الأدلة الجنائية والعدلية، حيث أعلن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق حصول موافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على إستحداث قسم هندسة البيئة والتلوث في الكلية ... أكمل القراءة »

سفراء ” الحياة جيدة” من إلـ جي ينظمون ورشة عمل لصنع حلوى الكليجة في جمعية التعاون

و.ض.أ / بغداد / خاص في إطار جهودها المستمرة لدعم الفئات ذي الظروف الإستثنائية في المجتمع وتعزيز مهاراتهم، نظمت شركة إل جي الكترونكس – المشرق العربي بتاريخ 2024/06/30 بالتعاون مع سفراء علامتها التجارية ” الحياة جيدة” ورشة عمل لصنع الحلوى العراقية الشهيرة “الكليجة” مع مجموعة من في جمعية التعاون. وقدم فريق إل جي وسفراء “الحياة جيدة” للأطفال، خلال ورشة العمل، ... أكمل القراءة »

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعلن عن اطلاق نظام السراج لإدارة الجامعات

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي بعد توجه الحكومة نحو أتمتة الإجراءات الحكومية وتحقيق التحول الرقمي في تحسين الاجراءات المتبعة وتسهيل العقبات، وتنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد الأنظمة والبرامجيات فيما يتعلق بالطلبة والتحول الرقمي على وجه الخصوص… باشرت على بركة الله جامعة الفرات الأًوسط التقنية وبمتابعة حثيثة من لدن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي ... أكمل القراءة »

محكمة كربلاء تجري محاكمة لأول مرة عبر برنامج الفيديو كونفرنس

و.ض.أ / متابعة / عماد بعو أجرت محكمة جنايات كربلاء لأول مرة محاكمة لستة متهمين عبر برنامج الفيديو كونفرنس. وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن “هذه هي المحاكمة الأولى التي تجري في محكمة جنايات كربلاء من خلال تقنية الفيديو كونفرنس بحق متهمين مودعين في دائرة الاصلاح العراقية”. وأضاف أن “المحكمة استمعت إلى اقوال المتهمين بتوفر كافة الضمانات وحضور الادعاء ... أكمل القراءة »

الجامعة التقنية الجنوبية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة عين الأهلية

و.ض.أ / جاسم المنصوري/ اعلام الجامعة وقعت الجامعة التقنية الجنوبية مذكرة تفاهم موسعة مع جامعة العين الأهلية تضمنت عدداً من المواد المتعلقة بالتدريس والبحث العلمي والنشاطات الطلابية والإدارة والتطوير الوظيفي ومواد أخرى تنظم طريقة العمل بهذه المذكرة، وإحتوت المذكرة ايضاً على محاور منها التعاون في مجال البحث العلمي من خلال المشاركة الفاعلة في دعم البحوث وتوفير البيانات المطلوبة للبحوث فضلا ... أكمل القراءة »

شكراً للعتبة الحسينية وللمتولي الشرعي الشيخ مهدي الكربلائي والامين العام للعتبة الحسينية

بقلم :الدكتور فاروق عبد الزهرة خلف  بعد حصول الموافقة من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية استقبال وتسهيل مهمة اتحاد كرة السلة مدرسة الموهوبين في البصرة واتحاد كرة السلة استقبال الوفد ٣١ لاعب واداري تحت عمر ١٢ سنة والالتقاء بهم وحثهم ان العتبة ترعى كافة الفئات العمرية ومواهبهم وحثهم على الدراسة اولا والنشاطات الاخرى ثانيا. أكمل القراءة »

رئيس جامعة الفرات الأوسط يفتتح الدورة الثالثة لطرائق التدريس للتخصصات الهندسية والأولى للعلوم التطبيقية والإنسانية والإدارية والتربوية

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي افتتح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي الدورة الثالثة لطرائق التدريس في جامعة الفرات الأوسط التقنية للتخصصات الهندسية والأولى لتخصصات العلوم التطبيقية والإنسانية والإدارية والتربوية التي نظمها مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة ضمن النظام الخاص بإدارة البرامج التدريبية التطويرية للجامعة للعام ٢٠٢٣-٢٠٢٤ للتخصصات الهندسية وفق المنهاج المحدث ضمن ... أكمل القراءة »

ورشة لتطبيق قرار 2250 لتعزيز دور الشباب في بناء السلام و صنع القرار

و.ض.أ / أربيل / أمجاد ناصر انتصار الشويلي من أجل تطوير قدرات الشباب على العمل المدني بشكل عام والعمل على تطبيق بنود قرار 2250 الخاص بتعزيز دور الشباب بالسلم و الامن و الاستقرار , و مكافحة الظواهر و السلبيات في المجتمع التي يواجها الشباب , اقامت منظمة السلام و الحرية ورشة عمل لممثلي الشباب من جميع المحافظات العراقية و أقليم ... أكمل القراءة »

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل النائب أحمد مجيد متعب الشرماني

و.ض.أ / النجف / نهاد الربيعي استقبل السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي في مكتبه الاستاذ الدكتور مجيد متعب الشرماني التدريسي في كلية الزراعة جامعة الكوفة والنائب أحمد مجيد متعب الشرماني، في زيارة لتقديم احد مؤلفاته للسيد رئيس الجامعة. وجرى خلال اللقاء أيضاً إستعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بما يعزز أطر التفاهم بهدف توطيد ... أكمل القراءة »

د.صبري زيادة استشاري جراحة العظام :هشاشة العظام لا تسبب عادة ألماً وتشوهًا أوالتهابًا في الركبة،ولا تعد سببًا لإجراء عملية استبدال الركبة.

و.ض.أ / الاحساء / زهير بن جمعه الغزال قال الدكتور صبري باجس زيادة استشاري جراحة العظام زميل الأكاديمية الأميركية لجراحة العظام أن استبدال مفصل الركبة، والمعروف أيضًا باسم رأب ‎مفاصل الركبة، هو إجراء جراحي لاستبدال الأسطح الحاملة للوزن في مفصل الركبة لتخفيف الألم والعجز،ويتم تقديمه بشكل شائع عندما لا يتضاءل ألم المفاصل عن طريق العلاجات التحفظية،ويمكن أيضًا إجراؤها لأمراض الركبة ... أكمل القراءة »