الرئيسية » 2018 » يناير

أرشيف شهر: يناير 2018

بالتنسيق مع السفير البريطاني منظمة اكتز تزور محافظة البصرة

‪‎و.ض.أ / سندس الزبيدي استقبل مدير مكتب محافظ البصرة عماد عبد الخالق العيداني اليوم الثلاثاء وبالتنسيق مع السفير البريطاني وفد من منظمة اكتز البريطانية للبحث في تطوير الكوادر الادارية في محافظة البصرة . “العيداني” قال : ان اللقاء كان مثمر وتم الاتفاق مبدئيا بين محافظة البصرة ومنظمة اكتز لعقد ورش عمل في ديوان محافظة البصرة ، مثمن دور المنظمة في ... أكمل القراءة »

ائتلاف النصر وتيار الحكمة يعلنا عن تعاونهم والحرص على العلاقة الإيجابية بينهما

و.ض.أ / مهدي عبد الخالق    اعلن ائتلاف النصر وتيار الحكمة ، اليوم الثلاثاء ، حول اقرار خوض الانتخابات النيابية ومزعم إقامتها 12 / 5 / 2018 التي اعلنها مجلس النواب مؤخراً حيث تلقت ( وكالة الأضواء الاخبارية )  نسخه منه مفاد البيان :  ان ائتلاف النصر ، وتيار الحكمة قررا خوض الانتخابات النيبابية التي ستجري في ١٢-٥-٢٠١٨ بقائمتين انتخابيتين ... أكمل القراءة »

الكوادر الفنية في شعبة الانارة لتوزيع كهرباء شمال البصرة تنجز اعمال صيانة لشبكة الانارة شمال المحافظة

و.ض.أ / فائز العبادي تصوير / جلال محمد بتوجية مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي على ضرورة انارة جميع المناطق لا سيما الطرق الرئيسية منها حيث انجزت الكوادر الفنية في شعبة الانارة التابعة لتوزيع كهرباء شمال البصرة الانارة للشوارع العامة الرابطة بين محافظتي البصرة وميسان لاضفاء جمالية لهذه الشوارع . عن هذا الموضوع تحدث مدير شعبة ... أكمل القراءة »

اهالي ناحية خور الزبير يرفضون مشروع خصخصة الكهرباء

و.ض.أ / علي القاسم نظم أهالي خور الزبير ندوه موسعة وبحضر أكثر من (١٠٠٠) شخصية من رجال الدين وجهاء ومشايخ وشباب الناحية في حسينية الزهراء في (ع ) مساء يوم السبت الماضي والتي استمرت على مدار ثلاث ساعات حيث ناقشوا فيها مشروع (خصخصة الكهرباء) وابدو آرائهم بالرفض القاطع لهذا المشروع لأنه مجحف بحق المواطنين وبعد ما أجمعوا على رفضهم لمشروع ... أكمل القراءة »

شركة نفط البصرة تعلن قرب افتتاح طريق الرميلة الشمالية بطول 12 كم

و.ض.أ / كمال الحجامي  أعلن معاون مدير عام شركة نفط البصرة لشؤون المشاريع والبنى التحتية صلاح مهدي عبدالله، عن قرب افتتاح مشروع طريق الرميلة بطول 12 كم بعد أن يتم إكمال أعمال الأكتاف على جانبي الطريق والتي قال بأنها ستنجز خلال فترة وجيزة. وقال عبدالله ” إن الطريق (جانب الذهاب) كان الكثير من المواطنين وموظفي الشركة يشكون منه بسبب الحوادث ... أكمل القراءة »

امنية البصرة القبض على متهمين لتهريب المشتقات النفطية بالبصرة

و.ض.أ / سميرة عبدالحليم اوضح مصدر امني لمراسل (وكالة الاضواء الخبرية ) اليوم الثلاثاءالمصادف 1/30 ان مديرية شرطة البصرة في بيان لها ان الشرطة المربد تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين بحوزتهم عجلة محملة ببراميل معدة لتهريب المشتقات النفطية في قضاء الزبير بمحافظة البصرة واضاف المصدر ان الشرطة قامت بتوقيف المتهمين وفق المادة (3) من قانون مكافحة تهريب النفط. ... أكمل القراءة »

في البصرة تشغيل التجاري لصناعة اسطوانات الغاز

و.ض.أ / سميره عبدالحليم اكد رئيس هيئة الاستثمار في البصرة علي جاسب اليوم الثلاثاء عن انطلاق التشغيل التجاري لاول معمل استثماري لانتاج اسطوانات الغاز في البصرة وقال جاسب ان المعمل هو لشركة الشرق الاوسط اللبنانية الاستثمارية وبكلفة بناء بلغت اكثر من ستة وعشرين مليون دولار وعلى مساحة اربعة دونمات مبينا ان الخطوط الانتاج امريكية واوربية وبطاقة انتاج مليون اسطوانة غازسنويا ... أكمل القراءة »

المرجع المدرسي يوصي الشعب العراقي بالعبور فوق تيار الأزمات عبر جسر التطور الكبير

و.ض.أ / سلام سالم البيضاني أوصى المرجع المدرسي الشعب العراقي بالعبور فوق تيار الأزمات عبر جسر التطور الكبير بعد التوكل على الحي القيوم وقال: “إن شعباً تجاوز محن الدكتاتورية والحروب المدمرة لحريٌّ به أن يتجاوز اليوم أزماته السياسية والإقتصادية بعزم راسخ”. وقال: “إننا بحاجة الى التخلص من مواريث الديكتاتورية وأبرزها البيروقراطية والأنظمة البالية السائدة فيها”، ورأى سماحة المرجع الديني آية ... أكمل القراءة »

مجموعة دتك الدولية البريطانية تكرم الاستاذ ميثم الغنامي من بين عشر شخصيات في العراق

و.ض.أ /ميسان/ سلام سالم البيضاني كرمت مجموعة دتك الاقليمية للقياس والجودة صباح يوم الثلاثاء16يناير رئيس مجلس قضاء الكحلاء الاستاذ ميثم صبيح بداي لدوره المتميز في العمل الوظيفي بحضور مدير المجموعة الدولية الاستاذ المدرب الاستشاري علاء جبار الساعدي والمحاضر الدولي الدكتور عامر الربيعي وجمع من المثقفين والاعلام.. وصرح لـ (الاضواء) مدير مجموعة دتك الاقليمية الاستاذ علاء الساعدي ان هذا التكريم جاء على ... أكمل القراءة »

اختتام امتحان البورد العربي بعد استضافة البصرة له

و.ض.أ / سندس الزبيدي  اختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات امتحان البورد العربي في طب الباطني في البصرة والذي استمر مدة اربعة ايام بمشاركة اطباء عراقيين وعرب وحضر حفل الاختتام محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني والمقرر العام للمجلس العربي في العراق الدكتور جواد ابراهيم ومدير عام صحة البصرة الدكتور رياض عبد الامير والعديد من الاطباء الاختصاص . وقال المهندس العيداني في ... أكمل القراءة »