الرئيسية » تقارير » برج العروس” في البصرة سيكون الأطول بالعالم بواقع أكثر من ثلاثة آلاف قدم

برج العروس” في البصرة سيكون الأطول بالعالم بواقع أكثر من ثلاثة آلاف قدم

كشفت شركة معمارية عالمية،عن تصميم مقترح لمدينة عمودية تقام في البصرة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، تضم أعلى برج في العالم، بطول أكثر من ثلاثة آلاف قدم ويضم 241 طابقاً، مبينة أنه سيسمى “برج العروس” تيمناً بلقب “عروس الخليج” الذي اعتاد الأهالي إطلاقه على المدينة.
وقالت شركة AMBS العالمية للمشاريع المعمارية التي تتخذ من بريطانيا والعراق مقرا لها، بحسب ما نقل موقع ميترو METRO الإخباري البريطاني، إن “طول البرج سيبلغ عند تنفيذه قرابة ثلاثة آلاف و162 قدماً، ويتألف من 241 طابقاً، في حين يبلغ طول برج خليفة في دبي، الذي يعتبر الأعلى في العالم حالياً بحدود ألفين و722 قدماً”.
ونقل الموقع عن المهندسين المعماريين لشركة AMBS، قولهم إن “مشروع برج العروس المعماري سيكون بمثابة أول مدينة عمودية في العالم تشتمل على كل مستلزمات الحياة المدنية على مدار الساعة، من مكاتب وفنادق وأحياء سكنية ومراكز تجارية وفضاءات ومتنزهات وحدائق مع شبكة سكك حديد خاصة بها”.
وقال مدير مهندسي الشركة، ماركوس دي اندريس، وفقاً للموقع، إنه “المقارنة مع بقية الأبراج التقليدية الأخرى، فإن برج العروس في البصرة، سيكون بمثابة مكان يتمتع به الناس بعامة وسكانه والعاملين فيه بخاصة”، مشيراً إلى أن “البرج سيكون محط استجمام الآلاف من الناس في منافذ لا حصر لها تتراوح بين التمتع بالتجوال بين المتنزهات الخضر المترامية على أرض المشروع صعوداً إلى تناول وجبة طعام أو التسوق في المراكز التجارية، على ارتفاع مئات الأمتار فوق سطح البحر”.
وذكرت الشركة، أن “مشروع برج العروس في البصرة سيحتل مساحة تقدر بحدود 590 ألف متر مربع، في حين ستبلغ مساحة البناء العمودي لهيكل البرج بحدود 79 ألف متر مربع”، لكنها “لم تحدد المدة الزمنية التي سيستغرقها تنفيذ المشروع برغم أنها بدأت بوضع تصاميمه منذ العام 2014 المنصرم”.

 

برج-العروس

Share