الرئيسية » تقارير » مؤسسة الميسرة للتدريب والتطوير ( MTD )تختتم دورتها التخصصية في الادارة الاستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي

مؤسسة الميسرة للتدريب والتطوير ( MTD )تختتم دورتها التخصصية في الادارة الاستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي

و.ض.ا / احمد العاشور

لتوسع مديات المؤسسات الحكومية والغير حكومية وللنهوض بعصر معرفي جديد اقامت مؤسسة الميسرة للتدريب والتطوير ( MTD ) دورة شاملة في السيناريو الاستراتيجي اليوم السبت في فندق مناوي بعد ان اكملت مرحلة الادارة الاستراتيجية في ساعات تدريبة سابقة .
يعتبر السيناريو الاستراتيجي من اهم مفاصل حياتنا النهضوية الحديثة والتي تناولها المحاضرين الدكتور طاهر الغالبي والدكتور محمد منهل لرسم مخطط المؤسسة لسنوات طويلة وتطوير فكرها من خلال التخطيط  المسبق لاي عمل بعد استقراء واستكشاف الاوضاع والاحتمالات المتوقعة نظرا للاضطرابات والاحداث التي قد تحدث بين الاونة والاخرى .
فضلا عن استقراء المزايا والعوامل المؤثرة في المشهد المستقبلي للمؤسسة مع ضرورة رسم مخططات التفائل والتشائم . وان ما يتوقف على نجاح المؤسسة هو دراسة السيناريو الاستراتيجي للمؤسسة البشرية المواردية والمعلوماتية والمالية .  
   حضر الدورة كل من رئيس مجلس محافظة البصرة الاستاذ صباح البزوني وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ورئيس اللجنة الامنية في المحافظة  وعدد من المديرين العامين في المؤسسات الحكومية والغير حكومية فضلا عن حضور النائب الاول والثاني لمحافظ البصرة في محاضرات سابقة للادارة الستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي .
وقد اوضح رئيس اللجنة الامنية في محافظة البصرة  السيد جبار الساعدي لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) هناك امر واضح بان في العراق  نقص في سيناريو التخطيط وهو لحاجة ماسة الى اختصاص اكادميين في هذا المجال  لوضع السيناريو في التخطيط لشتى الامور بما فيه الامني.
 واضاف الساعدي لقد اطلعنا خلال مشاركتنا في دورة الادارة الاستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي التي نظمتها مشكورة مؤسسة الميسرة للتدريب والتطوير على كيفية رسم السيناريو الامني في ظل الظروف التي يمر بها البلد وان الامن من الاولويات ووضع خطة امنية لانه في الاخير سيشجع الشركات العالمية واستقطابهم للاستثمار والنهوض باقتصاد البلد 
ومن جانبه اوضح المؤسس الاداري لمؤسسة الميسرة للتدريب والتطوير الدكتور باسل محمد الكعبي بان دورة الادارة الاستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي اقيمت  لمعرفة كيفية التخطيط الاستراتيجي المستقبلي للعراق في ظل التحديات التي يمر بها البلد كالتحديات اقتصادية.
وبين الكعبي بان هناك مشاريع جمة وعلينا معرفة كيف النهوض بها  ورسم سيناريو مستقبلي وان الدورة هدفها  رسم الخطط الاستراتيجية للمسؤول والقائد لتمكنه في كيفية ادارة تلك المشاريع  وان يفهم كيف يرسم السيناريو للنهوض بالمشاريع والوضع الاقتصادي في مؤسسته وكما هو معمول به ومن تجارب في دول صناعية كبرى .
واوضح الكعبي بما ان مؤسسة ام تي دي تتميز بتقديم محتوى تدريبي احترافي يجمع بين النظريات العلمية والتطبيق العملي في الشركات العربية طرق تدريب متميزة قائمة على معرفة احتياجات السوق العربي وتستخدم ورش العمل التفاعلية Workshopوعروض الفيديو والعروض التقديمية والمسابقات التدريبية.
واضاف الكعبي كما تحرص مؤسسة MTD على تقديم مجموعة من المواد التي تسهل عملية نقل الخبرات والمعارف الى الممارسة العملية لمهام الوظيفة .
منوها بان مؤسسة الميسرة ستقيم دورات عديد في القريب العاجل مثل دورة ادارة  الازمة والقيادة والتحفيز وفي ادارة الاعلام وادارة المشاريع والسكرتارية والادارة التنفيذية وادراة الموارد البشرية,
وقد وزع عميد كلية الادارية والاقتصاد الدكتور يوسف الاسدي في نهاية دورة الادارة الاستراتيجية والسيناريو الاستراتيجي الدروع الفخرية وشهادات التخرج على المشاركين فيها .
تعد مؤسسة المسيرة من اهم المؤسسات التي تحظى بعلاقات خارجية وداخلية فضلا عن العقود المختلفة التي تتمتع بها في مجال التدريب والتدريب التي ابرمتها مع جامعات عالمية وعربية .
ولها علاقات رسمية مع كلية الادارة والاقتصاد وجامعة الدول العربية في القاهرة كما ان مؤسسة الميسرة من المؤسسات التي تمنح المشارك شهادات معترف بها دولياً ومدعومة من جامعة الدول العربية في القاهرة وكلية الادارة والاقتصاد .
DSC_0430
Share