الرئيسية » تقارير » مدير عام توزيع كهرباء الجنوب يشارك في افتتاح معرض التصنيع الوطني ويشير الى انها خطوة واثقة للاعتماد على الصناعات الوطنية

مدير عام توزيع كهرباء الجنوب يشارك في افتتاح معرض التصنيع الوطني ويشير الى انها خطوة واثقة للاعتماد على الصناعات الوطنية

و.ض.أ / أحمد العاشور

شارك مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي في افتتاح معرض التصنيع هذا اليوم الاربعاء في موقع محطة النجيبية الغازية الجديدة والذي افتتح برعاية السيد وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي وبحضور المفتش العام لوزارة الكهرباء المهندس علاء محي الدين وباشراف مدير عام انتاج الطاقة الكهربائية في البصرة المهندس تحسين زكي السعد .
وقال مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي  والتي حضرته وكالة الأضواء الاخبارية خلال افتتاح المعرض الذي افتتحه النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي وتحــت شــــــعار ( صناعتنا الوطنية فخر لنا ) بأن فكرة افتتاح المعرض جاءت بالدرجة الاساس لتشجيع الصناعات الوطنية ولتوفير العملة الصعبة في ظل الظروف التي يمر بها البلد .
واضاف الحلفي لقد تم دعوة الشركات الصناعية العراقية كافة للمشاركة في المعرض للتعرف على ما تحتاجة قطاعات الكهرباء المختلفة من تصنيع قطع الغيار التي تدخل في الشبكة الكهربائية .
منوهاً على ان المواد الاولية التي ستدخل في تصنيع تلك المعدات هي عراقية بحته وهذا ما سيخفف ايضاً عن كاهل وزارة الكهرباء ومديرياتها نظراً لشحة السيولة المادية وللاستفادة ايضاً من الايادي العراقية الفنية وانها خطوة واثقة للاعتماد على الصناعات الوطنية .
فيما اشار النائب الاول لمحافظ البصرة ، المهندس محمد طاهر التميمي ، في تصريح صحفي على هامش الافتتاح ان” اقامة هذا المعرض يأتي انطلاقا لدعم الصناعة الوطنية ، وخصوصا لما تمر به البلاد من ازمة مالية اثرت سلبا على العراق بشكل عام ،
مبينا ان” أفتتاح هذا المعرض الذي اقامته مديرية انتاج الطاقة الكهربائية ، واطلاعه على المواد الاولية التي تصنع داخل محافظة البصرة”.
واضاف التميمي ان” النماذج التي شاهدتها في المعرض ، وبحال تأمين الشركات المحلية المصنعة لبقية الاحتياجات الاولية لمحطات الكهرباء ، فبالامكان تصنيعها في محافظة البصرة ، وسيوفر الاموال ، ويقنن من الازمة المالية التي يمر بها البلد”.

story_img_54c88fd4e97a9

Share