الرئيسية » تقارير » نواب ضباط في الجيش السابق …..وشرطة FBS في الوقت الحاضر

نواب ضباط في الجيش السابق …..وشرطة FBS في الوقت الحاضر

 تقرير/حسين العبادي

نائب ضابط تعني هذه الكلمه وهو الشخص المسؤل عن الامور الاداريه والعسكريه الذي يتولى هذه المهمه بعد الضابط او الشخص المسؤل عن القطعات العسكريه بعد غيابه وهذه الكلمه تعرف بالوظيفه المدنيه بأسم (المعاون) هذه التسميه في سلك وزارة الدفاع اما في وزارة الداخليه يسمى بالمفوض ولا يختلف مهامه عن مهام نائب ضابط في سلك الدفاع ولقد التقت الاضواء بعدد من منتسبي وزارة الداخليه شرطة(حماية المنشأة) وطرحو مشاكلهم ومظلوميتهم بعدم ترقيتهم واحتساب خدمتهم وللتعرف اكثر على حيثيات هذه القضيه في سياق هذا التقرير .

قال (ع…د) وهو منتسب في شرطة حماية المنشأة في محافظة البصرة انا نائب ضابط في الجيش العراقي السابق وبعد سنة 2003 تم تعييني عقد على ملاك الوزارات بصفت حارس امني (FBS) ومعي مجموعه ممن كانو ايضا نواب ضباط في الجيش السابق من عام 2003-2008 وفي عام 2008 -2011 تم التعاقد معنا على ملاك وزارة الداخلية ومن ثم تم تثبيتنا على الملاك الدائم ومن عام 2003 لحد الان لم تحتسب لنا خدمتنا في الجيش السابق ولا ترقيه لنا اسوة بأقراننا من منتسبي صنوف وزارة الداخلية.

اشار (ع…س) وهو ايضا منتسب في شرطة حماية المنشأة FBS ان المنتسبين في الجيش السابق والذين الآن في حماية الحقول النفطية تم احتساب خدمتهم السابقه في الجيش وتم ترقيتهم ونحن لحد هذه اللحظه لم يحتسب لنا اي شيئ علما اننا رفعنا كتب كثيرة الى الوزير والى رئاسة الوزراء ولم نحصل على نتيجه.

بين المنتسب في شرطة FBS (أ…د) قائلا ان التعيين في سنة 2003 كان من حقنا والاولويه لنا نحن نواب ضباط الجيش السابق ولكن تم تعيين اشخاص مدنيين لم يكونو في الجيش السابق وهم الآن حصلو على خدمه وترقيه ومنهم الشرطة المحليه بل حتى ضباط الجيش السابق الذين الآن في سلك الداخلية ايضا حصلو على ترقيه وحتساب خدمتهم.

وضح الضابط(ن…ع) قائلا نحن بدورنا رفعنا كتب عديده الى وزارة الداخلية والى الوزير للنظر في قضيت المنتسبين في شرطة حماية المنشأة FBS الذين ممن كانو نواب ضباط في الجيش السابق ولديهم خدمه كثيره واحتساب خدمتهم وترقيتهم لانهم لو احتسبت لهم هذه الخدمه يكون المنتسب مخير اما ان يستمر في الخدمه او يتعاقد. واخيرا نطالب الجهات المعنيه والمسؤله عن هذه القضيه بالنضر لهذه الشريحه المسلوب حقها والتي تبلغ نسبة خدمة كل منتسب بقراب 35 عاما لو احتسبت لهم اسوة بأقرانهم من صنوف وزارة الداخلية.

14081123_185306131881825_1455717949_n

Share