الرئيسية » محلية » رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي يطالب الكتل بتقديم مرشحين لوزارتي النفط والنقل من البصرة حصرا

رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي يطالب الكتل بتقديم مرشحين لوزارتي النفط والنقل من البصرة حصرا

و.ض.أ/ ليث الدبيسي

طالب رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي اليوم الأحد، الكتل السياسية بتقديم مرشحين لوزارتي النفط والنقل من محافظة البصرة حصراً، فيما أشار إلى أن تمثيل المحافظات في الحكومة المقبلة يقع على عاتق الكتل السياسية التي ترشح الوزراء.

وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ان “محافظة البصرة تعد المصدر الأساسي للموازنة المالية للعراق، بالإضافة إلى أنها نافذة العراق البحرية”، مطالبا الكتل السياسية بـ”تقديم مرشحين من المحافظة حصراً لوزارتي النفط والنقل”.

وأضاف العبادي “اننا مع تمثيل مرشحين من البصرة في الحكومة المقبلة”، مشيرا إلى أن “تمثيل المحافظات في الحكومة المقبلة يقع على عاتق الكتل السياسية التي ترشح الوزراء”.

وطالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة في وقت سابق من اليوم الأحد  رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بمنح احد نواب أو شخصيات البصرة وزارة في الحكومة المقبلة، فيما حذرت من “تهميش” المحافظة وعدم إعطاءها استحقاقها الانتخابي.

يذكر أن عدداً من نواب محافظة البصرة ضمن التحالف الوطني طالبوا، بمنح المحافظة وزارتين على الأقل عند تشكيل الحكومة الجديدة، فضلا عن زيادة تمثليها الدبلوماسي على مستوى السفراء والقناصل، والإسراع بتتويجها عاصمة اقتصادية.

000001

Share