الرئيسية » الثقافة والفنون » فندق أربيل أرجان صرح سياحي جديد في اقليم كوردستان العراق

فندق أربيل أرجان صرح سياحي جديد في اقليم كوردستان العراق

و.ض.أ / اربيل / دلير ابراهيم 

قام عدد من الوسائل الإعلامية بجولة داخل فندق أربيل أرجان،بدعوة من مسؤولي الفندق الذي تم إفتتاحه مؤخراًبرعاية رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني،من قبل مجموعة فنادق روتانا، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي تدير مجموعة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا تحت علامتها الفندقية “أرجان-للشقق الفندقية” كخطوة إلتزام من روتانا بدعم القطاع السياحي المتنامي في أربيل، وتطوير قطاع الضيافة والفندقة.

وتجولت الوسائل الإعلامية المختلفة في الشقق الفندقية، والمكاتب والقاعات المختلفة والمطاعم، التي تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة من حيث المساحة والاثاث.

وخلال تصريح صحفي اكد فراس العلمي مدير فندق أربيل أرجان لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) قائلا: دعوة الإعلاميين والصحفيين هو من أجل تعريف القنوات الاعلامية باقسام الفندق المختلفة و توطيد العلاقات معها.في غضون الجولة اكد علمي على ان المناخ الامني المتوفر في كوردستان العراق دفع الكثير من المستثمرين للتوجه الى الاقليم, وخير مثال على ذلك ان روتانا و ماليا كروب، قررتا الاستثمار بمشرع فندق  اربيل روتانا ذات الخمس نجوم سنة 2011 بسعة 200 غرفة, والان افتتاح فندقها الثاني “فندق اربيل ارجان”.. وهذه الخطوة التزام منا بدعم ومساندة تنمية قطاع السياحة في اقليم كوردستان بشكل عام وعاصمتها اربيل بشكل خاص, وتطوير مهارات العاملين في مجال الفندقة و السياحة, حيث تعد روتانا رائدة في ادارة الفنادق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتركيا, لذلك تم اطلاق اول فندق بعلامة تجارية باسم  “ارجان روتانا” في العراق.

تعد مجموعة ماليا المساهم الأساسي في فندق أربيل أرجان من روتانا وهو ضمن الإستثمارات التي طورتها في قطاع السياحي. ومن بين مشاريعها الأخرى، فندق أربيل روتانا، ماغما سكوير في السليمانية، ناطور للتطوير فيمدينة أنفه- لبنان. وأن جميع هذه المشاريع الإستثنائية تطورها شركة  ماليا سي.تي.أي.،  للبناء وإدارة المشاريع.

يتألف أرييل أرجان من روتانا وهو فندق سكني من الطراز الأول من 168 شقة مفروشة راقية، ومطعمين إضافة إلى توفيره خدمة الطعام في الغرف على مدار الساعة. بالإضافة إلى 7 قاعات متطورة مخصصة للإجتماعات ومجهزة بالكامل بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، و 25 مكاتب مفروشة بكامل الخدمات، بالإضافة لنادي اللياقة والصحة. ويقع الفندق في شارع 100 من تقاطع جسر بحركة في مدينة أربيل.. هذا وتدير روتانا حالياً أكثر 105 فنادق في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية مع خطة انتشار واسعة في المستقبل.

 

 

 

 

Share