الرئيسية » محلية » الصادقون النيابية: لو كان هناك جهد استخباري رصين لما حصل تفجير النهروان

الصادقون النيابية: لو كان هناك جهد استخباري رصين لما حصل تفجير النهروان

و.ض.أ/حسين العبادي

 

حمّل رئيس كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، اليوم الثلاثاء، الأجهزة الاستخبارية مسؤولية الخرق الامني في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد.

وقال سالم في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وتابعته “الاضواء”، إن “الخرق الامني الخطير الذي وقع في النهروان يجب الوقوف عليه ولابد من اتخاذ اجراءات امنية حقيقية”، متسائلا “كيف دخلت هذه العصابات الارهابية الى النهروان، بهذه السهولة وقامت بهذا الفعل الارهابي”.

وشدد سالم على ضرورة “الارتقاء بالخطط الامنية وتفعيل الجانب الاستخباري”، وفيما اشار إلى انه “لو كان هناك جهد استخباري رصين لما حصل الخرق الامني في النهروان”، طالب سالم “القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية باتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر واجراءات امنية مشددة والتاكيد على تفعيل الجهد الاستخباري”.

وأضاف انه “يجب ان يكون هناك تنسيق عال بين الاجهزة الامنية الاستخبارتية في المحافظات، حتى لا تتنقل السيارات المفخخة والعناصر الارهابية من محافظة الى اخرى”.

من جانب اخر، قال سالم إن “قضية دخول 16 مليون حبة مخدرة الى البلاد مؤشر خطير وهذه الكمية قادرة على تخدير الشعب العراقي باكملة”، موضحا انه “لابد من اتخاذ اجراءات حقيقية لمحاسبة الجهات المسؤولة عن ادخال تلك الحبوب للبلاد”.

وتابع عضو لجنة الامن والدفاع النيابية انه “يجب تشكيل لجنة لإتلاف المواد المخدرة التي دخلت الى البلاد”.

 

Share