الرئيسية » محلية » مؤسسة فنارات للثقافة والتنمية تقيم معرضا للكتب والرسم والاعمال اليدوية

مؤسسة فنارات للثقافة والتنمية تقيم معرضا للكتب والرسم والاعمال اليدوية

و.ض.أ /سـرور الصبيحاوي

 

أقامت مؤوسسة فنارات للثقافة والتنمية معرضا للكتب والرسم والاعمال اليدوية، بمشاركة طالبات القسم الداخلي المرحلة الثانية في المعهد التقني /البصرة. وبالتعاون مع ادارة القسم الداخلي والكاتب مؤمل المدرسي.وذلك من يوم الثلاثاء المصادف 21/11/2017 الساعة التاسعة صباحا ،في القاعة الرياضية في المعهد التقني ولمدة ثلاث ايام. حظر في هذا المعرض العديد من الطلبة ومن جميع الكليات لان الدعوة كانت عامة للجميع وبحظور الاساتذة اكتمل هذا المعرض الذي يعتبر من اهم الخطوات لدفع عجلة الحياة والسير في طريق ثقافي ناجح وفي ضل هذه الظروف الصعبة والمغريات الكثيرة التي تبعد الشاب العراقي عن القراءة.حرصت صحيفة الاضواء بأن تدعم هذا المعرض بتغطيته خبرياً ..
قدم الأستاذ مسلم الدهر رئيس مؤوسسة فنارات للقراءة والتنمية لصحيفة (الاضواء)الاخبارية تصريحا: جاء هذا المعرض ضمن سلسلة المعارض المستمرة التي تنضمها المؤوسسة في المدارس والمعاهد والكليات لترسيخ فكرة القراءة ونشر ثقافة قراءة الكتاب الورقي. واضاف الاستاذ مسلم :ان المعرض أقيم بالتعاون مع العديد من المكتبات المعروفة في البصرة مكتبة فنارات وفانتازيا والفكر المعاصر وغيرها لتهيئة مجموعة من الكتب والعناوين التي تفيد الشباب والقراء عامة.
وبينت الست نور من جمعية صانعات المستقبل لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) وهي جمعية نسوية انها قامت بصنع أعمال يدوية جميلة ومحببة للشباب وخاصة البنات لاعطاء المعرض صورة مثقفة حضارية تجذب فئة البنات.
و ذكرت الست صفاء الهلالي لصحيفة الاضواء وبمشاركة زميلتها نرجس الشحماني: انهما يقدمان مشروع نسوي للقراءة موجه للنساء لرفع مستوى الثقافة لديهن واستهدفنا شريحة الطلاب لانها من اهم شرائح المجتمع.
ولمعرفة سر قيام طالبات القسم الداخلي بهذه المشاركة أرتأت صحيفة (الاضواء) بأخذ تصريحا لاحدى طالبات المعهد من سكنة القسم الداخلي الطالبة مها صبحي:
قمنا بهذه المشاركة لتغيير نظرة المجتمع السلبية وطرد الافكار السيئة حول بنات الاقسام الداخلية وبأنهن واعيات ومثقفات .

 

 

Share